جريدة الحدث المصرية الاليكترونية

جريدة اليكترونية شاملة ترصد الاحداث وتنقل الاخبار على مدار الساعه فى مصر والعالم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول,, عربية ودولية ,,,, أخبار محلية ,,,, المال والاقتصاد ,,,, ثقافة وفنون ,,,, اخبار الرياضة ,,,, اخبار متنوعة ,,,, المرأة والمجتمع ,,,, المقالات ,,,, التحقيقات ,,,, التقارير والملفات ,,,, شئون برلمانية ,,,, توك شو وفيديوهات ,,,, حوادث وقضايا ,,,,, صفحة الفيس بوك ,,,
لا إغلاق لأسواق العريش تزامنا مع الحملة العسكرية
الجيش المصري يدك أوكار خفافيش الظلام.. والحصيلة الأولية تصفية 20 إرهابيًا كحصيلة اولية
المتحدث العسكرى يعلن توجيه ضربات جوية لبؤر وأوكار إرهابيين بشمال ووسط سيناء.. القوات البحرية تحاصر السواحل لقطع الإمدادت
السيسي يقلق مضاجع أردوغان.. غاز شرق المتوسط يعطى مزايا سياسية وإقتصادية كبيرة لمصر

الطيب: نحن مع المعركة المصيرية ضد الارهاب

الكنيسة القبطية الكاثوليكية تعلن دعمها للقضاء على الإرهاب

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة

شاطر
 

 رئيس وزراء المجر يزور القاهرة الثلاثاء.. بدء مرحلة جديدة من التعاون الاقتصادي..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحدث 1



المساهمات : 2032
تاريخ التسجيل : 12/04/2016

رئيس وزراء المجر يزور القاهرة الثلاثاء.. بدء مرحلة جديدة من التعاون الاقتصادي..  Empty
مُساهمةموضوع: رئيس وزراء المجر يزور القاهرة الثلاثاء.. بدء مرحلة جديدة من التعاون الاقتصادي..    رئيس وزراء المجر يزور القاهرة الثلاثاء.. بدء مرحلة جديدة من التعاون الاقتصادي..  I_icon_minitime27/05/16, 07:25 pm

رئيس وزراء المجر يزور القاهرة الثلاثاء.. بدء مرحلة جديدة من التعاون الاقتصادي..

رئيس وزراء المجر يزور القاهرة الثلاثاء.. بدء مرحلة جديدة من التعاون الاقتصادي..  396

الرئيس عبد الفتاح السيسي 


طارق حسن

 
تتميز العلاقات الثنائية بين مصر والمجر بالتعاون الوثيق الذي يعود إلى سنوات عديدة مضت، وتأتي زيارة رئيس وزراء المجر إلى القاهرة في إطار حرص مصر على تعميق وتوسيع نطاق تعاونها مع الدول التي تربطها بها علاقات جيدة أو الدول التي تشغل مكانا متناميا على خريطة العالم سياسيا واقتصاديا كما هو الحال بالنسبة للمجر التي انضمت خلال السنوات الأخيرة للاتحاد الأوروبي الذي يعد الشريك التجاري الأكبر لمصر.

زيارة رئيس الوزراء

ويزور رئيس وزراء المجر فيكتور أوروبان، القاهرة الثلاثاء المقبل، على رأس وفد كبير من رجال الأعمال المجريين وقال بيتر كيفك سفير المجر بالقاهرة: "إنه من المقرر أن يجري أوروبان خلال الزيارة مباحثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل حول سبل تعزيز التعاون في كافة المجالات والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك".

وأضاف أن الزيارة تأتي استكمالا للمباحثات التي أجراها الرئيس السيسي في بودابست في يونيو الماضي، حيث تم الاتفاق على إعطاء دفعة جديدة للعلاقات بين البلدين في كافة المجالات.

ثلاثة أيام

وأشار السفير إلى أن "أوروبان" يلتقي خلال زيارته التي تستغرق ثلاثة أيام الدكتور نبيل العربي أمين عام جامعة الدول العربية، والدكتور أحمد الطيب فضيلة الإمام الأكبر وشيخ الأزهر، والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية.

منتدى الأعمال

ومن المقرر أن يحضر رئيس الوزراء المجري افتتاح منتدى الأعمال المصري - المجري الذي يناقش سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين وتنفيذ المشروعات المشتركة.
وأوضح السفير أنه من المتوقع أن تشهد هذه الزيارة التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون بين مصر والمجر، موضحا أن التبادل التجاري بين البلدين بلغ 300 مليون دولار العام الماضي بينما تخطى عدد السائحين المجريين 40 ألف سائح العام الماضي، معربا عن أمله في زيادة عدد السائحين المصريين الذين يزورن منتجعات المياه المعدنية والينابيع الساخنة في المجر.

مكافحة الإرهاب

وأكد السفير المجري دعم وتقدير بلاده لجهود وشجاعة الجيش والشرطة المصرية في مكافحة الإرهاب ليس فقط للحفاظ على أمن مصر ولكن أيضا أمن أوروبا والمجر، موضحا أنه تم التوقيع على اتفاقية بين البلدين لمكافحة الإرهاب خلال زيارة السيسي لبوادبست العام الماضي وأن تنفيذها يسير على ما يرام.

وزير التجارة

يذكر أن وزير التجارة والصناعة طارق قابيل، أعلن أن القاهرة تستضيف منتدى الأعمال المصري المجري"، مؤكدًا أنه من المقرر أن يتم التوقيع على عدد من الاتفاقيات، على هامش منتدى الأعمال المشترك في مجالات الإسكان والكهرباء والسكك الحديدية.

مرحلة جديدة من التعاون

ومن جانبه، أكد سفير المجر بالقاهرة، بيتر كيفك، أن زيارة رئيس الوزراء المجري لمصر تؤسس لمرحلة جديدة من التعاون الاقتصادي القائم على تحقيق المصلحة المشتركة للبلدين، لافتا إلى أن الوفد الحكومي الذي يرافق الرئيس يضم وزراء التنمية الاقتصادية والتجارة الخارجية والخارجية والكهرباء والتعاون الدولي.

فرص الاستثمار

وأشار إلى أنه سيتم عقد اجتماع موسع لمجلس الأعمال المشترك بهدف دراسة فرص الاستثمار المتاحة في البلدين الأمر الذي يسهم في تنمية العلاقات الاقتصادية المشتركة خلال المرحلة المقبلة.

إمكانيات اقتصادية وتجارية

وتجسد مصر اهتماما خاصا بما تتمتع به هذه البلاد من إمكانيات اقتصادية وتجارية واستثمارية ملموسة، فهي دولة أوروبية يزيد إجمالي ناتجها المحلي عن 206 مليارات دولار ويبلغ متوسط نصيب الفرد فيها من الناتج المحلي نحو 20 ألف دولار سنويا، وهو ما يفتح فرصا أمام الصادرات المصرية للنفاذ إلى أسواق المجر، وكذلك الاستفادة من الموقع الجغرافي المتوسط للمجر لوصول هذه الصادرات المصرية لأسواق وسط وشرق أوروبا نظرا لمجاورة المجر للعديد من دول هذه المنطقة وسهولة وقلة تكاليف حركة النقل منها لهذه الدول.

الصادرات المصرية

كما أن الاهتمام بالمجر من الناحية الاقتصادية يكتسب بعدا إضافيا منذ انضمامها لعضوية الاتحاد الأوروبي قبل 5 سنوات، فضلا عن أن تعزيز العلاقات معها يسهم بدوره في تعزيز مجمل علاقات التعاون الاقتصادي فضلا عن السياسي مع الاتحاد الأوروبي ككل.
وتتمثل أهم الصادرات المصرية للمجر في القطن والخضراوات والفاكهة والأسمنت والأسمدة والسجاد، وأهم الواردات في الأجهزة الكهربائية والزجاج والألومنيوم والكيماويات العضوية والمطاط والوقود.





-------------------


.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رئيس وزراء المجر يزور القاهرة الثلاثاء.. بدء مرحلة جديدة من التعاون الاقتصادي..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جريدة الحدث المصرية الاليكترونية  :: صالة التحرير :: عربية ودولية-
انتقل الى: