جريدة الحدث المصرية الاليكترونية

جريدة اليكترونية شاملة ترصد الاحداث وتنقل الاخبار على مدار الساعه فى مصر والعالم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول,, عربية ودولية ,,,, أخبار محلية ,,,, المال والاقتصاد ,,,, ثقافة وفنون ,,,, اخبار الرياضة ,,,, اخبار متنوعة ,,,, المرأة والمجتمع ,,,, المقالات ,,,, التحقيقات ,,,, التقارير والملفات ,,,, شئون برلمانية ,,,, توك شو وفيديوهات ,,,, حوادث وقضايا ,,,,, صفحة الفيس بوك ,,,
لا إغلاق لأسواق العريش تزامنا مع الحملة العسكرية
الجيش المصري يدك أوكار خفافيش الظلام.. والحصيلة الأولية تصفية 20 إرهابيًا كحصيلة اولية
المتحدث العسكرى يعلن توجيه ضربات جوية لبؤر وأوكار إرهابيين بشمال ووسط سيناء.. القوات البحرية تحاصر السواحل لقطع الإمدادت
السيسي يقلق مضاجع أردوغان.. غاز شرق المتوسط يعطى مزايا سياسية وإقتصادية كبيرة لمصر

الطيب: نحن مع المعركة المصيرية ضد الارهاب

الكنيسة القبطية الكاثوليكية تعلن دعمها للقضاء على الإرهاب

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة

شاطر
 

 " الرئيس السيسي" يشترط استئناف مفاوضات السلام قبل استقبال "نتنياهو" بالقاهرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحدث 1



المساهمات : 2032
تاريخ التسجيل : 12/04/2016

" الرئيس السيسي" يشترط استئناف مفاوضات السلام قبل استقبال "نتنياهو" بالقاهرة Empty
مُساهمةموضوع: " الرئيس السيسي" يشترط استئناف مفاوضات السلام قبل استقبال "نتنياهو" بالقاهرة   " الرئيس السيسي" يشترط استئناف مفاوضات السلام قبل استقبال "نتنياهو" بالقاهرة I_icon_minitime12/07/16, 12:53 pm

" الرئيس السيسي" يشترط استئناف مفاوضات السلام قبل استقبال "نتنياهو" بالقاهرة





" الرئيس السيسي" يشترط استئناف مفاوضات السلام قبل استقبال "نتنياهو" بالقاهرة 541


مراد عز العرب

أبدت الصحف الإسرائيلية اهتماما كبيرا بزيارة وزير الخارجية سامح شكرى إلى إسرائيل، أمس، كونها الزيارة الأولى لمسئول مصرى رفيع المستوى، منذ نحو ٩ سنوات، إلى جانب توقيت الزيارة الذى جاء بعد جولة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو لدول حوض النيل من جانب، والمصالحة الإسرائيلية مع تركيا من جانب آخر.

وقالت صحيفة «معاريف» على لسان مصادر سياسية إسرائيلية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلى طلب من وزير الخارجية سامح شكرى فى ختام لقائهما مساعدة مصر فى استعادة الجنود المفقودين داخل قطاع غزة خلال عملية الجرف الصامد فى صيف ٢٠١٤، وبحسب الصحيفة فإن شكرى أبدى استجابته للطلب الإسرائيلي.

وأضافت الصحيفة أن اللقاء جاء لتعزيز العلاقات بين القاهرة وتل أبيب، وسط أزمة تتعلق بمجال الطاقة بين الجانبين، فقبل حوالى شهرين طالب مكتب تحكيم دولى القاهرة بدفع ١.٧٦ مليار دولار لشركة الكهرباء الإسرائيلية كتعويض عن الأضرار التى لحقت بالأخيرة بسبب انقطاع ضخ الغاز المصرى لتل أبيب.

وفى ذات السياق، قالت صحيفة «إسرائيل اليوم» إن زيارة سامح شكرى لتل أبيب جاءت للتمهيد لزيارة أخرى يجريها رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إلى القاهرة أو شرم الشيخ قريبًا للقاء الرئيس عبدالفتاح السيسى وهو ما أوضحته القناة الثانية الإسرائيلية فى تقريرها بأن العائق الوحيد لتلك الزيارة هو أنَّ الرئيس السيسى يشترط استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية قبل استقبال نتنياهو بالقاهرة.

فيما نشرت صحيفة «هاآرتس» مقالا للمحل السياسى «تسفى برئيل» ذكر فيها أن أهمية زيارة وزير الخارجية المصرى لإسرائيل جاءت لأمرين الأول هو السياسة المصرية تجاه سد النهضة مع جولة نتنياهو الإفريقية والثانى هو العلاقات بين مصر وإسرائيل.

وذكر الكاتب الإسرائيلى أن السد الإثيوبى يتصدر أولوية الاهتمامات المصرية، قائلا: «إن مصر ربما تبحث عن استخدام إسرائيل وعلاقاتها مع إثيوبيا لضمان عدم تأثر مصر من بناء السد الذى سينتهى العمل فى الجزء الأول منه العام القادم، خاصة أن إسرائيل أعلنت أنها ستعمل فى مجالات الرى والزراعة فى إفريقيا».

وأضاف الكاتب: «إن المعلومات التى عرفها شكرى من نتنياهو حول الوضع فى إثيوبيا ستساعد الجانب المصرى فى استعداده لمؤتمر وزراء خارجية حوض النيل الخميس المقبل فى أوغندا».

وأشار بارئيل إلى أن هذه الزيارة تمثل تحولا فى العلاقات بين البلدين حيث كانت اللقاءات المصرية فى إسرائيل تنحصر فى زيارات مسئولى المخابرات وهو ما اعتبره بارئيل خطوة مصرية لفتح قنوات الحوار العلنى مع إسرائيل، مؤكدا أن التعاون الأمنى بين البلدين لم يكن يحتاج لقاءات وزراء خارجية واقتصرت على المسئولين الأمنيين فقط.




-------------



.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
" الرئيس السيسي" يشترط استئناف مفاوضات السلام قبل استقبال "نتنياهو" بالقاهرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جريدة الحدث المصرية الاليكترونية  :: صالة التحرير :: عربية ودولية-
انتقل الى: