جريدة الحدث المصرية الاليكترونية

جريدة اليكترونية شاملة ترصد الاحداث وتنقل الاخبار على مدار الساعه فى مصر والعالم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول,, عربية ودولية ,,,, أخبار محلية ,,,, المال والاقتصاد ,,,, ثقافة وفنون ,,,, اخبار الرياضة ,,,, اخبار متنوعة ,,,, المرأة والمجتمع ,,,, المقالات ,,,, التحقيقات ,,,, التقارير والملفات ,,,, شئون برلمانية ,,,, توك شو وفيديوهات ,,,, حوادث وقضايا ,,,,, صفحة الفيس بوك ,,,
لا إغلاق لأسواق العريش تزامنا مع الحملة العسكرية
الجيش المصري يدك أوكار خفافيش الظلام.. والحصيلة الأولية تصفية 20 إرهابيًا كحصيلة اولية
المتحدث العسكرى يعلن توجيه ضربات جوية لبؤر وأوكار إرهابيين بشمال ووسط سيناء.. القوات البحرية تحاصر السواحل لقطع الإمدادت
السيسي يقلق مضاجع أردوغان.. غاز شرق المتوسط يعطى مزايا سياسية وإقتصادية كبيرة لمصر

الطيب: نحن مع المعركة المصيرية ضد الارهاب

الكنيسة القبطية الكاثوليكية تعلن دعمها للقضاء على الإرهاب

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة

شاطر
 

 الأهداف الخفية وراء تحطم الطائرة المصرية.. امريكا تعاقب مصر وفرنسا بحجر واحد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحدث 1



المساهمات : 2032
تاريخ التسجيل : 12/04/2016

الأهداف الخفية وراء تحطم الطائرة المصرية.. امريكا تعاقب مصر وفرنسا بحجر واحد  Empty
مُساهمةموضوع: الأهداف الخفية وراء تحطم الطائرة المصرية.. امريكا تعاقب مصر وفرنسا بحجر واحد    الأهداف الخفية وراء تحطم الطائرة المصرية.. امريكا تعاقب مصر وفرنسا بحجر واحد  I_icon_minitime20/05/16, 05:45 pm

الأهداف الخفية وراء تحطم الطائرة المصرية..
امريكا تعاقب مصر وفرنسا بحجر واحد


الأهداف الخفية وراء تحطم الطائرة المصرية.. امريكا تعاقب مصر وفرنسا بحجر واحد  242h5pe







ايمان احمد

خيوط جديدة تتلقفها وسائل الإعلام التى يتصدرها حادث سقوط الطائرة المصرية المأساوى الذى اتجهت أغلب التكنهات والشكوك نحو احتمالية سقوطها إثر عملية إرهابية، قنوات عالمية ذات ثقل أشارت إلى هذا المعنى دون أن تحدد بالضبط من المقصود بهذا الحادث الغاشم الغادر الذى أودى بحياة الأبرياء.




سياسيون أكدو بدورهم أن مصر المستهدفة وليست فرنسا أو بالأحرى هى محاولة لضرب العلاقات المصرية الفرنسية، موضحين أن هذا الحادث المروع يقف وراءه أجهزة مخابرات نفذت العملية بإحكام شديد.




اللواء حمدى بخيت، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، قال أن هناك عدد من وسائل الإعلام العالمية أعلنت عن أن تحطم الطائرة المصرية نتيجة حادث إرهابى، مشيرا إلى وجود تباين فى التعامل بين حادثتى الطائرة الروسية والمصرية.




وأوضح بخيت أن الطائرة المصرية قطعت معظم المسافة، ولم يكن يتبقى على وصولها إلى مصر سوى 35 دقيقة مشيرا إلى أن هذا الأمر يستبعد أن يكون عطلا فنى ويرجح كافة كونة عملا إرهابيا يستهدف الدولة المصرية.


وأشار عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان أن الدولة المصرية تعاملت بحكمة مع القضية، ولم تستبق نتائج التحقيق الأولى، لافتًا إلى وجود لعبة استخبارات تدار ضد مصر للقضاء على المشروع المصرى وإحباطه وإيقافه.


فيما قال اللواء محمد الغباشى، المتحدث باسم حزب حماة وطن، أن هناك تباين فى التعامل بين حادثتى طائرتى الروسية التى سقطت فى شرم الشيخ، والمصرية التى حدثت بالمطار الفرنسى، مشيرًا إلى أن الحادث الأول تآمرت فيه جهات عدة على مصر من أجل ضرب السياحة والإضرار بالعلاقات المصرية الروسية، منوهًا إلى أن استباق بعض الدول للتحقيقات وأعانهم عنه كونه حادثًا ارهابيًا ساحبتًا وفودها السياحية.


وأوضح الغباشى أن حادث الطائرة الروسية ظهر التحامل على مصر جاليا، بينما تعاملت الدولة المصرية بحكمة مشيرًا إلى أن اجتماع الامن القومى صباح اليوم، أشار إلى أنه سيتم معالجة صحيحة للازمة وفقًا للتحقيقات التى تجريها الدولة المصرية.


وتابع المتحدث باسم حزب حماة الوطن أن مجلس الأمن القومى سيكون لديه العديد من الإجراءات للسيناريوهات المحتملة، فى ظل الاستنتاج والتوقع التى يرصدها للإدارة الأزمة والتعامل معها، مؤكدًا على أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، لن يترك امر الطائرة المصرية مهما كانت قسوة الخطوات وصعوبتها.


وأشار المتحدث باسم حزب حماة الوطن إلى أربعة سيناريوهات متوقعه بحادث الطائرة المصرية أحدهما قد يكون سبب تقنى أو تصنيع، فى هذه الحالة ستكون الشركة المصنعة مسئولة، أو أن يكون خطأ بشرى، أو عوامل جوية تسببت فى سقوطها، واخيرًا أن يكون العمل الإرهابى، فى هذه الحالة سيكون الاحتمال مقسم إلى جزئين حادث خارج الطائرة صاروخ أو اى عامل آخر مشابه أو حادث داخلى انتحارى أو عبوة متفجرة.


وانتقد الكاتب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، تعامل الدول الغربية وعلى رأسهم أمريكا مع أزمة الطائرة المصرية، التى سقطت اليوم أثناء قدومها من مطار شارل ديجول بفرنسا.


وقال "بكرى" فى تصريحات : "اعتقدت أن الولايات المتحدة الأمريكية ستنتظر الانتهاء من التحقيقات لتعرف أسباب ما حدث، ولكن واشنطن فضلت أن تواجه ضربة لفرنسا، كما وجهت ضربة من قبل لمصر". وأضاف "بكرى": "واشنطن غاضبة من فرنسا بسبب تسليح فرنسا لمصر" مضيفا: "تسرع أمريكا وإعلانها بأن سقوط الطائرة المصرية ناتج عن انفجار قنبلة يعطينا مؤشر عن حجم المؤامرة التى تواجها مصر من قبل أمريكا، ويجعلنا نتذكر إعلان بريطانيا بأن الطائرة الروسية التى سقطت فى مصر بسبب صاروخا أطلق عليها، والآن نفاجأ بأن أمريكا تلعب نفس اللعبة".


وأضاف: "ما حدث اليوم يؤكد بالفعل أن مصر مستهدفة وأن ما جرى يدخل ضمن المخطط ومؤامرة أمريكا ضد مصر". وفى سياق متصل قال أحمد سامى، رئيس لجنة الإعلام بحزب مستقبل وطن، إن العالم يكيل بمكيالين، ففى الوقت الذى أعلن فيه قطع السياحة عن مصر عقب حادث سقوط الطائرة الروسية لم نجده يتخذ مواقف مشابهة بعد سقوط الطائرة المصرية، موضحا أن هذا الموقف يؤكد تناقض المجتمع الدولى.


وأضاف رئيس لجنة الإعلام بحزب مستقبل وطن، أن المؤشرات تؤكد أن هناك عمل إرهابى وراء سقوط الطائرة المصرية، ولكن مصر لن تتخذ أى رد فعل إلا بعد أن تتكشف الحقائق، ولن تترك مصر حق أبناءها الضحايا فى الطائرة المفقودة.


وفى السياق ذاتة قال الكاتب الصحفى طارق حسن رئيس تحرير جريدة الحدث المصرية ، أن مؤشرات وجود عمل إرهابى وراء سقوط الطائرة المصرية كبير، خاصة أنه لم تصل أى استغاثة إلى شاشات الرادار، خاصة أن ارتفاعها كان على بعد 37 ميلا، وهو ما يسمح بإرسال استغاثة وطلبات إنقاذ.


وأضاف رئيس تحرير جريدة الحدث المصرية ، أن مصر مستهدفة من جهات كثيرة، وهو ما يجعل سقوط الطائرة بعمل إرهابى مؤشر كبير، لافتا إلى أن هنام تناقض للموقف الدولى تجاه حادث سقوط الطائرة المصرية.


وبدوره قال النائب شكرى الجندى، عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن سقوط الطائرة المصرية كشف حقيقة المؤامرة ضد مصر وكيفية تعامل الدول مع أزمة الطائرة. وأشار "الجندى" إلى أن هناك عدم توازن أو تشابه فى تعامل دول الغرب مع أزمة الطائرة المصرية التى سقطت عقب انطلاقها من مطار شارل ديجول، موضحا أنه عقب سقوط الطائرة الروسية بعد انطلاقها من مطار شرم الشيخ انقلبت أغلب الدول ضد مصر، الأمر الذى يكشف حقيقة المؤامرة ضد مصر.


وأضاف "الجندى": "مصر تمر بحالة أشبه بحالات الحرب التى شهدتها على مدار التاريخ سواء فى 48 أو 56 أو 67 أو عام 1973" مؤكدا أن مصر ستنتصر على من يخطط ضدها. وأشار إلى أن مصر تقوم خلال الفترة الحالية بتنمية فى جميع الاتجاهات، ولذلك بعض الدول تخطط لتنفيذ حروب ضد مصر، على حد وصفه.





--------------------



.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأهداف الخفية وراء تحطم الطائرة المصرية.. امريكا تعاقب مصر وفرنسا بحجر واحد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جريدة الحدث المصرية الاليكترونية  :: صالة التحرير :: ألتحقيقات-
انتقل الى: