جريدة الحدث المصرية الاليكترونية

جريدة اليكترونية شاملة ترصد الاحداث وتنقل الاخبار على مدار الساعه فى مصر والعالم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول,, عربية ودولية ,,,, أخبار محلية ,,,, المال والاقتصاد ,,,, ثقافة وفنون ,,,, اخبار الرياضة ,,,, اخبار متنوعة ,,,, المرأة والمجتمع ,,,, المقالات ,,,, التحقيقات ,,,, التقارير والملفات ,,,, شئون برلمانية ,,,, توك شو وفيديوهات ,,,, حوادث وقضايا ,,,,, صفحة الفيس بوك ,,,
لا إغلاق لأسواق العريش تزامنا مع الحملة العسكرية
الجيش المصري يدك أوكار خفافيش الظلام.. والحصيلة الأولية تصفية 20 إرهابيًا كحصيلة اولية
المتحدث العسكرى يعلن توجيه ضربات جوية لبؤر وأوكار إرهابيين بشمال ووسط سيناء.. القوات البحرية تحاصر السواحل لقطع الإمدادت
السيسي يقلق مضاجع أردوغان.. غاز شرق المتوسط يعطى مزايا سياسية وإقتصادية كبيرة لمصر

الطيب: نحن مع المعركة المصيرية ضد الارهاب

الكنيسة القبطية الكاثوليكية تعلن دعمها للقضاء على الإرهاب

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة

شاطر | 
 

  ألأجهزة الأمنية تنهى استعداداتها لتأمين احتفالات المصريين بعيد الفطر 200 الف ضابط وجندى ومشاركة القوات المسلحة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحدث 1



المساهمات : 2032
تاريخ التسجيل : 12/04/2016

مُساهمةموضوع: ألأجهزة الأمنية تنهى استعداداتها لتأمين احتفالات المصريين بعيد الفطر 200 الف ضابط وجندى ومشاركة القوات المسلحة    05/07/16, 10:37 am

ألأجهزة الأمنية تنهى استعداداتها لتأمين احتفالات المصريين بعيد الفطر
200 الف ضابط وجندى ومشاركة القوات المسلحة


طارق حسن

أعلنت دار الافتاء المصرية امس (الإثنين) بعد استطلاعها لهلال شهر شوال، أن اليوم الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان، وأن  غدا الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك، بحسب التليفزيون الرسمي.

وأكد المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أن صلاة عيد الفطر فى كل من محافظات القاهرة والجيزة ودمنهور ستكون فى الساعة الخامسة و25 دقيقة بالتوقيت المحلى لمدينة القاهرة، فيما يحين موعدها فى الإسكندرية وقنا وبنى سويف فى الخامسة و27 دقيقة وذلك طبقا للحسابات الفلكية.

وشهدت المدن والشوارع المصرية المختلفة انتشارا أمنيا مكثفا من قوات الشرطة مدعومة من قوات الجيش والشرطة العسكرية استعدادا لعيد الفطر.

ويأتي هذا الانتشار الأمني امتدادا للخطة الأمنية التي تنفذها وزارتي الدفاع والداخلية منذ بدء احتفالات الذكرى الثالثة لثورة 30 يونيو وتستمر حتى انتهاء احتفالات عيد الفطر.

ويشارك أكثر من 200 ألف ضابط وجندي من قوات الشرطة في عملية التأمين بالتنسيق مع القوات المسلحة، حيث تم اعداد خطة لتأمين المؤسسات العامة والحيوية على مدار الساعة.

كما وضعت الخطة الامنية في اعتبارها تأمين أماكن تجمعات المواطنين سواء في ساحات الصلاة بالخلاء، أو المتنزهات والحدائق، ونشر المجموعات القتالية وقوات التدخل السريع واحكام السيطرة على كافة الميادين والشوارع والمواقع.

أعلن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان المصري عن خطة الوزارة للتأمين الطبي للمواطنين خلال أيام عيد الفطر المبارك بإعادة توزيع 2867 سيارة إسعاف مجهزة، و10 لنشات إسعاف نهري، وطائرتين مروحيتين، حسبما ذكرت وكالة أنباء (الشرق الأوسط).

وأضاف عماد أنه تم رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات وأقسام الطوارئ، وإلغاء إجازات الفرق الطبية، وزيادة كميات أكياس الدم، والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى رفع درجة الاستعداد بمركز التحكم الرئيسي ومركز الخدمات الطارئة.

ومن جانبه، أعلن الدكتور جلال سعيد ، وزير النقل ، رفع حالة الطوارئ بمحطات مترو الأنفاق بالخطوط الثلاثة ، استعدادا لاستقبال عيد الفطر والالتزام الكامل بالمواعيد وزمن التقاطر وتقديم خدمة متميزة للراكب ورفع أى معاناة عن كاهل المواطنين.
وطلب وزير النقل استمرار زيادة ساعات تشغيل القطارات خلال أيام العيد، وحل أي مشاكل تحدث في أسرع وقت بالإضافة إلى حسن التعامل مع جميع الركاب ، والعمل على سرعة تذليل أي عقبات أو مشاكل خلال أيام العيد.

وانهت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي الاستعدادات الخاصة بعيد الفطر وتجهيز الحدائق العامة والمتنزهات التابعة لها لاستقبال الزائرين، وكذلك طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية باسعار مخفضة في منافذ البيع المختلفة.

وأكد عصام فايد وزير الزراعة المصري في تصريحات صحفية، أنه تم الانتهاء من تجهيز حديقة حيوان الجيزة، وحدائق الأورمان، الاسماك، النباتات بأسوان، أنطونيادس بالاسكندرية والمتحف الزراعي بالدقي لاستقبال الزائرين خلال فترة العيد،
وأوضح أنه تم وضع خطة لمنع التكدس ومواجهة التزاحم، والمحافظة على الحدائق في ابهى صورها، والتنسيق مع وزارتي الأمن والصحة لتوفير الخدمات اللازمة.

بدورها أعلنت وزارة الأوقاف المصرية حالة الطوارئ استعدادا لاستقبال العيد واعداد ساحات صلاة العيد في مختلف المحافظات، وضمان منع سيطرة اي تيار أو فصيل ديني على اي ساحة، أو اقامة الصلاة في ساحات غير مرخصة.

ويحرص المسلمون على أداء صلاة العيد في الخلاء وخارج المساجد بمشاركة أعداد غفيرة، اقتداء بسنة النبي محمد.
ويخرج ملايين المسلمين في الصباح الباكر من يوم العيد إلى الساحات المخصصة للصلاة رجالا ونساء، أطفالا وشبابا وشيوخا لاداء صلاة العيد، والتزاور، والتهنئة، ومن الخروج للمتنزهات والحدائق.



-------------


.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ألأجهزة الأمنية تنهى استعداداتها لتأمين احتفالات المصريين بعيد الفطر 200 الف ضابط وجندى ومشاركة القوات المسلحة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جريدة الحدث المصرية الاليكترونية  :: صالة التحرير :: أخبار محلية-
انتقل الى: