جريدة الحدث المصرية الاليكترونية

جريدة اليكترونية شاملة ترصد الاحداث وتنقل الاخبار على مدار الساعه فى مصر والعالم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول,, عربية ودولية ,,,, أخبار محلية ,,,, المال والاقتصاد ,,,, ثقافة وفنون ,,,, اخبار الرياضة ,,,, اخبار متنوعة ,,,, المرأة والمجتمع ,,,, المقالات ,,,, التحقيقات ,,,, التقارير والملفات ,,,, شئون برلمانية ,,,, توك شو وفيديوهات ,,,, حوادث وقضايا ,,,,, صفحة الفيس بوك ,,,
لا إغلاق لأسواق العريش تزامنا مع الحملة العسكرية
الجيش المصري يدك أوكار خفافيش الظلام.. والحصيلة الأولية تصفية 20 إرهابيًا كحصيلة اولية
المتحدث العسكرى يعلن توجيه ضربات جوية لبؤر وأوكار إرهابيين بشمال ووسط سيناء.. القوات البحرية تحاصر السواحل لقطع الإمدادت
السيسي يقلق مضاجع أردوغان.. غاز شرق المتوسط يعطى مزايا سياسية وإقتصادية كبيرة لمصر

الطيب: نحن مع المعركة المصيرية ضد الارهاب

الكنيسة القبطية الكاثوليكية تعلن دعمها للقضاء على الإرهاب

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة

شاطر
 

 الإخوان فى خبر كان..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحدث 1



المساهمات : 2032
تاريخ التسجيل : 12/04/2016

الإخوان فى خبر كان..  Empty
مُساهمةموضوع: الإخوان فى خبر كان..    الإخوان فى خبر كان..  I_icon_minitime29/06/16, 10:26 am

الإخوان فى خبر كان..


الإخوان فى خبر كان..  506
محمود عزت


طارق حسن
 


ثلاثة أعوام على سقوط الإخوان عانت الجماعة فيهم من التيه والفشل وتفكك التنظيم ومن صراعات قيادات التنظيم كأنه عقاب من الله على ما حاولوا أن يصنعوه بمصر ومحاولات إدخالها فى صراعات داخلية وتحريض على العنف والقتل من على منصة رابعة إلا أن مخططات الجماعة لم تحدث وسقطت بعد ثورة شعبية أطاحت بحكم الرئيس المعزول محمد مرسى.

وبدأت الجماعة صراعات الجماعة فى الصعود بعد محاولات مجموعة محمود عزت الإطاحة بمحمد كمال والذى أعاد تشكيل اللجان النوعية داخل الإخوان لتنفيذ عمليات عنف ضد الدولة بالإضافة لمحاولة الإطاحة بالمجموعة القديمة التى يقودها قادة مكتب الإرشاد محمود حسين ومحمود عزت وإبراهيم منير وهو ما ساهم فى تفتكك الجماعة وتحولها إلى قطاعات منشقة ومنفصلة.

ويعتبر أبرز ملامح الانقسام داخل الإخوان هو وجود عدد من المكاتب تؤيد جبهة محمود عزت أبرزهم االدقهلية، الشرقية، البحيرة، دمياط، الغربية، الجيزة، كفر الشيخ" أما المكاتب الإدارية المؤيدة لمحمد كمال "بورسعيد، والإسماعيلية، والسويس، شمال شرق القاهرة، جنوب وسط القاهرة قنا والمنوفية".

ولا تتوقف ملامح الانقسام داخل الإخوان على الداخل فقط بل فى الخارج حيث يشتد الصراع فى الخارج أيضًا بين مكاتب الإخوان التى تأسست فى الخارج بعد 30 يونيو خاصة مكتب تركيا والذى يتولى مسئوليته مجموعة أحمد عبدالرحمن وجمال حشمت ويحيى حامد وعمرو دراج والتى تتصارع مع إخوان لندن وهو المكتب القديم للجماعة بقيادة إبراهيم منير ومحمد سودان ومحمود عزت فى الداخل وكل طرف يسعى لفرض سيطرته كممثل للإخوان فى الخارج ويدخل إخوان السودان والذين أسسوا مكتب جديد فى الخرطوم على خارطة الصراع حيث يسعى مجموعة محمود عزت للسيطرة عليها هى الأخرى.

ومن صراع المكاتب الإدارية والمكاتب الداخلية يأتى الصراع على قنوات ووسائل الإعلام الإخوان حيث تمتلك كل مجموعة قنواتها الخاصة بها فقناة وطن يشرف عليها محمود حسين وتتبع محمود عزت نائب المرشد بينما قنوات مكملين، والشرق تتبع مكتب الإخوان فى تركيا هى الأخرى وكل قناة تعمل ضد المجموعة الأخرى للتحول الجماعة إلى فئتين متصارعتين يهاجم كل طرف فيهم الآخر .


ويمتد الانقسام الذى ضرب الجماعة للداخل ففشلت كل المبادرات فى لم الشمل بين الجماعة ويقول فى هذا الأمر القيادى الإخوانى المنشق سامح عيد إن توقف الصراع بين قيادات الإخوان أمر مستحيل فكل طرف يسعى للسيطرة على التنظيم فلا الانتخابات ستنج ولا حتى الاتفاقات كل طرف يريد الجماعة كاملة وهو ما تسبب فى سقوطها.

وأضاف عيد أن الجماعة بعد 30 يونيو كان مصيرها الانقسام بعدما دخلت فى دوامة العنف لفترة وسيطرة قيادات فاشلة غير قادرة على إدارة التنظيم وترفض أى تغييرات رغم تسببها فى سقوط التنظيم وكانت تسعى لإدخال الجماعة فى صراع يساهم فى تفكيك الوطن دون اهتمام منهم او دراية حقيقة ما يرتكبوة من أزمات.

وأضاف عيد أن الجماعة تدفع ثمن تهديداتها وتحديها للدولة والشعب في 30يونيو ورفضها أي خطوات إصلاحية والتراجع عن دعوات العنف والقتل وتحويل مسار البلاد للحرب الأهلية فكان مصيرًا طبيعيا أن تنقسم وتتفتت.




---------------



.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الإخوان فى خبر كان..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جريدة الحدث المصرية الاليكترونية  :: صالة التحرير :: ألتحقيقات-
انتقل الى: