جريدة الحدث المصرية الاليكترونية

جريدة اليكترونية شاملة ترصد الاحداث وتنقل الاخبار على مدار الساعه فى مصر والعالم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول,, عربية ودولية ,,,, أخبار محلية ,,,, المال والاقتصاد ,,,, ثقافة وفنون ,,,, اخبار الرياضة ,,,, اخبار متنوعة ,,,, المرأة والمجتمع ,,,, المقالات ,,,, التحقيقات ,,,, التقارير والملفات ,,,, شئون برلمانية ,,,, توك شو وفيديوهات ,,,, حوادث وقضايا ,,,,, صفحة الفيس بوك ,,,
لا إغلاق لأسواق العريش تزامنا مع الحملة العسكرية
الجيش المصري يدك أوكار خفافيش الظلام.. والحصيلة الأولية تصفية 20 إرهابيًا كحصيلة اولية
المتحدث العسكرى يعلن توجيه ضربات جوية لبؤر وأوكار إرهابيين بشمال ووسط سيناء.. القوات البحرية تحاصر السواحل لقطع الإمدادت
السيسي يقلق مضاجع أردوغان.. غاز شرق المتوسط يعطى مزايا سياسية وإقتصادية كبيرة لمصر

الطيب: نحن مع المعركة المصيرية ضد الارهاب

الكنيسة القبطية الكاثوليكية تعلن دعمها للقضاء على الإرهاب

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة

شاطر
 

 فلسطين وحماس وإسرائيل يرحبون بمبادرة السيسي: زعيم السلام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحدث 1



المساهمات : 2032
تاريخ التسجيل : 12/04/2016

فلسطين وحماس وإسرائيل يرحبون بمبادرة السيسي: زعيم السلام Empty
مُساهمةموضوع: فلسطين وحماس وإسرائيل يرحبون بمبادرة السيسي: زعيم السلام   فلسطين وحماس وإسرائيل يرحبون بمبادرة السيسي: زعيم السلام I_icon_minitime19/05/16, 12:56 am

فلسطين وحماس وإسرائيل يرحبون بمبادرة السيسي: زعيم السلام



فلسطين وحماس وإسرائيل يرحبون بمبادرة السيسي: زعيم السلام 921


الهدى والايمان

رحب الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، وكذلك حركة حماس، بإعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي استعداده لبذل كل جهد مستطاع من أجل التقدم في تحقيق السلام بين إسرائيل والفلسطينيين وباقي شعوب المنطقة.

كما بثت جميع القنوات الفضائية الإخبارية الإسرائيلية، خطاب السيسى، الذى دعا فيه الإسرائيليين والفلسطينيين للتوقيع على اتفاقية سلام على غرار "كامب ديفيد"، عدة مرات على مدار اليوم بعد ترجمته للغة العبرية.

وقال نتنياهو في بيان وزعه مكتبه اليوم الأربعاء: "إسرائيل مستعدة للتعاون مع مصر والدول العربية الأخرى من أجل دفع العملية الدبلوماسية قدما وتعزيز الاستقرار في المنطقة".

وتابع نتنياهو في بيانه قائلا: "أقدر خطوات الرئيس السيسي، كما أنني معجب بالزعامة التي يبديها، ولا سيما فيما يخص هذا الموضوع المهم".

بدورها رحبت السلطات الفلسطينية بدعوة السيسي، على لسان واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير.

كما رحبت حركة "حماس"، بتصريحات الرئيس السيسي، الداعمة لتحقيق المصالحة الفلسطينية، وفقًا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية.

وقال المتحدث باسم الحركة، سامي أبوزهري، في بيان صحفي إن "حماس تؤكد جاهزيتها للتعاطي مع كل الجهود لإنجاز المصالحة واستعادة الوحدة الوطنية".

وعبر أبوزهري عن أمل حركته في أن تؤدي تصريحات الرئيس السيسي، لإعادة الدافعية لتحقيق المصالحة الفلسطينية.

وفي الوقت نفسه، نقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" عن مصادر في حزبي الليكود والعمل، أن السيسي يدعم الجهود الرامية إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية في إسرائيل بمشاركة الحزبين.

وأكدت المصادر في تصريح للقناة الإسرائيلية العاشرة، أنه في حال نجاح الجهود لتشكيل الحكومة، قد يتوجه نتنياهو بجانب زعيم حزب العمل إسحق هرتزوغ إلى مصر لإطلاق مبادرة سلام جديدة برعاية السيسي.

ونقلت الصحيفة عن هرتزوغ قوله: "تصريح السيسي يعد إشارة إلى احتمال انطلاق عملية درامية، كما أنه يظهر إرادة العالم العربي المعتدل". وتابع: "من المهم للغاية أن نستمع إلى الرئيس المصري وندرس هذه الفرصة بصورة جدية ومسؤولة".

وقال الرئيس السيسي، إن تطوير العلاقات المصرية الإسرائيلية لتصبح "أكثر دفئا" مرتبط بإيجاد حل للقضية الفلسطينية.

كان السيسي قد أكد الثلاثاء استعداد مصر للمساهمة في الجهود الرامية لإيجاد حل للصراع.

ونقلت وكالة "رويترز" عن السيسي قوله: "يمكن لأحد أن يقول إن السلام (مع إسرائيل) ليس دافئا لكنني أقول إنه سيتحقق سلام أكثر دفئا لو قدرنا على حل المسألة الخاصة بأشقائنا الفلسطينيين.. لو قدرنا على حل المسألة وأعطينا أملا للفلسطينيين في إقامة دولة بضمانات لكلا الدولتين".

وأضاف السيسي في كلمة نقلها التلفزيون الرسمي على هامش افتتاح مشروعات خاصة بالكهرباء: "هناك مبادرة عربية وفرنسية وجهود أمريكية ولجنة رباعية تهدف جميعا لحل القضية الفلسطينية.

 ونحن في مصر مستعدون لبذل كل الجهود التي تساعد في إيجاد حل لهذه المشكلة".. "لو قدرنا أن نحقق كلنا مع بعض حل هذه المسألة وإيجاد أمل للفلسطينيين وأمان للإسرائيليين ستكتب صفحة أخرى جديدة يمكن أن تزيد عما أنجز من معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل.







-------------------------






.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فلسطين وحماس وإسرائيل يرحبون بمبادرة السيسي: زعيم السلام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جريدة الحدث المصرية الاليكترونية  :: صالة التحرير :: عربية ودولية-
انتقل الى: