جريدة الحدث المصرية الاليكترونية

جريدة اليكترونية شاملة ترصد الاحداث وتنقل الاخبار على مدار الساعه فى مصر والعالم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول,, عربية ودولية ,,,, أخبار محلية ,,,, المال والاقتصاد ,,,, ثقافة وفنون ,,,, اخبار الرياضة ,,,, اخبار متنوعة ,,,, المرأة والمجتمع ,,,, المقالات ,,,, التحقيقات ,,,, التقارير والملفات ,,,, شئون برلمانية ,,,, توك شو وفيديوهات ,,,, حوادث وقضايا ,,,,, صفحة الفيس بوك ,,,
لا إغلاق لأسواق العريش تزامنا مع الحملة العسكرية
الجيش المصري يدك أوكار خفافيش الظلام.. والحصيلة الأولية تصفية 20 إرهابيًا كحصيلة اولية
المتحدث العسكرى يعلن توجيه ضربات جوية لبؤر وأوكار إرهابيين بشمال ووسط سيناء.. القوات البحرية تحاصر السواحل لقطع الإمدادت
السيسي يقلق مضاجع أردوغان.. غاز شرق المتوسط يعطى مزايا سياسية وإقتصادية كبيرة لمصر

الطيب: نحن مع المعركة المصيرية ضد الارهاب

الكنيسة القبطية الكاثوليكية تعلن دعمها للقضاء على الإرهاب

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة

شاطر
 

 تركيا تمنح الجنسية لـ 300 ألف سوري من الميسورين وأصحاب الكفاءات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحدث 1



المساهمات : 2032
تاريخ التسجيل : 12/04/2016

تركيا  تمنح الجنسية لـ 300 ألف سوري من الميسورين وأصحاب الكفاءات Empty
مُساهمةموضوع: تركيا تمنح الجنسية لـ 300 ألف سوري من الميسورين وأصحاب الكفاءات   تركيا  تمنح الجنسية لـ 300 ألف سوري من الميسورين وأصحاب الكفاءات I_icon_minitime10/07/16, 01:57 pm

تركيا  تمنح الجنسية لـ 300 ألف سوري من الميسورين وأصحاب الكفاءات




تركيا  تمنح الجنسية لـ 300 ألف سوري من الميسورين وأصحاب الكفاءات 20160205-syrie-turquie-alep-m_1



طارق حسن

ذكرت صحيفة "خبرترك" التركية السبت أن تركيا قد تمنح الجنسية التركية لـ 300 ألف لاجىء سوري من الميسورين وأصحاب الكفاءات لتشجيعهم على البقاء على أراضيها.


وأضافت الصحيفة أن منح الجنسية التركية سيحصل تدريجيا. ففي مرحلة أولى، سيشمل ما بين 30000 و40000 سوري، من أصل حوالى 2،7 مليون يعيشون في تركيا، بسبب الحرب في بلادهم، حتى يصل العدد إلى 300 الف منهم.
وأعلن الرئيس رجب طيب أردوغان في الثاني من يوليو أنه يدرس ملف تجنيس اللاجئين السوريين، لكنه لم يقدم مزيدا من الإيضاحات.


يعيش 10% فقط من السوريين في تركيا في مخيمات قريبة من الحدود، أما الآخرون الذين ينتمون إلى كل الفئات الاجتماعية، فيسعون للاندماج في المجتمع وفي سوق العمل. ولا تعتبرهم تركيا، على الصعيد القانوني، لاجئين بل "ضيوفا".
وتأمل أنقرة في أن يبقى السوريون الميسورون في البلاد، حتى يقوموا باستثمارات ويضخوا أموالهم في الاقتصاد، "ولا سيما الأثرياء السوريون الذين يريدون الذهاب إلى أوروبا".


وعلى غرار لاجئين من بلدان أخرى، سيحصل على الأفضلية أيضا السوريون الذين يتمتعون بمستوى علمي عال وبكفاءات مهنية.


الحصول على الدعم الانتخابي من السوريين المجنسين


واعتبر خبراء أن اردوغان يأمل في الحصول على الدعم الانتخابي من السوريين الذين سيحصلون على الجنسية. وذكرت صحيفة "خبرترك" أن المجنسين الجدد لن ينتظروا سوى سنة واحدة حتى يتمكنوا من المشاركة في التصويت.
وأضافت الصحيفة أن أفراد عائلاتهم يمكن أن يحصلوا أيضا على الجنيسة التركية. وسيستثنى اللاجئون السوريون من الشرط القانوني الذي ينص على الإقامة فترة أقلها خمس سنوات لطلب الحصول على الجنسية.


"لا للسوريين "


لكن هذا المشروع يثير ردود فعل رافضة على وسائل التواصل الاجتماعي التركية. فقد تمحورت الانتقادات السبت على تويتر حول وسم "لا للسوريين".


وفي كانون الثاني/يناير، أعلنت تركيا أنها ستمنح اللاجئين السوريين أذونات عمل. وذكرت وزارة العمل أن خمسة آلاف وخمسمئة وسوريين اثنين حصلوا على أذونات العمل منذ ذلك الحين.


وقال مدافعون عن حقوق الانسان إن تركيا أغلقت حدودها أمام اللاجئين السوريين هذه السنة، لكن أنقرة تؤكد أنها ما زالت مستعدة لاستقبال المصابين والهاربين من المعارك.


وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أعلن في وقت سابق من الشهر الجاري أن الحكومة تعمل على مشروع من شأنه أن يسمح في نهاية المطاف للراغبين من اللاجئين السوريين بالحصول على الجنسية التركية.


ونقلت عنه وسائل الإعلام قوله خلال خطاب ألقاه في محافظة كيليس، على الحدود مع سوريا، خلال الإفطار "سأزف اليكم خبرا سارا. سنساعد أاصدقاءنا السوريين من خلال منحهم الفرصة إذا كانوا يرغبون للحصول على الجنسية التركية".




---------------



.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تركيا تمنح الجنسية لـ 300 ألف سوري من الميسورين وأصحاب الكفاءات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جريدة الحدث المصرية الاليكترونية  :: صالة التحرير :: عربية ودولية-
انتقل الى: