جريدة الحدث المصرية الاليكترونية

جريدة اليكترونية شاملة ترصد الاحداث وتنقل الاخبار على مدار الساعه فى مصر والعالم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول,, عربية ودولية ,,,, أخبار محلية ,,,, المال والاقتصاد ,,,, ثقافة وفنون ,,,, اخبار الرياضة ,,,, اخبار متنوعة ,,,, المرأة والمجتمع ,,,, المقالات ,,,, التحقيقات ,,,, التقارير والملفات ,,,, شئون برلمانية ,,,, توك شو وفيديوهات ,,,, حوادث وقضايا ,,,,, صفحة الفيس بوك ,,,
لا إغلاق لأسواق العريش تزامنا مع الحملة العسكرية
الجيش المصري يدك أوكار خفافيش الظلام.. والحصيلة الأولية تصفية 20 إرهابيًا كحصيلة اولية
المتحدث العسكرى يعلن توجيه ضربات جوية لبؤر وأوكار إرهابيين بشمال ووسط سيناء.. القوات البحرية تحاصر السواحل لقطع الإمدادت
السيسي يقلق مضاجع أردوغان.. غاز شرق المتوسط يعطى مزايا سياسية وإقتصادية كبيرة لمصر

الطيب: نحن مع المعركة المصيرية ضد الارهاب

الكنيسة القبطية الكاثوليكية تعلن دعمها للقضاء على الإرهاب

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة

شاطر | 
 

 رئيس الوزراء يوجه بالبدء فى تنفيذ استراتيجية إدارة الموارد المائية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحدث 2



المساهمات : 127
تاريخ التسجيل : 13/04/2016

مُساهمةموضوع: رئيس الوزراء يوجه بالبدء فى تنفيذ استراتيجية إدارة الموارد المائية    14/06/16, 03:47 pm

رئيس الوزراء يوجه بالبدء فى تنفيذ استراتيجية إدارة الموارد المائية





الهدى والايمان


عقد اليوم، الثلاثاء، المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً لبحث سبل تنمية الموارد المائية لتحقيق التنمية الاقتصادية، وذلك بحضور وزيرى الزراعة والرى، وممثلى عدد من الجهات المعنية.

وفى مستهل الاجتماع دعا رئيس الوزراء إلى ضرورة المضى فى تنفيذ استراتيجية إدارة الموارد المائية وتنميتها، وإتخاذ الإجراءات اللازمة لترشيد الاستهلاك فى الاستخدامات المختلفة للمياه .

مشيراً إلى ضرورة نشر الوعى بثقافة الترشيد وضبط الاستهلاك، مشدداً على أن الأمر لم يعد يمثل رفاهية فى ظل ثبات موارد المياه وزيادة الاستهلاك نتيجة النمو السكانى والاستخدامات الزراعية والصناعية والإنتاجية الأخرى .

ووجه رئيس الوزراء بعرض مشروعات واضحة فى إطار هذه الاستراتيجية، وفقاً لتوقيتات محددة للتنفيذ والتكلفة اللازمة لها، خاصة وأن الحكومة تعطى أولوية لتنفيذ تلك المشروعات فى إطار برنامجها للعام الجارى، وتعمل على توفير التمويل المخصص لها، كما دعا من ناحية أخرى إلى توطين الصناعات المرتبطة بإقامة محطات لتحلية مياه البحر ومعالجة مياه الصرف الصحى، والعمل على تطوير أنظمة الرى .

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع تم خلاله بحث المحاور الخاصة بتنفيذ استراتيجية تنمية الموارد المائية ضمن خطة عاجلة وأخرى طويلة المدى، والتى تهدف إلى الحفاظ على الموارد المائية من التلوث الصحى والصناعى والزراعى، وبخاصة فى نهر النيل لكونه المصدر الوحيد للماء العذب فى مصر   .
بالإضافة إلى العمل على توفير موارد جديدة للمياه من بينها تنقية مياه البحر وإستخدام المياه الجوفية، ومعالجة مياه الصرف الصحى والزراعى، وذلك لإعادة استخدامها مرة أخرى مجدداً، إلى جانب تحقيق الاستفادة المثلى من مياه الأمطار والسيول.

كما تشمل الإستراتيجية تطبيق نظام للتحفيز على خفض الاستهلاك من استخدامات المياه فى الأغراض المختلفة، وتحقيق الإدارة الرشيدة لقطاع المياه، إلى جانب نشر ثقافة التوعية بأهمية إستخدام الأسلوب الأمثل للتعامل مع الموارد المائية بما يضمن الحفاظ عليها.





----------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رئيس الوزراء يوجه بالبدء فى تنفيذ استراتيجية إدارة الموارد المائية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جريدة الحدث المصرية الاليكترونية  :: صالة التحرير :: أخبار محلية-
انتقل الى: