جريدة الحدث المصرية الاليكترونية

جريدة اليكترونية شاملة ترصد الاحداث وتنقل الاخبار على مدار الساعه فى مصر والعالم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول,, عربية ودولية ,,,, أخبار محلية ,,,, المال والاقتصاد ,,,, ثقافة وفنون ,,,, اخبار الرياضة ,,,, اخبار متنوعة ,,,, المرأة والمجتمع ,,,, المقالات ,,,, التحقيقات ,,,, التقارير والملفات ,,,, شئون برلمانية ,,,, توك شو وفيديوهات ,,,, حوادث وقضايا ,,,,, صفحة الفيس بوك ,,,
لا إغلاق لأسواق العريش تزامنا مع الحملة العسكرية
الجيش المصري يدك أوكار خفافيش الظلام.. والحصيلة الأولية تصفية 20 إرهابيًا كحصيلة اولية
المتحدث العسكرى يعلن توجيه ضربات جوية لبؤر وأوكار إرهابيين بشمال ووسط سيناء.. القوات البحرية تحاصر السواحل لقطع الإمدادت
السيسي يقلق مضاجع أردوغان.. غاز شرق المتوسط يعطى مزايا سياسية وإقتصادية كبيرة لمصر

الطيب: نحن مع المعركة المصيرية ضد الارهاب

الكنيسة القبطية الكاثوليكية تعلن دعمها للقضاء على الإرهاب

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة

شاطر
 

 نتنياهو: تطبيع العلاقات مع تركيا له انعكاسات هائلة على الاقتصاد الإسرائيلي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحدث 1



المساهمات : 2032
تاريخ التسجيل : 12/04/2016

نتنياهو: تطبيع العلاقات مع تركيا له انعكاسات هائلة على الاقتصاد الإسرائيلي Empty
مُساهمةموضوع: نتنياهو: تطبيع العلاقات مع تركيا له انعكاسات هائلة على الاقتصاد الإسرائيلي   نتنياهو: تطبيع العلاقات مع تركيا له انعكاسات هائلة على الاقتصاد الإسرائيلي I_icon_minitime27/06/16, 02:19 pm

نتنياهو: تطبيع العلاقات مع تركيا له انعكاسات هائلة على الاقتصاد الإسرائيلي


نتنياهو: تطبيع العلاقات مع تركيا له انعكاسات هائلة على الاقتصاد الإسرائيلي %D8%A8%D9%86%D9%8A%D8%A7%D9%85%D9%8A%D9%86-%D9%86%D8%AA%D9%86%D9%8A%D8%A7%D9%87%D9%88



الهدى والايمان



قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن اتفاق بلاده مع تركيا على تطبيع العلاقات سيكون له انعكاسات “هائلة” على الاقتصاد الإسرائيلي.

ووصف نتنياهو – خلال محادثات مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في العاصمة الإيطالية روما، اليوم الاثنين – الاتفاق بمثابة “خطوة مهمة، ملمحا إلى تطوير احتياطيات إسرائيل من الغاز الطبيعي المستخرج من الحقول البحرية.

وأضاف نتنياهو – حسبما نقلت صحيفة “يو إس إيه توداي” الأمريكية على موقعها الإلكتروني: “أستخدم تلك العبارة بإدراك شديد، ألا وهي انعكاسات هائلة على الاقتصاد الإسرائيلي، وأعني انعكاسات هائلة إيجابية”.

من جانبه، قال جون كيري إن الولايات المتحدة تعمل على هذا التقارب منذ أعوام عديدة، واصفا الاتفاق بأنه “خطوة إيجابية”.

ووفقا لأحد المسؤولين الإسرائيليين، فإن الاتفاق الوشيك سيشمل تعويضات إسرائيلية بقيمة 20 مليون دولار إلى أسر من قتلوا في الغارة على السفينة التركية “مافي مرمرة” التي كانت تحاول خرق الحصار الذي تفرضه إسرائيل على قطاع غزة.

وأوضح المسؤول الإسرائيلي أن الاتفاق سيشمل أيضا إنهاء كافة الدعاوى القضائية التركية ضد إسرائيل وأفراد جيشها بسبب الغارة، والاستعادة المتبادلة للسفراء.

وتابع المسؤول أنه بموجب الاتفاق، ستسلم تركيا مساعدات لغزة، وتنخرط في استثمارات في البنية التحتية من أجل تشييد مبان سكنية ومستشفى ومعالجة العجز في الطاقة والمياه بالقطاع.

يذكر أن اتفاق المصالحة بين إسرائيل وتركيا، الذي سيتم الإعلان عنه رسميا في وقت لاحق اليوم، يهدف إلى إنهاء خلاف شديد استمر ستة أعوام بينهما عقب حادثة السفينة التركية.

وكان رئيس الحكومة التركية قد اعلن أن أول سفينة تركية تحمل مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة، كجزء من الاتفاق المبرم بين البلدين، ستنطلق إلى ميناء اشدود الإسرائيلي، الجمعة المقبل.






-----------------------





.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نتنياهو: تطبيع العلاقات مع تركيا له انعكاسات هائلة على الاقتصاد الإسرائيلي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جريدة الحدث المصرية الاليكترونية  :: صالة التحرير :: عربية ودولية-
انتقل الى: