جريدة الحدث المصرية الاليكترونية

جريدة اليكترونية شاملة ترصد الاحداث وتنقل الاخبار على مدار الساعه فى مصر والعالم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول,, عربية ودولية ,,,, أخبار محلية ,,,, المال والاقتصاد ,,,, ثقافة وفنون ,,,, اخبار الرياضة ,,,, اخبار متنوعة ,,,, المرأة والمجتمع ,,,, المقالات ,,,, التحقيقات ,,,, التقارير والملفات ,,,, شئون برلمانية ,,,, توك شو وفيديوهات ,,,, حوادث وقضايا ,,,,, صفحة الفيس بوك ,,,
لا إغلاق لأسواق العريش تزامنا مع الحملة العسكرية
الجيش المصري يدك أوكار خفافيش الظلام.. والحصيلة الأولية تصفية 20 إرهابيًا كحصيلة اولية
المتحدث العسكرى يعلن توجيه ضربات جوية لبؤر وأوكار إرهابيين بشمال ووسط سيناء.. القوات البحرية تحاصر السواحل لقطع الإمدادت
السيسي يقلق مضاجع أردوغان.. غاز شرق المتوسط يعطى مزايا سياسية وإقتصادية كبيرة لمصر

الطيب: نحن مع المعركة المصيرية ضد الارهاب

الكنيسة القبطية الكاثوليكية تعلن دعمها للقضاء على الإرهاب

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة

شاطر
 

 الحكومة الإسرائيلية تصادق على تعيين ليبرمان وزيرا للدفاع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحدث 1



المساهمات : 2032
تاريخ التسجيل : 12/04/2016

الحكومة الإسرائيلية تصادق على تعيين ليبرمان وزيرا للدفاع Empty
مُساهمةموضوع: الحكومة الإسرائيلية تصادق على تعيين ليبرمان وزيرا للدفاع   الحكومة الإسرائيلية تصادق على تعيين ليبرمان وزيرا للدفاع I_icon_minitime30/05/16, 11:44 am

الحكومة الإسرائيلية تصادق على تعيين ليبرمان وزيرا للدفاع


الحكومة الإسرائيلية تصادق على تعيين ليبرمان وزيرا للدفاع 592



ايمان احمد




صادقت الحكومة الإسرائيلية بالإجماع اليوم "الاثنين"، على تعيين أفيجدور ليبرمان وزير الخارجية السابق ورئيس حزب "إسرائيل بيتنا" وزيرا للدفاع.


وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أن الحكومة صادقت أيضا على تعيين عضو الكنيست سوفا لاندفير وزيرة، لاستيعاب المهاجرين وتساحي هانيغبي (الليكود) وزيرا بدون حقيبة في مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.


ووقع نتنياهو وزعيم حزب "إسرائيل بيتنا" اليميني المتطرف وزير الخارجية السابق أفيجدور ليبرمان، خلال مؤتمر صحفي في مقر "الكنيست" يوم الأربعاء الماضي، على اتفاق انضمام الحزب إلى الائتلاف الحكومي، تم بمقتضاه تعيين ليبرمان وزيرا للدفاع في حكومة نتنياهو بدلا من موشيه يعالون.


ويؤمن الاتفاق الذي يؤدي إلى قيام الحكومة الأكثر يمينية في تاريخ إسرائيل لنتنياهو غالبية برلمانية من 66 صوتا من أصل 120 (عدد مقاعد الكنيست)، بدل 61 صوتا، وهو ما كان يسعى إليه منذ فوزه في الانتخابات التشريعية في مارس 2015 لتوسيع غالبيته التي كانت تقتصر على صوت واحد، الأمر الذي يبقيه تحت رحمة أي من شركائه في الائتلاف.


وجاءت مصادقة الحكومة الإسرائيلية على تعيين ليبرمان وزيرا للدفاع عقب انتهاء أزمة الائتلاف الحكومي الإسرائيلي، بعد منتصف الليلة الماضية، بين رئيس الحكومة نتنياهو، ورئيس حزب "البيت اليهودي" اليميني ووزير التعليم نفتالي بينيت.


ونشبت هذه الأزمة الائتلافية بعدما طالب بينيت نتنياهو بتعيين ضابط كمستشار خاص للمجلس الوزاري المصغر للشئون السياسية والأمنية (الكابينيت) من أجل إطلاع الكابينيت على المستجدات السياسية والأمنية، بينما رفض نتنياهو ذلك، وهدد بينيت بالانسحاب من الحكومة وإسقاطها في حال استمر رفض نتنياهو لمطلبه.


غير أن نتنياهو وافق الليلة الماضية على اقتراح وزير الصحة يعقوب ليتسمان من كتلة "يهدوت هتوراة"، وبموجب الاقتراح سيقوم رئيس مجلس الأمن القومي بإطلاع أعضاء "الكابينيت" بالتطورات السياسية والأمنية.





----------------------



.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحكومة الإسرائيلية تصادق على تعيين ليبرمان وزيرا للدفاع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جريدة الحدث المصرية الاليكترونية  :: صالة التحرير :: عربية ودولية-
انتقل الى: