جريدة الحدث المصرية الاليكترونية

جريدة اليكترونية شاملة ترصد الاحداث وتنقل الاخبار على مدار الساعه فى مصر والعالم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول,, عربية ودولية ,,,, أخبار محلية ,,,, المال والاقتصاد ,,,, ثقافة وفنون ,,,, اخبار الرياضة ,,,, اخبار متنوعة ,,,, المرأة والمجتمع ,,,, المقالات ,,,, التحقيقات ,,,, التقارير والملفات ,,,, شئون برلمانية ,,,, توك شو وفيديوهات ,,,, حوادث وقضايا ,,,,, صفحة الفيس بوك ,,,
لا إغلاق لأسواق العريش تزامنا مع الحملة العسكرية
الجيش المصري يدك أوكار خفافيش الظلام.. والحصيلة الأولية تصفية 20 إرهابيًا كحصيلة اولية
المتحدث العسكرى يعلن توجيه ضربات جوية لبؤر وأوكار إرهابيين بشمال ووسط سيناء.. القوات البحرية تحاصر السواحل لقطع الإمدادت
السيسي يقلق مضاجع أردوغان.. غاز شرق المتوسط يعطى مزايا سياسية وإقتصادية كبيرة لمصر

الطيب: نحن مع المعركة المصيرية ضد الارهاب

الكنيسة القبطية الكاثوليكية تعلن دعمها للقضاء على الإرهاب

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة

شاطر
 

 فوائد البطاطا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحدث 1



المساهمات : 2032
تاريخ التسجيل : 12/04/2016

فوائد البطاطا Empty
مُساهمةموضوع: فوائد البطاطا   فوائد البطاطا I_icon_minitime04/05/16, 06:37 pm

فوائد البطاطا


فوائد البطاطا 13095737_1726521157589791_8047800491444421325_n


ايمان احمد..



نظرا لاحتواء البطاطا على فيتامين 'ج'، فهي بذلك تحارب الأنفلونزا والرشح، كما أنها تحارب الالتهابات وتحافظ على صحة الأسنان واللثة والبشرة.
تقلل البطاطا من مخاطر الإصابة بالسرطان:
تحتوي البطاطا على نسبة كبيرة من مادة الفينول المضادة للأكسدة، ولذلك فهي تقي من الإصابة بعدد كبير من الأورام السرطانية وأمراض القلب.
تساهم البطاطا في عملية الهضم:
تحتوي حبة واحدة من البطاطا المخبوزة على 12-15% من نسبة الألياف التي يحتاجها الجسم يوميا، وهي بذلك تنافس الخبز والباستا وحبوب القمح، حيث وجدت الدراسات إن الأنظمة الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف تسهل من مرور الطعام في الأمعاء، وتقلل من فرصة الإصابة بسرطان القولون.
تخفض من ضغط الدم:
وجدت بعض الدراسات أن البطاطا تحتوي على مركبات تخفض من ضغط الدم، كما أنها تعتبر مصدرا مهما للبوتاسيوم الذي يعمل على تنظيم مستويات السوائل والنبضات العصبية وضغط الدم في الجسم.
تقلل من فرصة الإصابة بفقر الدم:
تحتوي البطاطا على نسبة جيدة من الحديد، فعلى الرغم من معرفة الكثير منا بالأنيميا (فقر الدم)، إلا أن معظمنا لا يعرف أن نسبة لا بأس بها من الناس لا يحصلون على احتياجاتهم اليومية من الحديد، فنقصه في الجسم يؤدي إلى الشعور بالإعياء والشحوب والصداع والإصابة بفقر الدم.
تهدئ الأعصاب:
تعتبر البطاطا مصدرا مهما لفيتامين 'ب6' الذي يحافظ على صحة الجهاز العصبي، والذي يساهم في تجديد خلايا الجسم، كما أن الجسم يحتاج لهذا الفيتامين ليصبح قادرا على إفراز مادة السيروتونين وغيرها من المواد لتحسين المزاج والشعور بالسعادة.
تقلل البطاطا من فرصة الإصابة بأمراض القلب:
يلعب فيتامين ب6 دورا مهما في الحفاظ على صحة القلب، كما يساعد الجسم على تحويل جزيئات خطيرة تدعى 'الهوموسيستين' إلى مركبات حميدة، حيث تدمر هذه الجزيئات جدران الأوعية الدموية وتزيد من فرصة الإصابة بتصلب الشرايين. ووجدت مجموعة من الدراسات أن ارتفاع مستويات الهوموسيستين في الجسم يؤدي إلى الإصابة بالنوبات القلبية، لذا فإن تناول الأطعمة الغنية بفيتامين 'ب6' يساعد الجسد على السيطرة على مستويات الهوموسيستين المضرة.
تحافظ البطاطا على صحة العظام:
تحتوي البطاطا على نسبة عالية من المغنيسيوم الذي يحافظ على صحة عظام العمود الفقري خصوصا في فترة ما بعد انقطاع الطمث. لذا فإن البطاطا ليست سيئة على الإطلاق، حيث إنها تزودك بالكثير من الفوائد الصحية طالما تناولتها بطريقة صحية. وتذكر أن البطاطا المطهية على البخار أو المخبوزة (المشوية) مفيدة للصحة، إلا أن البطاطا المقلية قد تلحق بك الضرر.






----------------------------





.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فوائد البطاطا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جريدة الحدث المصرية الاليكترونية  :: صالة التحرير :: ألمرأة والمجتمع-
انتقل الى: