جريدة الحدث المصرية الاليكترونية

جريدة اليكترونية شاملة ترصد الاحداث وتنقل الاخبار على مدار الساعه فى مصر والعالم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول,, عربية ودولية ,,,, أخبار محلية ,,,, المال والاقتصاد ,,,, ثقافة وفنون ,,,, اخبار الرياضة ,,,, اخبار متنوعة ,,,, المرأة والمجتمع ,,,, المقالات ,,,, التحقيقات ,,,, التقارير والملفات ,,,, شئون برلمانية ,,,, توك شو وفيديوهات ,,,, حوادث وقضايا ,,,,, صفحة الفيس بوك ,,,
لا إغلاق لأسواق العريش تزامنا مع الحملة العسكرية
الجيش المصري يدك أوكار خفافيش الظلام.. والحصيلة الأولية تصفية 20 إرهابيًا كحصيلة اولية
المتحدث العسكرى يعلن توجيه ضربات جوية لبؤر وأوكار إرهابيين بشمال ووسط سيناء.. القوات البحرية تحاصر السواحل لقطع الإمدادت
السيسي يقلق مضاجع أردوغان.. غاز شرق المتوسط يعطى مزايا سياسية وإقتصادية كبيرة لمصر

الطيب: نحن مع المعركة المصيرية ضد الارهاب

الكنيسة القبطية الكاثوليكية تعلن دعمها للقضاء على الإرهاب

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة

شاطر | 
 

 قاعات "المتحف الكبير" والقطع الأثرية لم تتأثر بحريق الواجهة الخلفية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 48
تاريخ التسجيل : 12/04/2016

مُساهمةموضوع: قاعات "المتحف الكبير" والقطع الأثرية لم تتأثر بحريق الواجهة الخلفية   08/05/18, 07:18 pm



كتب .. محمد مؤنس ..


كشفت معاينة النيابة الإدارية لحادث الحريق الذي تعرضت له الواجهة الخارجية لخلفية مبنى المتحف المصري الكبيرأن الحريق اندلع في (الشدات الخشبية للسقالات) المثبتة لتجهيز الواجهة الخارجية للناحية الغربية الخلفية للمبنى حوالي الساعة 12.30 ظهرا وقت الراحة الرسمية لكافة العمال يوم الأحد الموافق 29 ابريل الماضى وامتدت النيران لكامل الواجهة واحترقت الجهة الخارجية الغربية للواجهة. 


وكانت المستشارة فريال قطب رئيس هيئة النيابة الإدارية سبق وأمرت بتشكيل فريق من محققي النيابة الإدارية برئاسة المستشار حلمي حسين رئيس النيابة بالمكتب الفني لمباشرة التحقيق في الواقعة وإجراء المعاينة وسؤال المسئولين المختصين للوقوف على ملابسات الحادث.  


وذكرالمستشار محمد سمير المتحدث الرسمي للنيابة الإدارية  في بيان له إن المعاينة أظهرت عدم تأثر الجهة الداخلية للواجهة بالحريق, وخلو قاعة المتحف من أية قطع أثرية وأن المكان لا يضم سوى قطعتين أثريتين تبين سلامتهما بالكامل وعدم تأثرهما  بالحريقالأولى هي تمثال للملك رمسيس الثاني وموجود بالبهو الخاص بمدخل المتحف ويبعد عن مكان الحريق 102 متر والثانية هي تمثال عمود مرنبتاح وموجود داخل صندوق خشبي جوار تمثال رمسيس الثاني. 


وأضاف أن باقي القطع الأثرية التي يجري تجهيزها للعرض تبين وجودها بقاعة أخرى بمعمل الترميم و تبعد ما لا يقل عن 400 متر عن مكان اندلاع الحريق.  
وأشار إلى أن المعاينة كشفت عن أن الحريق أدى إلى تلف الطبقة العازلة المثبتة على الخرسانة ومجاري التكييف المعدنية وخراطيم الوصلات الكهربائية وتهشم زجاج الواجهة وأن مساحة الجزء المحترق 30 مترا مربعا, بينما لم يصب أي من العاملين أو المتواجدين بالموقع بأية إصابات من جراء الحادث.  


وذكر أن النيابة الإدارية استمعت لأقوال رئيس اللجنة الفنية من الهيئة الهندسية والمشرفة على المتحف والتي قدمت تقريرها الشامل عن الواقعة للنيابة, كما قامت بسؤال كافة المسئولين بالمتحف ..
مؤكدا أن النيابة الإدارية تقوم حاليا باستكمال التحقيقات تمهيدا للتصرف فيها. 










.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://garedetalhadth.forumegypt.net
 
قاعات "المتحف الكبير" والقطع الأثرية لم تتأثر بحريق الواجهة الخلفية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جريدة الحدث المصرية الاليكترونية  :: صالة التحرير :: حوادث وقضايا-
انتقل الى: