جريدة الحدث المصرية الاليكترونية

جريدة اليكترونية شاملة ترصد الاحداث وتنقل الاخبار على مدار الساعه فى مصر والعالم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول,, عربية ودولية ,,,, أخبار محلية ,,,, المال والاقتصاد ,,,, ثقافة وفنون ,,,, اخبار الرياضة ,,,, اخبار متنوعة ,,,, المرأة والمجتمع ,,,, المقالات ,,,, التحقيقات ,,,, التقارير والملفات ,,,, شئون برلمانية ,,,, توك شو وفيديوهات ,,,, حوادث وقضايا ,,,,, صفحة الفيس بوك ,,,
لا إغلاق لأسواق العريش تزامنا مع الحملة العسكرية
الجيش المصري يدك أوكار خفافيش الظلام.. والحصيلة الأولية تصفية 20 إرهابيًا كحصيلة اولية
المتحدث العسكرى يعلن توجيه ضربات جوية لبؤر وأوكار إرهابيين بشمال ووسط سيناء.. القوات البحرية تحاصر السواحل لقطع الإمدادت
السيسي يقلق مضاجع أردوغان.. غاز شرق المتوسط يعطى مزايا سياسية وإقتصادية كبيرة لمصر

الطيب: نحن مع المعركة المصيرية ضد الارهاب

الكنيسة القبطية الكاثوليكية تعلن دعمها للقضاء على الإرهاب

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة

شاطر
 

 مصر تدرس وقف التعاون مع ايطاليا ردا على قرار البرلمان الإيطالي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحدث 1



المساهمات : 2032
تاريخ التسجيل : 12/04/2016

مصر تدرس وقف التعاون مع ايطاليا ردا على قرار البرلمان الإيطالي Empty
مُساهمةموضوع: مصر تدرس وقف التعاون مع ايطاليا ردا على قرار البرلمان الإيطالي   مصر تدرس وقف التعاون مع ايطاليا ردا على قرار البرلمان الإيطالي I_icon_minitime06/07/16, 10:37 pm



مصر تدرس وقف التعاون مع ايطاليا ردا على قرار البرلمان الإيطالي



مصر تدرس وقف التعاون مع ايطاليا ردا على قرار البرلمان الإيطالي Ministero-Esteri


طارق حسن


قالت وزارة الخارجية المصرية، ، إن القاهرة تدرس وقف التعاون مع روما في بعض المجالات ردا على قرار البرلمان الإيطالي بوقف إرسال قطع غيار حربية إلى مصر على خلفية مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني.


كان مجلس الشيوخ الإيطالي وافق -الأسبوع الماضي- على قرار بوقف تزويد مصر بقطع غيار لطائرات (إف-16) الحربية احتجاجا على مقتل ريجيني في وقت سابق هذا العام. وعقبت مصر قائلة إنها ستتخذ قرارا يتعلق بأسلوب إدارة العلاقات المصرية - الإيطالية في وقت قريب.


وقالت الخارجية المصرية، في بيان لها امس ، إن قرار البرلمان الإيطالي "لا يتسق مع حجم ومستوى التعاون القائم بين سلطات التحقيق في البلدين منذ بداية الكشف عن الحادث".


وأشارت إلى أن الأشهر الماضية شهدت زيارات متبادلة بين جهات التحقيق المصرية والإيطالية لتسليم الجانب الإيطالي مئات الأوراق وعشرات الملفات الخاصة بنتائج تحقيقات الجانب المصري بكل شفافية وتعاون، مشيرة إلى أن مصر لم تحصل على إجابات شافية عن أسباب مقتل واختفاء مواطنين مصريين في إيطاليا.


واختفى ريجيني -وهو طالب دراسات عليا بجامعة كمبردج- يوم 25 يناير الماضي، وعثر على جثته وبها آثار تعذيب يوم الثالث من فبراير على جانب طريق مصر- إسكندرية الصحراوي.


واشتكت إيطاليا مرارا من عدم تعاون السلطات المصرية في التحقيقات في حادث مقتل ريجيني، وسحبت روما في أبريل الماضي سفيرها لدى مصر للتشاور.


ووصفت الخارجية قرار البرلمان الإيطالي بأنه "يتناقض مع الهدف المشترك الخاص بمكافحة الإرهاب لتأثيره السلبي على القدرات المصرية في هذا المجال".


وقالت إنه "يستدعي اتخاذ إجراءات من شأنها أن تمس مستوى التعاون القائم بين مصر وإيطاليا ثنائياً وإقليمياً ودولياً، بما في ذلك مراجعة التعاون القائم في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية في البحر المتوسط والتعامل مع الأوضاع في ليبيا، وغيرها من المجالات التي تحصل إيطاليا فيها على دعم مصر".


وكان نواب من أحزاب يمين الوسط في البرلمان الإيطالي حذروا من أن قرار البرلمان قد يضر بالعلاقات "مع حليف في المعركة مع الإرهاب". ويمثل القرار أولى خطوات تجارية ضد القاهرة.


واستنكرت الخارجية المصرية، في بيانها، عدم انتقاد البرلمان الإيطالي لجامعة كامبريدج البريطانية أو اتخاذه أي إجراء ضدها حينما امتنعت عن التعاون مع الجهات المعنية في إيطاليا.


واتهمت الحكومة الإيطالية جامعة كمبردج -في شهر يونيو الماضي- بتعطيل التحقيقات وإخفاء معلومات في قضية مقتل ريجيني.


وقالت الخارجية، في ختام البيان، إن "مصر سوف تظل دائما حريصة على الحفاظ على علاقتها الخاصة مع إيطاليا، وإنها تتطلع لأن تعكس المواقف الإيطالية نفس الاهتمام والحرص".




---------


.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مصر تدرس وقف التعاون مع ايطاليا ردا على قرار البرلمان الإيطالي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جريدة الحدث المصرية الاليكترونية  :: صالة التحرير :: عربية ودولية-
انتقل الى: