جريدة الحدث المصرية الاليكترونية

جريدة اليكترونية شاملة ترصد الاحداث وتنقل الاخبار على مدار الساعه فى مصر والعالم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول,, عربية ودولية ,,,, أخبار محلية ,,,, المال والاقتصاد ,,,, ثقافة وفنون ,,,, اخبار الرياضة ,,,, اخبار متنوعة ,,,, المرأة والمجتمع ,,,, المقالات ,,,, التحقيقات ,,,, التقارير والملفات ,,,, شئون برلمانية ,,,, توك شو وفيديوهات ,,,, حوادث وقضايا ,,,,, صفحة الفيس بوك ,,,
لا إغلاق لأسواق العريش تزامنا مع الحملة العسكرية
الجيش المصري يدك أوكار خفافيش الظلام.. والحصيلة الأولية تصفية 20 إرهابيًا كحصيلة اولية
المتحدث العسكرى يعلن توجيه ضربات جوية لبؤر وأوكار إرهابيين بشمال ووسط سيناء.. القوات البحرية تحاصر السواحل لقطع الإمدادت
السيسي يقلق مضاجع أردوغان.. غاز شرق المتوسط يعطى مزايا سياسية وإقتصادية كبيرة لمصر

الطيب: نحن مع المعركة المصيرية ضد الارهاب

الكنيسة القبطية الكاثوليكية تعلن دعمها للقضاء على الإرهاب

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة

شاطر | 
 

 تعرف على انجازات السيسى خلال عامين.. أهمها مشروع تنمية سيناء بتكلفة 150 مليار جنيه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحدث 1



المساهمات : 2032
تاريخ التسجيل : 12/04/2016

مُساهمةموضوع: تعرف على انجازات السيسى خلال عامين.. أهمها مشروع تنمية سيناء بتكلفة 150 مليار جنيه   03/06/16, 06:52 pm

تعرف على انجازات السيسى خلال عامين.. أهمها مشروع تنمية سيناء بتكلفة 150 مليار جنيه







الهدى والايمان


ذكر تقرير صادر من المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية حول إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال عامين من الحكم، أن الرئيس دشن المشروع القومي لتنمية سيناء بتكلفة 150 مليار جنيه، ويشمل إقامة مدن سكنية، حيث تعمل القوات المسلحة بمشاركة العديد من الشركات الوطنية على إنشاء 77 ألفا و237 وحدة سكنية في شبه جزيرة سيناء قبل نهاية العام المقبل.


وأوضح التقرير أنه تم الانتهاء من أعمال الرفع المساحي، والتصميمات الخاصة بتنفيذ مدينة رفح الجديدة بإجمالي 10 آلاف وحدة سكنية، و400 منزل بدوي، ومنطقة خدمات، ويجري حاليا إزالة المنشآت في المنطقة التي سيتم إنشاء المدينة بها وتجهيز الأرض، ودفع التعويضات اللازمة للأراضي بواسطة محافظة شمال سيناء، وستنتهي المرحلة الأولي من مدينة الإسماعيلية الجديدة في أكتوبر المقبل بإجمالي 12 ألفا و244 وحدة سكنية بنسبة تنفيذ 72%.


ويجري العمل على إنشاء 45 ألفا و756 وحدة ضمن المرحلة الثانية للمدينة، والتي ستنتهي في إبريل 2017 ، ويبلغ إجمالي عدد الوحدات السكنية المنفذة بالمشروع 58 ألف وحدة سكنية ، كما يجري التخطيط حالياً لإنشاء مدينة السويس الجديدة شرق القناة شمالي مدينة عيون موسي، وتم تنفيذ محطة وشبكة صرف صحى بمدينة الطور بطاقة 10 آلاف متر مكعب لكل يوم بنسبة تنفيذ 65%.


وفيما يتعلق بالتنمية الزراعية في سيناء يتم إنشاء 350 صوبة زراعية، وتوزيعها على بدو سيناء، والقيام بأعمال البنية الأساسية لـ3915 فدانا بمنطقة بئر العبد، وتم الانتهاء من استصلاح والقيام بأعمال البنية الأساسية، وزراعة (700) فدان زيتون بمشاركة مجتمعية، وتم إنشاء 850 صوبة زراعية، وتوزيعها على البدو، وتم الإنتهاء من إنشاء سحارة سرابيوم بطاقة 16 متر مكعب لكل ثانية، وتعد سحارة سرابيوم أضخم سحارات العالم لعبور المياة العذبه اسفل مياه قناه السويس.


كما تعمل الدولة على تنفيذ مشروعات سريعة الأجل مثل المزارع السمكية لإتاحة فرص عمل للشباب لحين الانتهاء من الكيان الخاص بالمشروع.


وتضمن برنامج تنمية سيناء تطوير مطار المليز لإتاحته للإستخدام المدني ، والمخطط الانتهاء منه في أكتوبر المقبل، وإقامة مدارس ومعاهد أزهرية في شمال وجنوب سيناء، إضافة للعمل على إنشاء جامعة الملك سلمان بن عبد العزيز بمدينة الطور على مساحة 205 فدادين.


وأضاف التقرير، أنه تم الانتهاء من تطوير ورفع كفاءة 8 وحدات صحية، بينما يجري العمل على تطوير، ورفع كفاءة 2 مستشفى عامة بمدينتي العريش، والشيخ زويد، إضافة لتطوير ورفع كفاءة 10 نقاط إسعاف ، وإنشاء 4 نقاط جديدة، ومخازن أدوية مركزية بالعريش.


وانتهت القوات المسلحة من رفع كفاءة وتطوير3 مستشفيات مركزية بمدن سانت كاترين ، وطابا، وأبورديس، واستكمال الأجهزة الطبية فيها ، فضلا عن الإنتهاء من رفع كفاءة وتطوير 5 وحدات صحية بمدن الجبيل، ووادى الطور، وأبو صويرة، ورأس سدر، ورأس مسلة، إضافة للانتهاء من تطوير ورفع كفاءة 11 نقطة إسعاف ، إلى جانب ذلك سيتم إقامة مجموعة من الأنفاق تحت قناة السويس، وتصل إجمالي التكلفة المبدئية لحفر الأنفاق 36 مليار جنيه ويعمل بالمشروع 4 معدات حفر عملاقة، ويمثل مشروع حفر الأنفاق أكبر مشروع لإنشاء الأنفاق في العالم، واستطاعت مصر الاستفادة بخبرات الدول المتقدمة في حفر الأنفاق مثل ألمانيا وسويسرا وإسبانيا.


وتساهم الأنفاق في تقليل حجم التكلفة للمواد الخام والنقل، وتقلل من حجم المعاناه في الانتظار والعبور من الجهة الشرقية الي الغربية والعكس، والتي كان يعاني منها المستثمرون مما كان ينعكس على ارتفاع سعر التكلفة علي المواطن البسيط ، ولأول مرة في العالم تعمل 4 مكينات حفر في آن واحد، حيث تعمل حفارات TBM وفق أحدث تقنيات تكنولوجية تم التوصل إليها في العالم كله، فيما تصل تكلفة المعدة الواحدة 45 مليون يورو، وتكلفة المعدات الأربعة حوالي 180 مليون.





-------------------------





.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعرف على انجازات السيسى خلال عامين.. أهمها مشروع تنمية سيناء بتكلفة 150 مليار جنيه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جريدة الحدث المصرية الاليكترونية  :: صالة التحرير :: أخبار محلية-
انتقل الى: