جريدة الحدث المصرية الاليكترونية

جريدة اليكترونية شاملة ترصد الاحداث وتنقل الاخبار على مدار الساعه فى مصر والعالم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول,, عربية ودولية ,,,, أخبار محلية ,,,, المال والاقتصاد ,,,, ثقافة وفنون ,,,, اخبار الرياضة ,,,, اخبار متنوعة ,,,, المرأة والمجتمع ,,,, المقالات ,,,, التحقيقات ,,,, التقارير والملفات ,,,, شئون برلمانية ,,,, توك شو وفيديوهات ,,,, حوادث وقضايا ,,,,, صفحة الفيس بوك ,,,
لا إغلاق لأسواق العريش تزامنا مع الحملة العسكرية
الجيش المصري يدك أوكار خفافيش الظلام.. والحصيلة الأولية تصفية 20 إرهابيًا كحصيلة اولية
المتحدث العسكرى يعلن توجيه ضربات جوية لبؤر وأوكار إرهابيين بشمال ووسط سيناء.. القوات البحرية تحاصر السواحل لقطع الإمدادت
السيسي يقلق مضاجع أردوغان.. غاز شرق المتوسط يعطى مزايا سياسية وإقتصادية كبيرة لمصر

الطيب: نحن مع المعركة المصيرية ضد الارهاب

الكنيسة القبطية الكاثوليكية تعلن دعمها للقضاء على الإرهاب

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة

شاطر
 

 داعش يطور طرق تجنيد النساء لممارسة "جهاد النكاح"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحدث 1



المساهمات : 2032
تاريخ التسجيل : 12/04/2016

داعش يطور طرق تجنيد النساء لممارسة "جهاد النكاح" Empty
مُساهمةموضوع: داعش يطور طرق تجنيد النساء لممارسة "جهاد النكاح"   داعش يطور طرق تجنيد النساء لممارسة "جهاد النكاح" I_icon_minitime08/08/16, 02:40 pm

داعش يطور طرق تجنيد النساء لممارسة "جهاد النكاح"






داعش يطور طرق تجنيد النساء لممارسة "جهاد النكاح" 408 


محمد مؤنس
حذر مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء من أن تنظيم داعش الإرهابي يطور من طريقة تجنيده للنساء لممارسة ما يسمى "جهاد النكاح"، حيث يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي للبحث عن الإناث اللاتي يردن الانضمام إليه، وذلك بتشديد التركيز على الحياة الأسرية المنزلية التي تنتظرهن.

وأوضح المرصد- في بيان اليوم الإثنين- أن طريقة الدعاية الجديدة التي يروجها التنظيم تتجنب استخدام الصور الهمجية، التي غالبًا ما تظهر في مشاركات الإرهابيين على الإنترنت، مثل قطع الرءوس وقتل النساء، إذ تركز الدعاية على مباهج الحياة الأسرية، والشرف في إنجاب مقاتلين جدد لخدمة الإسلام، و"السعادة" التي تشعر بها المرأة مع تقديم الحياة الأسرية التي يحتاجها "المجاهد المحارب".

وأضاف المرصد أن تنظيم داعش الإرهابي فتح- بحسب ما نقلت مواقع إخبارية تابعة له- باب انتساب النساء إلى كتيبتين أطلق عليهما اسمي "الخنساء" و"أم الريان"، مشترطًا أن تكون المنتسبات من النساء العازبات بين عمر 18 و25 سنة، على أن يتقاضين مبلغ 25 ألف ليرة سورية، أي نحو 50 دولارًا شهريًّا، بشرط التفرغ الكامل للعمل مع التنظيم.

وأوضح المرصد أن عددًا من الخبراء يُرجع سبب انضمام النساء لصفوف "داعش" في المناطق التي يسيطر عليها التنظيم الإرهابي إلى اعتقادهن بأن انضمامهن سيجعلهن محصنات ضد الاعتداءات والعنف، وأنه سيعطيهنّ موقع قوة على سائر النساء.

أما بالنسبة للأوروبيات اللاتي ينضممن إلى التنظيم الإرهابي، فأسباب هذا الانضمام تتمثل في الاعتقاد بأنه محاولة التكفير عن الذنوب والحياة الصاخبة التي عاشتها بعضهن في السابق، عن طريق الجهاد، وهو ما دفع الكثير منهن لترك حياتهن الهانئة والذهاب إلى المجهول، إضافة إلى حب المغامرة، والمشاركة في قتال الكفار حسب ما تصور لهن دعاية داعش.

يذكر أن ما يسمى "جهاد النكاح" فرية روج لها أعداء الإسلام وتنظيم داعش ونسبوها زورا إلى أحد الشيوخ، من أجل الإساءة للإسلام، بالسماح للبنات البالغات والنساء المطلقات والأرامل بالتوجه إلى ميادين القتال للترويح عن المجاهدين في سوريا الذين يقاتلون ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد.




------------



.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
داعش يطور طرق تجنيد النساء لممارسة "جهاد النكاح"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جريدة الحدث المصرية الاليكترونية  :: صالة التحرير :: أخبار متنوعة-
انتقل الى: