جريدة الحدث المصرية الاليكترونية

جريدة اليكترونية شاملة ترصد الاحداث وتنقل الاخبار على مدار الساعه فى مصر والعالم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول,, عربية ودولية ,,,, أخبار محلية ,,,, المال والاقتصاد ,,,, ثقافة وفنون ,,,, اخبار الرياضة ,,,, اخبار متنوعة ,,,, المرأة والمجتمع ,,,, المقالات ,,,, التحقيقات ,,,, التقارير والملفات ,,,, شئون برلمانية ,,,, توك شو وفيديوهات ,,,, حوادث وقضايا ,,,,, صفحة الفيس بوك ,,,
لا إغلاق لأسواق العريش تزامنا مع الحملة العسكرية
الجيش المصري يدك أوكار خفافيش الظلام.. والحصيلة الأولية تصفية 20 إرهابيًا كحصيلة اولية
المتحدث العسكرى يعلن توجيه ضربات جوية لبؤر وأوكار إرهابيين بشمال ووسط سيناء.. القوات البحرية تحاصر السواحل لقطع الإمدادت
السيسي يقلق مضاجع أردوغان.. غاز شرق المتوسط يعطى مزايا سياسية وإقتصادية كبيرة لمصر

الطيب: نحن مع المعركة المصيرية ضد الارهاب

الكنيسة القبطية الكاثوليكية تعلن دعمها للقضاء على الإرهاب

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة

شاطر
 

 قانون دولي: سقوط الطائرة «بعمل إرهابي» يحمل فرنسا المسئولية ويمنح القاهرة حق ملاحقة المتورطين في أي دولة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحدث 1



المساهمات : 2032
تاريخ التسجيل : 12/04/2016

قانون دولي: سقوط الطائرة «بعمل إرهابي» يحمل فرنسا المسئولية ويمنح القاهرة حق ملاحقة المتورطين في أي دولة Empty
مُساهمةموضوع: قانون دولي: سقوط الطائرة «بعمل إرهابي» يحمل فرنسا المسئولية ويمنح القاهرة حق ملاحقة المتورطين في أي دولة   قانون دولي: سقوط الطائرة «بعمل إرهابي» يحمل فرنسا المسئولية ويمنح القاهرة حق ملاحقة المتورطين في أي دولة I_icon_minitime21/05/16, 05:53 pm

قانون دولي: سقوط الطائرة «بعمل إرهابي» يحمل فرنسا المسئولية ويمنح القاهرة حق ملاحقة المتورطين في أي دولة



قانون دولي: سقوط الطائرة «بعمل إرهابي» يحمل فرنسا المسئولية ويمنح القاهرة حق ملاحقة المتورطين في أي دولة 900x450_uploads,2016,05,20,19827665b4



الهدى والايمان


أكد الدكتور محمد عطالله، أستاذ القانون الدولي، أن لمصر الحق كاملا طبقا للقانون الدولي بتشكيل لجنة تحقيقات تضم في عضويتها فرنسا باعتبارها المصنع لنوعية الطائرة المنكوبة وأن الطائرة أقلعت من أراضيها، إلى جانب كل دولة لها رعايا على متن الطائرة المنكوبة، والتقرير النهائي للتحقيقات سيخرج عن هذه اللجنة.


وقال "عطالله": هناك فرضيات حول أسباب سقوط الطائرة إحداها "العطل الفني" وهذا مستبعد لأن الطائرة لا يسمح لها بالإقلاع إلا بتقرير فني عن حالتها، كما أن حينها سيبعث الطيار برسائل استغاثة بالمشكلة وهو ما لم يحدث.


والفرضية الثانية هو ضلوع الإرهاب في الحادث وفي هذه الحالة ستتحمل فرنسا كامل المسئولية، وسيتوجب عليها مراجعة الإجراءات الأمنية لمطاراتها، كما أنها ستتولى دفع التعويضات لأهالي ضحايا الطائرة تحت إشراف مصري.


وأضاف أنه في حال التأكد من تورط الإرهاب في حادث الطائرة وتحديد هوية المتورطين، فلمصر الحق الكامل طبقا للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن لعمل جبهة لمحاربة الإرهاب، في أن تتيح هؤلاء في أي وقت وفي أي دولة لتقديمهم للمحاكمة، وأي دولة تأوي هؤلاء الإرهابيين ستضع نفسها تحت طائلة القانون الدولي.


مشيرا إلى أنه في حالة وجود المجرمين في دولة ضعيفة أمنيًا فسيكون لها الحق الاستعانة بالدول الصديقة لملاحقة هؤلاء المجرمين وهذا لن يكون تدخلا في شئونها لأنه سيكون بناء على طلبها.


يذكر أن العالم استيقظ فجر الخميس الماضي على فجيعة اختفاء طائرة مصر للطيران رقم 804 فوق البحر المتوسط، وفي وقت لاحق أعلنت شركة مصر للطيران أن القوات المسلحة والبحرية المصرية عثرت على بعض حطام الطائرة وبعض متعلقات الركاب، ومازال البحث جاريا.


في سياق آخر، أشار خبراء أمنيون فرنسيون إلى أن الطائرة المصرية وقعت بشكل متعمد إما بسبب صراع أو اختطاف أو عمل إرهابي، مؤكدين أن المطارات الفرنسية ليس مؤمنة بشكل جيد كما يعتقد البعض، وذلك في تصريحات نقلتها "ديلي ميرور" البريطانية.





------------------




.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قانون دولي: سقوط الطائرة «بعمل إرهابي» يحمل فرنسا المسئولية ويمنح القاهرة حق ملاحقة المتورطين في أي دولة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جريدة الحدث المصرية الاليكترونية  :: صالة التحرير :: أخبار محلية-
انتقل الى: