جريدة الحدث المصرية الاليكترونية

جريدة اليكترونية شاملة ترصد الاحداث وتنقل الاخبار على مدار الساعه فى مصر والعالم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول,, عربية ودولية ,,,, أخبار محلية ,,,, المال والاقتصاد ,,,, ثقافة وفنون ,,,, اخبار الرياضة ,,,, اخبار متنوعة ,,,, المرأة والمجتمع ,,,, المقالات ,,,, التحقيقات ,,,, التقارير والملفات ,,,, شئون برلمانية ,,,, توك شو وفيديوهات ,,,, حوادث وقضايا ,,,,, صفحة الفيس بوك ,,,
لا إغلاق لأسواق العريش تزامنا مع الحملة العسكرية
الجيش المصري يدك أوكار خفافيش الظلام.. والحصيلة الأولية تصفية 20 إرهابيًا كحصيلة اولية
المتحدث العسكرى يعلن توجيه ضربات جوية لبؤر وأوكار إرهابيين بشمال ووسط سيناء.. القوات البحرية تحاصر السواحل لقطع الإمدادت
السيسي يقلق مضاجع أردوغان.. غاز شرق المتوسط يعطى مزايا سياسية وإقتصادية كبيرة لمصر

الطيب: نحن مع المعركة المصيرية ضد الارهاب

الكنيسة القبطية الكاثوليكية تعلن دعمها للقضاء على الإرهاب

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة

شاطر
 

 الرى: الانتهاء من تنفيذ 83% من مشروع قناطر أسيوط الجديدة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحدث 1



المساهمات : 2032
تاريخ التسجيل : 12/04/2016

الرى: الانتهاء من تنفيذ 83% من مشروع قناطر أسيوط الجديدة  Empty
مُساهمةموضوع: الرى: الانتهاء من تنفيذ 83% من مشروع قناطر أسيوط الجديدة    الرى: الانتهاء من تنفيذ 83% من مشروع قناطر أسيوط الجديدة  I_icon_minitime07/05/16, 11:45 am

الرى: الانتهاء من تنفيذ 83% من مشروع قناطر أسيوط الجديدة



الرى: الانتهاء من تنفيذ 83% من مشروع قناطر أسيوط الجديدة  42016151726562842016151510826765961


الهدى والايمان



أكد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى ، أنه تم الانتهاء من تنفيذ 83.24% من أعمال فى مشروع قناطرأسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية ، الذى يهدف إلى تحسين الرى فى 5 محافظات بتكلفة حوالى 4 مليار جنيه ومن المقرر الإنتهاء من تنفيذ المشروع كاملا سبتمبر 2017.


وقال عبد العاطى ، فى تصريحات صحفية اليوم، أن نسبة التنفيذ بالمشروع بلغت 83,24 % من قيمة الأعمال المدنية ، كما تم تنفيذ نحو 72,83 % من قيمة الأعمال الهيدروميكانيكية بالمشروع، و صب الأعمال الخرسانية بمختلف مكونات المشروع حيث بلغ إجمالى ما تم صبه 387,263 ألف م3 من إجمالى كميات الخرسانة ، كما تم نزح 207 مليون متر مكعب باستخدام أنظمة وآبار التجفيف بالموقع .


كما تم الانتهاء من صب الخرسانة المسلحة لبلاطة الكوبري العلوي أعلى المفيض الغربى والأهوسة الملاحية...


كما تم نهو صب الخرسانة سابقة التجهيز لجميع أجزاء الكوبرى العلوى، و تركيب بوابة الهويس رقم (1) بالخلف الى جانب رفع وتشغيل بوابة الهويس رقم (2)أمام المشروع، كما تم الانتهاء من استكمال باقى قضبان الونش القنطرى أعلى المفيض الشرقى، فضلا عن الإنتهاء من عمل الحمايات الدائمة داخل حفرة الإنشاء أمام المشروع للمفيضين الغربى والشرقى.




أوضح المهندس أحمد كرات ، رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى ، نه جارى استكمال أعمال الحماية أمام وخلف محطة الكهرباء كذلك جارى استكمال أعمال الردم حول المنشآت بمناسيب مختلفة.


وكذا جارى استكمال اعمال صب الخرسانة لأعمدة الدور الأرضى للمبنى الإدارى وأعمال عزل الأساسات .


كذلك جارى أعمال تكريك بجزيرة بنى مر وأعمال حمايات الميول بها، إلى جانب أعمال الحفر خلف المفيضين الغربى والشرقى وخلف محطة الكهرباء تمهيدا لأعمال الحمايات، وجارى ايضا أعمال صب حوائط الجزء الثانى من الوصلة بين القناطر القديمة والأهوسة الملاحية بالمشروع.


من جانبه أوضح المهندس حسين جلال ، المهندس المقيم بالمشروع بأن مشروع قناطر أسيوط ومحطتها الكهرومائية سيقوم بتحسين حالة الرى فى 5 محافظات (أسيوط- المنيا- بنى سويف – الفيوم - الجيزة).


بالإضافة إلى توليد32ميجاوات من الكهرباء النظيفة قيمتها السنوية 100 مليون جنيه، فضلاً عن إنشاء كوبرى علوى حمولة70 طن بعرض أربع حارات مرورية يربط شرق وغرب النيل.


إلى جانب إنشاء عدد 2 هويس من الدرجة الأولى لخدمة اغراض الملاحة النهرية، فضلا عن توفير أكثر من 3000 فرصة عمل على مدار 5 سنوات، و300 فرصة عمل دائمة بعد نهو المشروع









--------------------------





.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرى: الانتهاء من تنفيذ 83% من مشروع قناطر أسيوط الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جريدة الحدث المصرية الاليكترونية  :: صالة التحرير :: أخبار محلية-
انتقل الى: