جريدة الحدث المصرية الاليكترونية

جريدة اليكترونية شاملة ترصد الاحداث وتنقل الاخبار على مدار الساعه فى مصر والعالم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول,, عربية ودولية ,,,, أخبار محلية ,,,, المال والاقتصاد ,,,, ثقافة وفنون ,,,, اخبار الرياضة ,,,, اخبار متنوعة ,,,, المرأة والمجتمع ,,,, المقالات ,,,, التحقيقات ,,,, التقارير والملفات ,,,, شئون برلمانية ,,,, توك شو وفيديوهات ,,,, حوادث وقضايا ,,,,, صفحة الفيس بوك ,,,
لا إغلاق لأسواق العريش تزامنا مع الحملة العسكرية
الجيش المصري يدك أوكار خفافيش الظلام.. والحصيلة الأولية تصفية 20 إرهابيًا كحصيلة اولية
المتحدث العسكرى يعلن توجيه ضربات جوية لبؤر وأوكار إرهابيين بشمال ووسط سيناء.. القوات البحرية تحاصر السواحل لقطع الإمدادت
السيسي يقلق مضاجع أردوغان.. غاز شرق المتوسط يعطى مزايا سياسية وإقتصادية كبيرة لمصر

الطيب: نحن مع المعركة المصيرية ضد الارهاب

الكنيسة القبطية الكاثوليكية تعلن دعمها للقضاء على الإرهاب

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة

شاطر
 

 البرلمان يرفع جلساته للأحد بعد المقبل..ويحيل تقرير مطالب أهالي مطروح للحكومة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحدث 1



المساهمات : 2032
تاريخ التسجيل : 12/04/2016

البرلمان يرفع جلساته للأحد بعد المقبل..ويحيل تقرير مطالب أهالي مطروح للحكومة Empty
مُساهمةموضوع: البرلمان يرفع جلساته للأحد بعد المقبل..ويحيل تقرير مطالب أهالي مطروح للحكومة   البرلمان يرفع جلساته للأحد بعد المقبل..ويحيل تقرير مطالب أهالي مطروح للحكومة I_icon_minitime10/05/16, 08:38 pm

البرلمان يرفع جلساته للأحد بعد المقبل..ويحيل تقرير مطالب أهالي مطروح للحكومة


البرلمان يرفع جلساته للأحد بعد المقبل..ويحيل تقرير مطالب أهالي مطروح للحكومة 699


مراد عز العرب

رفع الدكتور علي عبد العال جلسة مجلس النواب للأحد بعد القادم الموافق ٢٢ مايو ، وقد أحال مناقشات وتوصيات تقرير اللجنة الخاصة التي شكلت لدراسة متطلبات أهالي مطروح الى الحكومة لدراستها.
.
وقد أوصت اللجة الخاصة السادسة المكلفة بزيارة محافظة مطروح في تقريرها الذي عرض خلال الجلسة المسائية التي عقدت اليوم بضرورة تقنين اوضاع واضعي اليد على الأراضي الزراعية والسكنية وفتح باب طلبات الشراء لها طبقا للقانون 143 لسنة 1981 وذلك تحقيقا للاستقرار الاجتماعي والنفسي لاهالى مطروح ووداي النطرون بالإضافة إلى إعادة النظر فى بعض القوانين ومنها قانون البناء الموحد رقم 119 لسنه 2008 وتفعيل المادة 236 من الدستور بالانتهاء من القوانين المكملة للدستور المطبقة له.
.
كما أوصت اللجنة في تقريرها الذي عرضته خلال الجلسة المسائية التي عقدت اليوم برئاسة الدكتور علي عبد العال بضرورة إنهاء الاحوزة العمرانية للمحافظة والمركز والقري وتوسيع الكردونات وخاصة مدينة العلمين الجديدة بأن يكون الكردون الخاص بها من الكيلو 94 شرقا الى الكيلو 115 غربا جنوب طريق اسكندرية مطروح بجانب ايجاد حلول مناسبة للصرف الزراعي بالمحافظة وخاصة فى مدينتي سيوة والحمام بالاضافة الى الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي فى كافة المراكز والمدن بالمحافظة .
.
ورأت اللجنة ضرورة القضاء على تلوث مياه الشرب بالمحافظة والتوسع فى إنشاء محطات تحلية المياه من البحر المتوسط والانتهاء من صيانة شبكة الطرق القائمة وخاصة طريق مطروح السلوم وطريق مطروح سيوة .
.
وأوصت اللجنة بإعداد دراسة كاملة وشاملة لمشكلة الألغام والحلول المقدمة لها وما تحتاجه المحافظة من دعم مادي وتحرك على المستوي الإقليمي والدولى وإثارة المشكلة فى الاتحاد البرلماني الدولى وذلك بالتعاون مع كافة الجهات المعنية بذلك وخاصة أن هذه المشكلة تعيق عملية التنمية الشاملة على طول الساحل الغربي للبلاد .
.
كما أوصت اللجنة بضرورة العمل على تحقيق التنمية بمفهموها الشامل بالمحافظة " تنمية سياحية – عمرانية – ثرورة سمكية – حيتنية – تعدين – تعليم – طاقة – صحة " بجانب التنسيق مع القوات المسلحة ووزاة الداخلية والأجهزة الأمنية لحل مشكلات اسر بعض المحبوسين على خلفية الأحداث الأخيرة .
.
وانتهت اللجنة الى ضرورة العمل على دعم محافظة مطروح وتطبيق اللامركزية فى اتخاذ القرارات وتفويض المحافظ فى اختصاصات بعض الوزرات تيسيرا على ابناء المحافظة بجانب الاستجابة لمطالب أهالى مطروح فيما يتعلق بالصحة والتعليم والثرورة الزراعية والحيوانية وحل مشكلة البطالة .
.
وردا على أحد نواب مطروح الذي انتقد أداء الحكومة في هذه المناطق قال المستشار مجدي العجاتي وزير الشئون القانونية ومجلس النواب ان المنطقة الغربية واعدة مؤكدا أن هناك الكثير من المشروعات في هذه المنطقة لم يتم الإعلان عنها وأنه يجري دراستها وسيتم الإعلان عنها .
.
وأشار الى أنه سيتم دراسة هذا التقرير مع النواب مؤكدا أن موضوع المنطقة الغربية ومرسى مطروح تحت رعاية الحكومة .
.
ودعا النائب سعد الجمال رئيس ائتلاف دعم مصر بحل مشكلات أهالي مطروح ، وقال إنه يتفق مع اللجنة وماذهبت اليه من توصيات .
.
وعقب ذلك قرر الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس رفع الجلسة على أن تعود للانعقاد في تمام الساعة الثانية عشرة من ظهر الأحد الموافق ٢٢ مايو الجاري.




-------------------


.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البرلمان يرفع جلساته للأحد بعد المقبل..ويحيل تقرير مطالب أهالي مطروح للحكومة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جريدة الحدث المصرية الاليكترونية  :: صالة التحرير :: شئون برلمانية-
انتقل الى: