جريدة الحدث المصرية الاليكترونية

جريدة اليكترونية شاملة ترصد الاحداث وتنقل الاخبار على مدار الساعه فى مصر والعالم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول,, عربية ودولية ,,,, أخبار محلية ,,,, المال والاقتصاد ,,,, ثقافة وفنون ,,,, اخبار الرياضة ,,,, اخبار متنوعة ,,,, المرأة والمجتمع ,,,, المقالات ,,,, التحقيقات ,,,, التقارير والملفات ,,,, شئون برلمانية ,,,, توك شو وفيديوهات ,,,, حوادث وقضايا ,,,,, صفحة الفيس بوك ,,,
لا إغلاق لأسواق العريش تزامنا مع الحملة العسكرية
الجيش المصري يدك أوكار خفافيش الظلام.. والحصيلة الأولية تصفية 20 إرهابيًا كحصيلة اولية
المتحدث العسكرى يعلن توجيه ضربات جوية لبؤر وأوكار إرهابيين بشمال ووسط سيناء.. القوات البحرية تحاصر السواحل لقطع الإمدادت
السيسي يقلق مضاجع أردوغان.. غاز شرق المتوسط يعطى مزايا سياسية وإقتصادية كبيرة لمصر

الطيب: نحن مع المعركة المصيرية ضد الارهاب

الكنيسة القبطية الكاثوليكية تعلن دعمها للقضاء على الإرهاب

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة

شاطر
 

 كيرى يشيد بدعوة السيسى إلى إحياء عملية السلام الجامعة العربية ترحب.. وإسرائيل تستعد بحكومة ائتلاف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحدث 1



المساهمات : 2032
تاريخ التسجيل : 12/04/2016

كيرى يشيد بدعوة السيسى إلى إحياء عملية السلام الجامعة العربية ترحب.. وإسرائيل تستعد بحكومة ائتلاف Empty
مُساهمةموضوع: كيرى يشيد بدعوة السيسى إلى إحياء عملية السلام الجامعة العربية ترحب.. وإسرائيل تستعد بحكومة ائتلاف   كيرى يشيد بدعوة السيسى إلى إحياء عملية السلام الجامعة العربية ترحب.. وإسرائيل تستعد بحكومة ائتلاف I_icon_minitime19/05/16, 03:59 am



كيرى يشيد بدعوة السيسى إلى إحياء عملية السلام
الجامعة العربية ترحب.. وإسرائيل تستعد بحكومة ائتلاف



كيرى يشيد بدعوة السيسى إلى إحياء عملية السلام الجامعة العربية ترحب.. وإسرائيل تستعد بحكومة ائتلاف 2016-635992042412114217-211


مراد عز العرب


أشاد جون كيري، وزير الخارجية الأمريكى، بالدعوة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس الأول إلى للفلسطينيين والإسرائيليين إلى إعادة إحياء عملية السلام،مثمناً الدور القيادى للرئيس السيسى وحرصه على الإسهام فى التوصل إلى حل للقضية الفلسطينية، ومشيداً فى هذا السياق بدور مصر التاريخى وإسهامها فى تحقيق الاستقرار بالشرق الأوسط بوصفها دعامة رئيسية للسلام والأمن بالمنطقة‪.‬


جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسى له أمس، ‬وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم الرئاسة، بأن الرئيس ‪ ‬أشار إلى حرص مصر على التنسيق والتشاور مع الولايات المتحدة فيما يتعلق بالقضايا والتطورات الإقليمية ‪.


وذكر السفير علاء يوسف أن اللقاء تطرق إلى آخر التطورات بالنسبة للأزمات التى يمر بها عدد من دول المنطقة، لاسيما تطورات الأوضاع فى ليبيا وسوريا، والجهود الدولية التى تبذل للتوصل إلى حلول سياسية تؤدى إلى استعادة السلام والاستقرار بتلك الدول، وذلك فى ضوء المحادثات الأخيرة التى شهدتها اجتماعات فيينا حول ليبيا وسوريا.


من ناحية أخرى، رحبت جامعة الدول العربية بدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى لتحريك عملية السلام بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلي.


وأكد السفير أحمد بن حلى نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية فى تصريحات للصحفيين أمس أن مصر تبقى دائما الدولة المؤثرة والمحركة للقضية الفلسطينية، حيث عايشتها وضحت من أجلها، ونحن نرحب بهذه المبادرة، ونعتقد أنه جاء الوقت لعودة الزخم للموقف العربى وتحريكه لدعم القضية الفلسطينية.


وأعرب السفير «بن حلى» عن اعتقاده بأن هذه المبادرة تشكل فرصة لإعادة دور مصر من أجل رأب الصدع بين الفلسطينيين وتحقيق المصالحة الوطنية، منوها فى هذا الإطار بالجهد الكبير، الذى قامت به مصر وعدد من الدول العربية لإنهاء الانقسام الفلسطيني، وأوضح أن مصر ترأس حاليا القمة العربية ومن حق رئيس القمة أن يبادر ويتحرك ويطرح المبادرات فى هذا الشأن.


من ناحية أخرى، ذكرت مصادر من حزبى الليكود والعمل الإسرائيليين، أن دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للفلسطينيين والإسرائيليين، إلى العمل من أجل تحقيق السلام، قد تساعد فى تشكيل حكومة وحدة وطنية فى إسرائيل.


وأكد المسئولون صحة ما أوردته القناة العاشرة الإسرائيلية، من أنه فى حالة نجاح الجهود لتشكيل الحكومة، فقد يتوجه رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نيتانياهو، وزعيم حزب العمل المعارض إسحاق هيرتزوج إلى مصر، لإطلاق مبادرة سلام جديدة تحت رعاية الرئيس السيسى.


من جانبه، أكد السفير محمد العرابي، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن البرلمان سيسهم بشكل فعال فى تأييد فكرة الاصطفاف الفلسطيني، لأنه أمر مهم للقضاء على المزاعم الإسرائيلية، مشيرا إلى أن مصر استكملت بناء مؤسساتها وأصبح لها تأثير كبير إقليميا ودوليا.




----------------------------



.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيرى يشيد بدعوة السيسى إلى إحياء عملية السلام الجامعة العربية ترحب.. وإسرائيل تستعد بحكومة ائتلاف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جريدة الحدث المصرية الاليكترونية  :: صالة التحرير :: عربية ودولية-
انتقل الى: