جريدة الحدث المصرية الاليكترونية

جريدة اليكترونية شاملة ترصد الاحداث وتنقل الاخبار على مدار الساعه فى مصر والعالم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول,, عربية ودولية ,,,, أخبار محلية ,,,, المال والاقتصاد ,,,, ثقافة وفنون ,,,, اخبار الرياضة ,,,, اخبار متنوعة ,,,, المرأة والمجتمع ,,,, المقالات ,,,, التحقيقات ,,,, التقارير والملفات ,,,, شئون برلمانية ,,,, توك شو وفيديوهات ,,,, حوادث وقضايا ,,,,, صفحة الفيس بوك ,,,
لا إغلاق لأسواق العريش تزامنا مع الحملة العسكرية
الجيش المصري يدك أوكار خفافيش الظلام.. والحصيلة الأولية تصفية 20 إرهابيًا كحصيلة اولية
المتحدث العسكرى يعلن توجيه ضربات جوية لبؤر وأوكار إرهابيين بشمال ووسط سيناء.. القوات البحرية تحاصر السواحل لقطع الإمدادت
السيسي يقلق مضاجع أردوغان.. غاز شرق المتوسط يعطى مزايا سياسية وإقتصادية كبيرة لمصر

الطيب: نحن مع المعركة المصيرية ضد الارهاب

الكنيسة القبطية الكاثوليكية تعلن دعمها للقضاء على الإرهاب

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة

شاطر
 

 « لماذا الصمت الفاضح للمنظمات الحقوقية» على انتهاكات الشرطة الأمريكية ؟..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحدث 1



المساهمات : 2032
تاريخ التسجيل : 12/04/2016

« لماذا الصمت الفاضح  للمنظمات الحقوقية» على انتهاكات الشرطة الأمريكية ؟.. Empty
مُساهمةموضوع: « لماذا الصمت الفاضح للمنظمات الحقوقية» على انتهاكات الشرطة الأمريكية ؟..   « لماذا الصمت الفاضح  للمنظمات الحقوقية» على انتهاكات الشرطة الأمريكية ؟.. I_icon_minitime10/07/16, 01:13 pm

« لماذا الصمت الفاضح  للمنظمات الحقوقية» على انتهاكات الشرطة الأمريكية ؟..

« لماذا الصمت الفاضح  للمنظمات الحقوقية» على انتهاكات الشرطة الأمريكية ؟.. 919

طارق حسن
 
آثار مقتل 2 من السود على يد الشرطة الأمريكية خلال الساعات الأخيرة، فوضى عارمة في الولايات المتحدة الأمريكية، ما فتح النار على مسئولى البيت الأبيض، ودفع الكثير من الأصوات لشجب هذا العنف غير المبرر، بينما وقفت المنظمات الحقوقية صامتة عن تلك التجاوزات، ولم تحرك ساكنًا، الأمر الذي أثار حالة من الجدل الواسع بين الكثير.

جريمة
يعلق خالد أبو بكر، المحامي الدولي والناشط الحقوقي، على انتهاكات الشرطة الأمريكية، قائلًا: إن اضطهاد السود بمثابة تمييز عنصري، وتعتبر جريمة بالقانون الأمريكي، ومخالفة للمواثيق والأعراف الدولية الخاصة بحقوق الإنسان، والموقعة عليها أمريكا، ولكن المشكلة أن لديهم دستورا قويا لا يسمح بالتدخل في الشأن الداخلي.

غير مسموح بالعمل الدولي
وأكد أبو بكر، أن عدم توجيه انتقادات من المنظمات الحقوقية المصرية لتصرف الشرطة الأمريكية، معناه أنها تعمل داخليا وغير مسموح لها بالعمل على المستوى الدولي، وهذا يقتضي أن تقوم الدولة بفتح الباب للعمل على المستوى الدولي لإنشاء جمعيات ومنظمات دولية، مثلما فعلت إسرائيل بتدشين وكالة برأس مال 12 مليون دولار للعمل في أفريقيا.

صمت فاضح
فيما استنكر الحقوقي جرجس بشرى ما وصفه بـ"الصمت الفاضح والمريب" للمنظمات الحقوقية في مصر، إزاء الانتهاكات العنصرية التي ترتكبها الشرطة الأمريكية بحق الأمريكيين السود، مطالبا المجتمع الدولي بإدانة هذه الجرائم العنصرية البشعة التي ترتكبها الإدارة الأمريكية.
وتساءل بشرى: أين المنظمات الحقوقية المصرية من هذه الجرائم"، مشيرا إلى أن بعض المنظمات موقفها مريب ومتناقض، وتخشى توجيه اللوم والانتقاد للإدارة الأمريكية، خشية منع التمويلات عنها.

تقارير مضللة
وأكد أنه من العار، تعالى صيحات بعض هذه المنظمات لإدانة مصر عبر تقارير مضللة، تخدم سياسة وأجندة أمريكا في الوقت الذي تتبع فيه سياسة الصمت المطبق تجاه الجرائم والانتهاكات الأمريكية بحق السود.

موقف عدائي
وأضاف: "الحكومة المصرية ما زالت غير جادة في متابعة ومراقبة عدد المنظمات الحقوقية التي تتخذ موقفا عدائيا من الدولة، وتستهدف أمن مصر القومي بطريق مباشر أو غير، عبر تقارير مضللة عن مصر، في ظرف مفصلي وخطير تستهدف فيه الدولة المصرية من عدة قوى مخابراتية، مؤكدا أن صمت الحكومة على بعض هذه المنظمات، يجعلها مشاركة لها حد التواطؤ".
بدوره، أدان الدكتور أيمن أبو العلا، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، استخدام الولايات المتحدة الأمريكية القوة المفرطة في مواجهة التظاهرات والاعتداء على المتظاهرين في حادثة دالاس.

أين حقوق الإنسان في أمريكا
وأشار أبو العلا، في بيان له، إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية التي تدعى حفاظها على حقوق الإنسان ونشر الحرية والديمقراطية هي أولى الدول التي تقمع المظاهرات وتنتهك الحريات دون مراعاة لحقوق الإنسان.
وأضاف:"أن ما حدث في الولايات المتحدة الأمريكية لو كان في القاهرة لخرجت علينا أمريكا وبريطانيا تتشدق بحقوق الإنسان والاعتداء على المتظاهرين"، لافتا إلى أن العنصرية التي تشهدها أمريكا ما هي إلا دليل على أنهم بعيدون كل البعد عن الديمقراطية.

لماذا تصمت هيومن رايس والعفو الدولية؟ 
وتساءل: " أين المنظمات العالمية التي تطالب بحقوق الإنسان مثل منظمة "هيومان رايتس ووتش" و"العفو الدولية" ؟ وهل يختفى صوتها عندما يتعلق الأمر بالولايات المتحدة الأمريكية؟"، لافتا إلى أن هذه المنظمات لم تدن أي أحداث سابقة في أمريكا خاصة المتعلقة بالاعتداء على أصحاب البشرة السمراء الذين يتعرضون للقمع بشكل مستمر".

وكانت هجمات مسلحة وقعت في مدينة دالاس الأمريكية، وشهدت مقتل خمسة من أفراد الشرطة على يد قناص في ولاية تكساس الأمريكية خلال مظاهرة، وذلك احتجاجًا على مقتل شابين أسودين على يد الشرطة، ما أثار فوضي عارمة في الولايات المتحدة، وردود فعل عالمية ناقمة عليها.




-------------



.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
« لماذا الصمت الفاضح للمنظمات الحقوقية» على انتهاكات الشرطة الأمريكية ؟..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جريدة الحدث المصرية الاليكترونية  :: صالة التحرير :: ألتقارير والملفات-
انتقل الى: