جريدة الحدث المصرية الاليكترونية

جريدة اليكترونية شاملة ترصد الاحداث وتنقل الاخبار على مدار الساعه فى مصر والعالم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول,, عربية ودولية ,,,, أخبار محلية ,,,, المال والاقتصاد ,,,, ثقافة وفنون ,,,, اخبار الرياضة ,,,, اخبار متنوعة ,,,, المرأة والمجتمع ,,,, المقالات ,,,, التحقيقات ,,,, التقارير والملفات ,,,, شئون برلمانية ,,,, توك شو وفيديوهات ,,,, حوادث وقضايا ,,,,, صفحة الفيس بوك ,,,
لا إغلاق لأسواق العريش تزامنا مع الحملة العسكرية
الجيش المصري يدك أوكار خفافيش الظلام.. والحصيلة الأولية تصفية 20 إرهابيًا كحصيلة اولية
المتحدث العسكرى يعلن توجيه ضربات جوية لبؤر وأوكار إرهابيين بشمال ووسط سيناء.. القوات البحرية تحاصر السواحل لقطع الإمدادت
السيسي يقلق مضاجع أردوغان.. غاز شرق المتوسط يعطى مزايا سياسية وإقتصادية كبيرة لمصر

الطيب: نحن مع المعركة المصيرية ضد الارهاب

الكنيسة القبطية الكاثوليكية تعلن دعمها للقضاء على الإرهاب

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة

شاطر
 

 رئيس الوزراء يوجه بتطوير السكك الحديدية وعلاج المشكلات الراهنة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحدث 1



المساهمات : 2032
تاريخ التسجيل : 12/04/2016

رئيس الوزراء يوجه بتطوير السكك الحديدية وعلاج المشكلات الراهنة Empty
مُساهمةموضوع: رئيس الوزراء يوجه بتطوير السكك الحديدية وعلاج المشكلات الراهنة   رئيس الوزراء يوجه بتطوير السكك الحديدية وعلاج المشكلات الراهنة I_icon_minitime07/05/18, 09:20 pm

رئيس الوزراء يوجه بتطوير السكك الحديدية وعلاج المشكلات الراهنة 31945619_980549955456703_8846168050207031296_o
كتبت .. ايمان احمد ..

وجه المهندس "شريف إسماعيل" رئيس مجلس الوزراء بضرورة العمل على تحقيق أعلى درجات الضبط بشأن مرفق السكك الحديدية، والسيطرة بيد من حديد، والعمل على علاج المشكلات الراهنة .
 إضافة إلى مراعاة أهمية التطوير المستمر للخدمات التي تقدم على القطارات خلال الرحلات، والاهتمام بشكل جذري بنقل البضائع والنهوض بالخدمات المقدمة في هذا الإطار، ودراسة الاستعانة بشركات لتقديم خدمات النظافة في المحطات، والعمل على عودة الثقة في الخدمة التي يقدمها مرفق السكك الحديدية الذي كان دوما الاختيار الأنسب للكثير من المواطنين. 


جاء ذلك خلال اجتماع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء اليوم الاثنين، مع وزير النقل والمواصلات الدكتور هشام عرفات، ورئيس هيئة السكك الحديدية، بحضور قيادات وزارة النقل، والذي يأتي في إطار حرص الدولة على تطوير مرفق السكك الحديدية والنهوض بمستوى الخدمة التي يقدمها، باعتباره "شريان حياة" يربط بين مختلف أنحاء الجمهورية.


وخلال الاجتماع، وجه رئيس مجلس الوزراء أيضا بصياغة رؤية غير تقليدية للتطوير الشامل لمنظومة السكك الحديدية، والتغلب على التحديات الحالية التي تواجهها على أن تكون وفق معايير مدروسة يتم تنفيذها في إطار زمني محدد، وفي ضوء خطة تمويلية واضحة، تشمل أدواتها المشاركة بين الحكومة والقطاع الخاص بحيث يكون التطوير في أساليب التشغيل، وأعمال الصيانة، وإحكام السيطرة والرقابة على المحطات والقطارات، وتطوير شامل لكافة الخدمات المقدمة للمواطنين .


وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن الرؤية المطلوبة لتطوير الخدمات المقدمة، تسير بالتوازي مع ما يتم من مشروعات وأعمال لتطوير ما تتضمنه منظومة السكك الحديدية من بنية أساسية، والإحلال والتجديد للعربات والقطارات، وتحديث نظم الإشارات، إلى جانب تطوير المزلقانات، وإجراء أعمال الصيانة المطلوبة.


وشدد رئيس مجلس الوزراء على حرص الدولة على إدارة هيئة السكك الحديدية بصورة اقتصادية موجها بوضع رؤية متكاملة للنهوض بعمل الهيئة، تهدف إلى عدم الاعتماد على الموازنة العامة للدولة كلية، والسعي لإيجاد موارد إضافية من مصادر غير تقليدية من بينها تحقق الاستفادة القصوى من الأصول والإمكانات المملوكة لها، وكذا الدعاية والإعلان.


كما أكد المهندس شريف إسماعيل حرص الدولة على إضافة خدمات جديدة بشكل متميز بهدف النهوض بهذا المرفق الضخم الذي يخدم شريحة كبيرة من المواطنين، وتحسين الأداء والتطوير المستمر وتحقيق الاستدامة في الخدمات التي يقدمها، مؤكدا ضرورة الاستعانة بمتخصصين لوضع الدراسات اللازمة لذلك.


من جانبه أحاط وزير النقل، رئيس مجلس الوزراء بتسلم وزارة النقل الجائزة الذهبية في جوائز الاستدامة من البنك الأوروبي  لإعادة الإعمار والتنمية EBRD لعام 2018 عن دراسة تقييم النوع الاجتماعي (Gender) لتحسين الخدمات المقدمة لمستخدمي القطارات وخاصة النساء، والتي نالتها الهيئة القومية لسكك حديد مصر.











.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رئيس الوزراء يوجه بتطوير السكك الحديدية وعلاج المشكلات الراهنة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جريدة الحدث المصرية الاليكترونية  :: صالة التحرير :: أخبار محلية-
انتقل الى: