جريدة الحدث المصرية الاليكترونية

جريدة اليكترونية شاملة ترصد الاحداث وتنقل الاخبار على مدار الساعه فى مصر والعالم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول,, عربية ودولية ,,,, أخبار محلية ,,,, المال والاقتصاد ,,,, ثقافة وفنون ,,,, اخبار الرياضة ,,,, اخبار متنوعة ,,,, المرأة والمجتمع ,,,, المقالات ,,,, التحقيقات ,,,, التقارير والملفات ,,,, شئون برلمانية ,,,, توك شو وفيديوهات ,,,, حوادث وقضايا ,,,,, صفحة الفيس بوك ,,,
لا إغلاق لأسواق العريش تزامنا مع الحملة العسكرية
الجيش المصري يدك أوكار خفافيش الظلام.. والحصيلة الأولية تصفية 20 إرهابيًا كحصيلة اولية
المتحدث العسكرى يعلن توجيه ضربات جوية لبؤر وأوكار إرهابيين بشمال ووسط سيناء.. القوات البحرية تحاصر السواحل لقطع الإمدادت
السيسي يقلق مضاجع أردوغان.. غاز شرق المتوسط يعطى مزايا سياسية وإقتصادية كبيرة لمصر

الطيب: نحن مع المعركة المصيرية ضد الارهاب

الكنيسة القبطية الكاثوليكية تعلن دعمها للقضاء على الإرهاب

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة

شاطر
 

 مشروع الربط الكهربائي مع السعودية ينضوي تحت مظلة صندوق الاستثمار الأردني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحدث 2



المساهمات : 127
تاريخ التسجيل : 13/04/2016

مشروع الربط الكهربائي مع السعودية ينضوي تحت مظلة صندوق الاستثمار الأردني  Empty
مُساهمةموضوع: مشروع الربط الكهربائي مع السعودية ينضوي تحت مظلة صندوق الاستثمار الأردني    مشروع الربط الكهربائي مع السعودية ينضوي تحت مظلة صندوق الاستثمار الأردني  I_icon_minitime14/06/16, 02:15 pm


مشروع الربط الكهربائي مع السعودية ينضوي تحت مظلة صندوق الاستثمار الأردني 




مشروع الربط الكهربائي مع السعودية ينضوي تحت مظلة صندوق الاستثمار الأردني  13435582_1154194001288725_8805886621076505773_n






الهدى والايمان
أعلن وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني الدكتور إبراهيم سيف , أن عددا من مشاريع الطاقة ستنضوي تحت مظلة صندوق الاستثمار الأردني منها مشروعي الربط الكهربائي مع السعودية وأنبوب نقل النفط الخام والمشتقات النفطية إلى موقع مصفاة البترول ومواقع الاستهلاك والتخزين.

وأفاد سيف في تصريح مساء امس الأحد – بأن شركة الكهرباء الوطنية وقعت مذكرة تفاهم مع هيئة الربط الخليجي في مايو 2016 لتمكين الطرفين من المباشرة بإعداد دراسة جدوى لربط الشبكة الأردنية بالشبكة الكهربائية لدول مجلس التعاون الخليجي.
وأكد على أن ارتباط النظام الكهربائي الأردني بنظام آخر بحجم النظام الكهربائي السعودي سيعود على الأردن بالعديد من الفوائد الفنية والاقتصادية , خاصة في ظل التوجه نحو إدخال مشاريع طاقة متجددة بسعات كبيرة نسبيا للنظام الأردني ; حيث من الممكن الاعتماد على الربط الكهربائي لتوفير جزء لا بأس به من الاحتياطي الدوار اللازم توفيره في محطات التوليد التقليدية لتتمكن من مواجهة التغيرات السريعة التي تطرأ على الطاقة المولدة من مصادر الطاقة المتجددة وبالتالي تقليل التكاليف الناتجة عن ذلك والمحافظة على استقرارية النظام الكهربائي الأردني.
وشدد وزير الطاقة الأردني على أن مشروع الربط الخليجي يسهم في تحسين كفاءة منظومتي الكهرباء في كلا البلدين وتحسين مستوى موثوقيتهما والمساندة في الحالات الطارئة.
وحول مشروع أنبوب لنقل النفط الخام والمشتقات النفطية من العقبة إلى الزرقاء , بين سيف أن الأردن يستورد احتياجاته من النفط الخام والمشتقات النفطية من الأسواق العالمية عبر ميناء العقبة , ويتم نقل تلك المواد من العقبة إلى المصفاة في الزرقاء ومراكز الاستهلاك بواسطة الصهاريج عبر الطرق البرية .
وأشار إلى أن المشروع سيبقى ذا جدوى اقتصادية ومالية حال نجاح المصفاة بتنفيذ مشروع التوسع الرابع; حيث سيؤدي إلى زيادة المستوردات من النفط الخام وتقليل مستوردات المشتقات النفطية.
وكان ملك الأردن , وبناء على ما قرره مجلسا الأعيان والنواب , قرر المصادقة على قانون صندوق الاستثمار الأردني لعام 2016 .. والذي ينشأ بموجبه صندوق استثمار يدار بواسطة مجلس إدارة مكون من رئيس الحكومة وأربعة وزراء وثلاثة يسميهم مجلس الوزراء تنحصر مهمته بحقوق تملك واستثمار وتطوير وإدارة وتشغيل عدد من المشاريع.





-------------------------------



.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مشروع الربط الكهربائي مع السعودية ينضوي تحت مظلة صندوق الاستثمار الأردني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جريدة الحدث المصرية الاليكترونية  :: صالة التحرير :: عربية ودولية-
انتقل الى: