جريدة الحدث المصرية الاليكترونية

جريدة اليكترونية شاملة ترصد الاحداث وتنقل الاخبار على مدار الساعه فى مصر والعالم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول,, عربية ودولية ,,,, أخبار محلية ,,,, المال والاقتصاد ,,,, ثقافة وفنون ,,,, اخبار الرياضة ,,,, اخبار متنوعة ,,,, المرأة والمجتمع ,,,, المقالات ,,,, التحقيقات ,,,, التقارير والملفات ,,,, شئون برلمانية ,,,, توك شو وفيديوهات ,,,, حوادث وقضايا ,,,,, صفحة الفيس بوك ,,,
لا إغلاق لأسواق العريش تزامنا مع الحملة العسكرية
الجيش المصري يدك أوكار خفافيش الظلام.. والحصيلة الأولية تصفية 20 إرهابيًا كحصيلة اولية
المتحدث العسكرى يعلن توجيه ضربات جوية لبؤر وأوكار إرهابيين بشمال ووسط سيناء.. القوات البحرية تحاصر السواحل لقطع الإمدادت
السيسي يقلق مضاجع أردوغان.. غاز شرق المتوسط يعطى مزايا سياسية وإقتصادية كبيرة لمصر

الطيب: نحن مع المعركة المصيرية ضد الارهاب

الكنيسة القبطية الكاثوليكية تعلن دعمها للقضاء على الإرهاب

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة

شاطر
 

 التعليم: الحبس عام وغرامة 20 ألف جنيه لـ"الغشاشين"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحدث 1



المساهمات : 2032
تاريخ التسجيل : 12/04/2016

التعليم: الحبس عام وغرامة 20 ألف جنيه لـ"الغشاشين" Empty
مُساهمةموضوع: التعليم: الحبس عام وغرامة 20 ألف جنيه لـ"الغشاشين"   التعليم: الحبس عام وغرامة 20 ألف جنيه لـ"الغشاشين" I_icon_minitime19/05/16, 02:36 am

التعليم: الحبس عام وغرامة 20 ألف جنيه لـ"الغشاشين"



التعليم: الحبس عام وغرامة 20 ألف جنيه لـ"الغشاشين" Images?q=tbn:ANd9GcQTWO1843dq7NCkh5TN2uyQCuYKAYqQScetR84YDurD71VbVbWo



ايمان احمد


أصدر الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى تعليمات مشددة إلى رؤساء لجان الثانوية العامة، بعدم التهاون مع الطلاب الغشاشين داخل اللجان، وتطبيق قانون الغش دون استثناء والذى ينص على غرامة من ٢٠ إلى ٥٠ ألف جنيه والسجن لمدة عام.


وجاءت تعليمات الوزير بالتزامن مع حالات تسريب لامتحانات الإعدادية وكان آخرها الدراسات الاجتماعية للصف الثالث الإعدادى، وتداول الإجابات عبر واتس آب وفيس بوك بين الطلاب وأولياء الأمور.


وقال الدكتور الهلالى الشربينى وزير التعليم «ستحال جميع الحالات المضبوطة إلى النيابة العامة لتطبيق القانون، الذى يقضى بعقوبة الحبس لمدة لا تقل عن عام وتصل إلى ثلاثة أعوام، وغرامة ٥٠ ألف جنيه لمن يشارك فى ذلك من داخل النظام التعليمى أو من خارج».


وأشار وزير التعليم إلى أن المحافظة على تأدية الامتحانات دون غش هي جزء من الحفاظ على هيبة الدولة، قائلا: «أى طالب سيضبط فى حالة غش هذا العام ستطبق عليه العقوبات المقررة من الوزارة، والتى تتمثل فى الحرمان من الامتحانات لمدة عام أو عامين، بالإضافة إلى العقوبة الجنائية».


وقال محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى: إن الوزارة على أتم استعداد لامتحانات الثانوية العامة.


وأكد أنه تم توزيع أرقام الجلوس على جميع المدارس والمديريات، بالإضافة الى حصر أعداد المراقبين ورؤساء الكنترول واللجان.


وقال سعد إن ٥٦٠ ألف طالب يؤدون الامتحانات لهذا العام، ويحصل الطالب على رقم جلوسه من المدرسة أو من الموقع الإلكترونى لوزارة التربية وهناك تعليمات من الوزير بعدم ربط المصروفات أو رهنها برقم الجلوس ومن يفعل ذلك سيحال إلى التحقيق.


وقال سعد، «سوف يتسلم جميع مراقبى الثانوية العامة ورؤساء الكنترول جوابات عملهم يوم ٢٦ مايو الجاري، ويبلغ عددهم ٢٨٠ ألفًا وعدد اللجان ١٥٧٤ لجنة سير على مستوى المحافظات.


وكشف سعد عن أنه للمرة الأولى فى المنظومة التعليمية وامتحانات الثانوية العامة، سيتم انتداب عضو قانونى داخل اللجان، للتحقيق فى أى وقائع غش تحدث، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المقصرين، وإحالة ذلك إلى لجان الشئون القانونية بالمديريات لاتخاذ اللازم.






----------------------




.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التعليم: الحبس عام وغرامة 20 ألف جنيه لـ"الغشاشين"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جريدة الحدث المصرية الاليكترونية  :: صالة التحرير :: أخبار محلية-
انتقل الى: