جريدة الحدث المصرية الاليكترونية

جريدة اليكترونية شاملة ترصد الاحداث وتنقل الاخبار على مدار الساعه فى مصر والعالم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول,, عربية ودولية ,,,, أخبار محلية ,,,, المال والاقتصاد ,,,, ثقافة وفنون ,,,, اخبار الرياضة ,,,, اخبار متنوعة ,,,, المرأة والمجتمع ,,,, المقالات ,,,, التحقيقات ,,,, التقارير والملفات ,,,, شئون برلمانية ,,,, توك شو وفيديوهات ,,,, حوادث وقضايا ,,,,, صفحة الفيس بوك ,,,
لا إغلاق لأسواق العريش تزامنا مع الحملة العسكرية
الجيش المصري يدك أوكار خفافيش الظلام.. والحصيلة الأولية تصفية 20 إرهابيًا كحصيلة اولية
المتحدث العسكرى يعلن توجيه ضربات جوية لبؤر وأوكار إرهابيين بشمال ووسط سيناء.. القوات البحرية تحاصر السواحل لقطع الإمدادت
السيسي يقلق مضاجع أردوغان.. غاز شرق المتوسط يعطى مزايا سياسية وإقتصادية كبيرة لمصر

الطيب: نحن مع المعركة المصيرية ضد الارهاب

الكنيسة القبطية الكاثوليكية تعلن دعمها للقضاء على الإرهاب

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة

شاطر | 
 

 في الذكرى الـ110 لميلادها .. "فردوس محمد" .. برعت فى تجسيد الأمومة حتى لقبت بـ "أم السينما"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحدث 1



المساهمات : 2032
تاريخ التسجيل : 12/04/2016

مُساهمةموضوع: في الذكرى الـ110 لميلادها .. "فردوس محمد" .. برعت فى تجسيد الأمومة حتى لقبت بـ "أم السينما"    13/07/16, 03:39 pm

في الذكرى الـ110 لميلادها .. "فردوس محمد"  .. برعت فى تجسيد الأمومة حتى لقبت بـ "أم السينما"



 


طارق حسن

 
برعت فى لعب دور الأم أمام شاشات السينما، حصدت لقب "أم السينما"، ولكن الله كان له مشيئة اخرى، فحرمت من شعور الأمومة في حياة ما وراء الكاميرا، على الرغم من تزوجها مرتين.

قدمت العديد من الأعمال الفنية القيمة التى رسخت الساحة الفنية فى ذلك الوقت، إنها الفنانة القديرة فردوس محمد التى تحل اليوم الذكرى الـ 110 لميلادها .



مولدها ..
 
ولدت فردوس محمد يوم 13 يوليو عام 1906، كانت يتيمة الأبوين وتولت تربيتها أسرة تربطها علاقة قرابه بوالدتها ، تعلمت القراءة والكتابة والتدبير المنزلى، ثم تزوجت صغيرة السن وطلقت أيضا وهى صغيرة السن.

مشوارها الفني ..

بدأت فردوس مشوارها الفني من خلال المسرح، وكان من ضمن الفرق التي عملت معها فرقة فرقة فوزي منيب الفكاهية وخلال عملها في الفرقة تزوجت من الممثل والمونولوجست محمد إدريس وهو الزواج الذي يعتبر من أغرب زواجات الوسط الفني.

وخاضت العديد من الأعمال على الشاشة الصغيرة وكان من ضمنها، " عنتر بن شداد"، "البنات والصيف"، "احنا التلامذة"، و"سيدة القصر"، "رد قلبي"، "أين عمري"، "شباب امرأة"، "صراع في الميناء"، وعدد من الأعمال الأخرى.

وأبدعت فردوس أيضا في العمل على خشبة المسرح ومن اعمالها " أنا عايزه مليونير"، و"ركن المرأة".
ووقفت فردوس أمام كبار النجوم فمنهم الفنان الراحل نجيب الريحاني ولعبت دور مربية "ليلى مراد" في فيلم "غزل البنات"، وكذلك حظت فردوس بفرصة الوقوف أمام الفنان الكبير عبد الحليم حافظ في فيلم "حكاية حب"، كما وقفت أمام فاتن حمامة استيفان روستى وعمر الشريف وزوز ماضى في فيلم "سيدة القصر".




زواجها الأغرب:

تزوجت فردوس محمد مرتين انتهت الأولى بالطلاق، أما زواجها الثاني يحمل قصة تحتوي على الكثير من الغرابة، حيث كانت تعمل ضمن فرقة المسرحية التى كان من المقرر أن تسافر إلى فلسطين لتقديم العرض هناك ولكن قوانين مصر وقتها كانت تمنع غير المتزوجات من السفر.

وأقترح مدير الفرقة حينئذ أن يتزوج الفنان محمد إدريس من فردوس زواجا صوريا حتى يستطيعون السفر، ووافقت فردوس على الفور وسافرت الفرقة وعرضت مسرحيتها فى فلسطين.

وينقلب الثمثيل إلى واقع فتتفاجأ فردوس بعد العرض مباشرة بـ محمد إدريس يطلبها للزواج رسيما ، وافقت واحتفلت بهما الفرقة داخل الفندق الذى كانا يقيمان به.



وفاتها:
رحلت فردوس محمد عن عمر ناهز الـ 55 عاما بعد إصابتها بمرض السرطان ، تاركة خلفها رصيدا كبيرا من أهم الافلام والاعمال المسرحية التي اعتبرت من اهم كلاسيكيات السينما العربية.





---------------



.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
في الذكرى الـ110 لميلادها .. "فردوس محمد" .. برعت فى تجسيد الأمومة حتى لقبت بـ "أم السينما"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جريدة الحدث المصرية الاليكترونية  :: صالة التحرير :: ثقافة وفنون-
انتقل الى: