جريدة الحدث المصرية الاليكترونية

جريدة اليكترونية شاملة ترصد الاحداث وتنقل الاخبار على مدار الساعه فى مصر والعالم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول,, عربية ودولية ,,,, أخبار محلية ,,,, المال والاقتصاد ,,,, ثقافة وفنون ,,,, اخبار الرياضة ,,,, اخبار متنوعة ,,,, المرأة والمجتمع ,,,, المقالات ,,,, التحقيقات ,,,, التقارير والملفات ,,,, شئون برلمانية ,,,, توك شو وفيديوهات ,,,, حوادث وقضايا ,,,,, صفحة الفيس بوك ,,,
لا إغلاق لأسواق العريش تزامنا مع الحملة العسكرية
الجيش المصري يدك أوكار خفافيش الظلام.. والحصيلة الأولية تصفية 20 إرهابيًا كحصيلة اولية
المتحدث العسكرى يعلن توجيه ضربات جوية لبؤر وأوكار إرهابيين بشمال ووسط سيناء.. القوات البحرية تحاصر السواحل لقطع الإمدادت
السيسي يقلق مضاجع أردوغان.. غاز شرق المتوسط يعطى مزايا سياسية وإقتصادية كبيرة لمصر

الطيب: نحن مع المعركة المصيرية ضد الارهاب

الكنيسة القبطية الكاثوليكية تعلن دعمها للقضاء على الإرهاب

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة

شاطر | 
 

 خبراء القلب: تغيير الصمام الأورطي بالقسطرة ثورة علمية أنقذت حياة ٥٠% من المرضي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحدث 1



المساهمات : 2032
تاريخ التسجيل : 12/04/2016

مُساهمةموضوع: خبراء القلب: تغيير الصمام الأورطي بالقسطرة ثورة علمية أنقذت حياة ٥٠% من المرضي   05/05/16, 09:52 pm

خبراء القلب: تغيير الصمام الأورطي بالقسطرة ثورة علمية أنقذت حياة ٥٠% من المرضي






الهدى والايمان ..

قال الدكتور أحمد السيد مدرس أمراض القلب بجامعة عين شمس، إن تغيير الصمام الأورطي عن طريق القسطرة يُعد ثورة في علاج أمراض القلب واﻷوعية الدموية للمرضي الذين يعانون من الضيق الشديد في الصمام الميترالي، خاصة من كان يتم رفض إجراء عملية جراحية لهم لتعرضهم لخطوة شديدة وتصل نسبتهم ما بين 30-% 50 من المرضي.

جاء ذلك خلال عقد جمعية أمراض القلب مؤتمرها السنوى الحادى عشر، اليوم الخميس، برئاسة الدكتور نبيل فرج أستاذ أمراض القلب بجامعة عين شمس، بمشاركة 650 طبيبًا.

وناقش المؤتمر 45 بحثًا من أهمها: الجديد فى علاج شرايين القلب عن طريق القسطرة خاصة الضيق المزمن، وعلاج عيوب القلب الهيكلية كعلاج ضيق الصمام الأورطي أو الصمام الميترالى عن طريق القسطرة، والعلاج الدوائي لمرضى قصور الشرايين التاجية وهبوط عضلة القلب وارتفاع ضغط الشريان الرئوى.

ونقل المؤتمر بث مباشر من غرف العمليات لإجراء حالات القسطرة من جامعة استوريا بإسبانيا، كما عقد المؤتمر جلسات علمية متخصصة للتمريض والفنيين تشمل الجديد فى علم أمراض القلب وكيفية التعامل مع المريض.

وأضاف الدكتور نبيل فرج أستاذ أمراض القلب جامعة عين شمس أنه تم عقد 6 ورش عمل لتعليم شباب اﻷطباء تناولت عمليات استبدال للصمام اﻻورطي عن طريق القسطرة وعمليات توسيع الصمام الميترالي الذي ترتفع نسبة إصابة به نتيجة انتشار مرض الحمي الروماتزمية، بالإضافة إلي استعمال الموجات الصوتية في تقيم كفاءة عضلة القلب واستخدام الرنين المغناطسي في تشخيص أمراض القلب سوء كانت تليف عضلة القلب أو انسداد الشرايين.

وأشار إلى أنه يمكن الآن تغير الصمام اﻷورطي عن طريق القسطرة بدون جراحة وباستخدام بنج موضعي ويستطيع المريض أن يغادر المستشفي خلال 48 ساعة من إجراء القسطرة، موضحًا أن انسداد الصمام اﻷورطي يسبب تكلس فى الصمام نتيجة التقدم في العمر.






-----------------------




.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خبراء القلب: تغيير الصمام الأورطي بالقسطرة ثورة علمية أنقذت حياة ٥٠% من المرضي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جريدة الحدث المصرية الاليكترونية  :: صالة التحرير :: ألمرأة والمجتمع-
انتقل الى: