جريدة الحدث المصرية الاليكترونية

جريدة اليكترونية شاملة ترصد الاحداث وتنقل الاخبار على مدار الساعه فى مصر والعالم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول,, عربية ودولية ,,,, أخبار محلية ,,,, المال والاقتصاد ,,,, ثقافة وفنون ,,,, اخبار الرياضة ,,,, اخبار متنوعة ,,,, المرأة والمجتمع ,,,, المقالات ,,,, التحقيقات ,,,, التقارير والملفات ,,,, شئون برلمانية ,,,, توك شو وفيديوهات ,,,, حوادث وقضايا ,,,,, صفحة الفيس بوك ,,,
لا إغلاق لأسواق العريش تزامنا مع الحملة العسكرية
الجيش المصري يدك أوكار خفافيش الظلام.. والحصيلة الأولية تصفية 20 إرهابيًا كحصيلة اولية
المتحدث العسكرى يعلن توجيه ضربات جوية لبؤر وأوكار إرهابيين بشمال ووسط سيناء.. القوات البحرية تحاصر السواحل لقطع الإمدادت
السيسي يقلق مضاجع أردوغان.. غاز شرق المتوسط يعطى مزايا سياسية وإقتصادية كبيرة لمصر

الطيب: نحن مع المعركة المصيرية ضد الارهاب

الكنيسة القبطية الكاثوليكية تعلن دعمها للقضاء على الإرهاب

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة

شاطر
 

 مواقع عبرية: نتنياهو كذب بشأن التهديد العسكري للقاهرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحدث 1



المساهمات : 2032
تاريخ التسجيل : 12/04/2016

مواقع عبرية: نتنياهو كذب بشأن التهديد العسكري للقاهرة Empty
مُساهمةموضوع: مواقع عبرية: نتنياهو كذب بشأن التهديد العسكري للقاهرة   مواقع عبرية: نتنياهو كذب بشأن التهديد العسكري للقاهرة I_icon_minitime11/05/16, 06:34 pm


مواقع عبرية: نتنياهو كذب بشأن التهديد العسكري للقاهرة



مواقع عبرية: نتنياهو كذب بشأن التهديد العسكري للقاهرة 1726773176a891e33dcd1e985969f60c804bd36552



طارق حسن
انتشر خبر فى الفترة الاخيرة على مواقع التواصل الاجتماعى ( فيس بوك ) جاء على لسان رئيس وزراء الكيان الصهيونى
 ( ان اسرائيل كانت على وشك ارسال قوات اسرائيليه الى القاهرة لانقاذ السفارة الاسرائيليه وموظفيها فى احداث الثورة المصرية ) .
وكان على ( جريدة الحدث المصرية )  ان تبحث وراء مصداقية هذا الخبر من عدمه رغم يقيننا بكذبه
واليكم الرد على هذا التصريح الاخرق لنتينياهو من داخل الكيان الصهيونى وليس منا نحن كمصريين او عرب .
.

هاجمت صحف ومواقع إخبارية عبرية رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وقالت إنه كذب في كل ما يتعلق بتهديد مصر بعمل عسكري لإنقاذ موظفي السفارة المصرية الذين حوصروا على يد متظاهرين عام 2011.



وقال "رامي يتسهار" رئيس تحرير موقع "عنيان مركزي":”مجددا يخترع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو معطيات، ويزيف حقائق ويحرف التاريخ كل ذلك للتباهي بإنجازات لم يفعلها".



جاء ذلك تعليقا على تصريحات نتنياهو اليوم خلال مراسم احتفال بذكرى "ضحايا" الخارجية الإسرائيلية، التي قال فيها :”قبل عدة سنوات تعرض رجالنا في السفارة المصرية بالقاهرة لحصار خانق. استخدمنا في ذلك المساء كل الأدوات المتاحة لدينا، بما في ذلك التهديد بعملية إنقاذ ينفذها الجيش الإسرائيلي، الأمر الذي رجح الكفة ودفع القوات المصرية التي كانت آنذاك تحت حكم الإخوان المسلمين لإنهاء الحادث بنجاح".



الصحفي "يتسهار" علق قائلا:”هنا تكمن المشكلة. ففي تلك الفترة لم تكن جماعة الإخوان المسلمين هي من تحكم مصر بل المشير طنطاوي".



وتابع :”لم يكن نتنياهو من أنهى هذه الأزمة المحرجة بل الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الذي توجه إليه نتنياهو طالبا العون. تحدث أوباما مع طنطاوي هاتفيا وتم حل المشكلة".



الحقائق التي كذب نتنياهو بشأنها- وفقا للصحفي الإسرائيلي- أن "الهجوم على السفارة بالقاهرة وقع في 9 سبتمبر 2011، عندما اقتحم آلاف المصريين مبنى السفارة. فقط باب فولاذي هو ما فصل بين الجماهير المتحمسة وعدد من الإسرائيليين الذين كانوا في المبنى".



وأوضح "يتسهار" أن الحادث وقع بعد نحو 7 شهور من الإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك في إطار أحداث الربيع العربي، وأن مصر في ذلك الوقت كانت تحت حكم المجلس العسكري بقيادة المشير محمد حسين طنطاوي وليس الإخوان المسلمين.



"أمير تيبون" المحلل العسكري لموقع "walla” ذهب في نفس الاتجاه مؤكدا كذب نتنياهو ، مضيفا :”علاوة على ذلك، نشرت في السابق الكثير من وسائل الإعلام في إسرائيل والولايات المتحدة أن السبب في التدخل المصري، كانت مكالمة هاتفية أجراها الرئيس أوباما بالمشير طنطاوي".



ومضى يقول :”حاولت إسرائيل باستماتة الاتصال بطنطاوي لكنها لم تنجح، حينئذ توجه نتنياهو لأوباما كي يتدخل. وتقدم الولايات المتحدة مساعدات لمصر بقيمة تتجاوز مليار دولار سنويا".



واقتحمت جموع غاضبة من المتظاهرين في 9 سبتمبر 2011 السفارة الإسرائيلية،خلال ما عرفت بجمعة تصحيح المسار، وأنزلوا العلم الإسرائيلي، قبل أن تتدخل قوات الجيش والشرطة المصرية، وتنتهي العملية بمقتل 3 متظاهرين وإصابة 1049، فضلا عن إلقاء القبض على 75 شخصا وإحالتهم للمحاكمة.





-----------------------



.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مواقع عبرية: نتنياهو كذب بشأن التهديد العسكري للقاهرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جريدة الحدث المصرية الاليكترونية  :: صالة التحرير :: عربية ودولية-
انتقل الى: