جريدة الحدث المصرية الاليكترونية

جريدة اليكترونية شاملة ترصد الاحداث وتنقل الاخبار على مدار الساعه فى مصر والعالم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول,, عربية ودولية ,,,, أخبار محلية ,,,, المال والاقتصاد ,,,, ثقافة وفنون ,,,, اخبار الرياضة ,,,, اخبار متنوعة ,,,, المرأة والمجتمع ,,,, المقالات ,,,, التحقيقات ,,,, التقارير والملفات ,,,, شئون برلمانية ,,,, توك شو وفيديوهات ,,,, حوادث وقضايا ,,,,, صفحة الفيس بوك ,,,
لا إغلاق لأسواق العريش تزامنا مع الحملة العسكرية
الجيش المصري يدك أوكار خفافيش الظلام.. والحصيلة الأولية تصفية 20 إرهابيًا كحصيلة اولية
المتحدث العسكرى يعلن توجيه ضربات جوية لبؤر وأوكار إرهابيين بشمال ووسط سيناء.. القوات البحرية تحاصر السواحل لقطع الإمدادت
السيسي يقلق مضاجع أردوغان.. غاز شرق المتوسط يعطى مزايا سياسية وإقتصادية كبيرة لمصر

الطيب: نحن مع المعركة المصيرية ضد الارهاب

الكنيسة القبطية الكاثوليكية تعلن دعمها للقضاء على الإرهاب

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة

شاطر | 
 

 وزير الكهرباء يستعرض إنجازات وزارة الكهرباء أمام الرئيس السيسى بأسيوط

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحدث 1



المساهمات : 2032
تاريخ التسجيل : 12/04/2016

مُساهمةموضوع: وزير الكهرباء يستعرض إنجازات وزارة الكهرباء أمام الرئيس السيسى بأسيوط   17/05/16, 01:35 pm

وزير الكهرباء يستعرض إنجازات وزارة الكهرباء أمام الرئيس السيسى بأسيوط








الهدى والايمان



بدأت الاحتفالية - التى يحضرها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى أسيوط اليوم الثلاثاء والتى قد وصل اليها صباح اليوم لافتتاح محطة كهرباء غرب أسيوط الجديدة بقدرة ألف ميجا وات، وعدد من المشروعات التنموية - بتلاوة آيات من القرآن الكريم.


وقد عرض المهندس محمد شاكر وزير الطاقة والكهرباء أنشطة وزارة الكهرباء والطاقة لدعم الطاقة خلال العامين الماضيين، من خلال عدة محاور، وقال وزير الطاقة والكهرباء خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى محطة كهرباء غرب أسيوط الجديدة، وعدد من المشروعات التنموية، إن المحطة تنتج ألف ميجا وعند الاستكمال تزيد إلى 1500 ميجا، قائلاً "نعمل على رفع كفاءة محطات توليد الكهرباء".


وأكد المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء، أن الاستدامة فى مجال الكهرباء تعتمد على أمرين، وهما التعامل مع المديونية الحالية لوزارة الكهرباء، وثانيًا إعادة هيكلة أسعار بيع الكهرباء ورفع الدعم تدريجياً، قائلاً "لا نستطيع فى المستقبل القريب أن نستمر بهذه الصورة".


وأضاف وزير الكهرباء، أن الوزارة قامت بعمل إعادة هيكلة لأسعار الكهرباء على أساس أنه فى خلال الـ5 سنوات القادمة سيتم رفع عبء الدعم عن موازنة الدولة.


وأوضح وزير الكهرباء، أنهم يعملون على رفع عبء الدعم عن موازنة الدولة ولكن فى السنة الخامسة من خطة رفع الدعم سيبقى هناك دعم لمحدودى الدخل، قائلاً "الدعم لمحدودى الدخل يصل إلى 9 مليارات جنيه يتحمله القادرون ومستهلكو الكهرباء".


وتابع: "سنعمل على تحصيل أموال أعلى من القادرين وكثيرى مستهلكى الطاقة حتى يتم به تعويض محدودى الدخل"، مؤكدًا أنهم يسيرون فى هذه الخطة بشفافية مطلقة ومن خلال جداول عمل خلال الـ5 سنوات القادمة.


وأكد المهندس محمد شاكر أن إصدار قانون الكهرباء الموحد يعد نقلة كبيرة فى مجال الكهرباء، موضحًا أن القانون يسمح بتبادل وبيع الطاقة وشرائها، وأن القانون ظهر بالفعل واللائحة التنفيذية له.


وأضاف وزير الكهرباء فى كلمة له خلال افتتاح مشروعات للطاقة الكهربائية فى محافظة أسيوط، أن الأمر فى الكهرباء يعتمد على أن يكون هناك شركات سواء تملكها الدولة أو القطاع الخاص، قائلاً "نشجع دخول القطاع الخاص فى مجال الاستثمار فى قطاع الكهرباء".








-------------------------





.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وزير الكهرباء يستعرض إنجازات وزارة الكهرباء أمام الرئيس السيسى بأسيوط
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جريدة الحدث المصرية الاليكترونية  :: صالة التحرير :: أخبار محلية-
انتقل الى: