جريدة الحدث المصرية الاليكترونية

جريدة اليكترونية شاملة ترصد الاحداث وتنقل الاخبار على مدار الساعه فى مصر والعالم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول,, عربية ودولية ,,,, أخبار محلية ,,,, المال والاقتصاد ,,,, ثقافة وفنون ,,,, اخبار الرياضة ,,,, اخبار متنوعة ,,,, المرأة والمجتمع ,,,, المقالات ,,,, التحقيقات ,,,, التقارير والملفات ,,,, شئون برلمانية ,,,, توك شو وفيديوهات ,,,, حوادث وقضايا ,,,,, صفحة الفيس بوك ,,,
لا إغلاق لأسواق العريش تزامنا مع الحملة العسكرية
الجيش المصري يدك أوكار خفافيش الظلام.. والحصيلة الأولية تصفية 20 إرهابيًا كحصيلة اولية
المتحدث العسكرى يعلن توجيه ضربات جوية لبؤر وأوكار إرهابيين بشمال ووسط سيناء.. القوات البحرية تحاصر السواحل لقطع الإمدادت
السيسي يقلق مضاجع أردوغان.. غاز شرق المتوسط يعطى مزايا سياسية وإقتصادية كبيرة لمصر

الطيب: نحن مع المعركة المصيرية ضد الارهاب

الكنيسة القبطية الكاثوليكية تعلن دعمها للقضاء على الإرهاب

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة

شاطر | 
 

 بالتفاصيل .. الرقابة الادارية توجه 13 ضربه قاصمة للفساد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحدث 2



المساهمات : 127
تاريخ التسجيل : 13/04/2016

مُساهمةموضوع: بالتفاصيل .. الرقابة الادارية توجه 13 ضربه قاصمة للفساد    22/03/18, 10:34 pm


كتب ... محمد مؤنس ..
عدة ضربات قوية وجهتها الرقابة الإدارية للفساد في مصر، خلال شهر مارس،ضمن خطة الهيئة لتطهير مصر من الفاسدين والقضاء على ظاهرة الرشوة، فضلًا عن مع تفكير أعضاء المؤسسات الحكومية في الرشوة، من خلال ردع المرتشين.


ضبط رئيس مجلس إدارة شركة المهن الطبية للأدوية 

تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من ضبط (أ .ك) رئيس مجلس إدارة شركة المهن الطبية للأدوية، و(م .ر) مدير التصدير بالشركة، و(خ .ق) صاحب إحدى شركات تجارة الأدوية ، و(ي .س) صاحب إحدى شركات النقل والتخليص الجمركى الكبرى وثلاثة من موظفى جمرك صادر الإسماعيلية، وذلك على خلفية إحباط هيئة الرقابة الإدارية محاولة المتهمين تهريب نصف مليون زجاجة دواء محلى الصنع إلى خارج البلاد عبر ميناء دمياط، وهى من الأصناف التى شهدت عجزًا بالأسواق المحلية مؤخرا، وقدرت قيمة الرسالة والغرامات والرسوم والضرائب الجمركية المستحقة عليها بنحو 20 مليون جنيه.

القبض على مسئول تفتيش بقطاع الفنادق


وألقت الهيئة القبض على (م.ف) و (م م ع) مسئولا التفتيش بقطاع الفنادق والمنشآت السياحية، متلبسين بطلب وتقاضى 30 ألف جنيه على سبيل الرشوة من (م ع . ع) الممثل القانونى لإحدى المنشآت السياحية (فندق سياحى وبعض الكافيهات الملحقة به) بمنطقة الزمالك، وذلك نظير قيامهما بإنهاء إجراءات تراخيص وزارة السياحة للمنشأة الملحقة بالفندق، وكذا إصدار الموافقات اللازمة الخاصة بالتشغيل والتى سبق صدور قرار بإيقافها وحظرها من التشغيل لمخالفتها الاشتراطات اللازمة، وبعرض المتهمين علي النيابة العامة قررت حبسهم

القبض على عضو مجلس إدارة إحدى الجمعيات الأهلية 

كما ألقت القبض على (و . ع ا) عضو مجلس إدارة إحدى الجمعيات الأهلية أثناء قيامه بتقديم 10 آلاف جنيه كجزء من مقدم الرشوة لرئيس قسم الأملاك بمديرية أوقاف القاهرة، مقابل إعداده تقريرًا لصالحه يمكنه من استئجار قطعة أرض مساحتها حوالى 600 م٢ والمبنى الإدارى الملحق بها، وجميعهم ضمن ملحقات أحد المساجد الحكومية التابعة لوزارة الأوقاف بمدينة السلام بمحافظة القاهرة، دون اتخاذ الإجراء اللازم قانونا بطرحها للتأجير عن طريق المزاد العلنى، وبعرض المتهم على النيابة العامة قررت حبسه.

ضبط منتحل صفة مسئول بالرقابة الإدارية

كما تم ضبط أحد الأشخاص ويدعى (ق.خ) لانتحاله صفة مسئول برئاسة الجمهورية وتوسطه لدى مسئولى هيئة ميناء الإسكندرية لإنهاء بعض المصالح التى تتعلق بشركات توكيلات ملاحية دون وجه حق، راجيا من ذلك تحقيق منافع مادية لنفسه وللشركة، وقد سبق للمتهم أن انتحل ذات الصفة وعقد صفقات مع شركة توكيلات سيارات مقابل تسهيل الإفراج عنها مقابل عموله لنفسه، وكذا الضغط على مسئولى الجمرك للإفراج عن رسالة سيارات صينية طبقا لأسعار الفواتير المقدمة منهم دون دراستها أو التاكد من صحتها.

 ضبط مسئول بمياة الشرب والصرف الصحي بالقليوبية

والقبض على كل من (س.م) مدير مشروعات الجهاز  التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة القليوبية، ونجله (أ.س) مهندس مدنى حر وصاحب مكتب استشارى هندسى، و(ن.ا) رئيس مجلس إدارة إحدى شركات المقاولات الخاصة، و(ش.م) مهندس بذات الشركة، لقيام الأول باستغلال نفوذه بإجبار الثالث وبوساطة الرابع على التعاقد مع الثانى (نجله) بغية تربيحه من العمل كمهندس استشارى لمشروع شبكات الصرف الصحى بأحد مناطق مركز ومدينة بنها، والتى تنفذه الشركة لصالح الجهاز، وذلك مقابل تسهيل إجراءات صرف مستحقات الشركة عن الأعمال المنفذة بذات المشروع،

وبتفتيش المتهمين ومقراتهم، تم ضبط العقد المبرم بين شركة المقاولات والمكتب الاستشارى الهندسى لنجل الأول بمقابل 150 ألف جنيه تثمل نسبته عن الإشراف فى المشروع، وكذا ضبط خمسة عقود أخرى لـ3 شركات وجميعها عن مشروعات سبق تنفيذها بإشراف نجل المذكور لصالح الجهاز، وكانت محررة قبل اعتماد مكتب نجل المتهم والتصريح له بالعمل كاستشارى هندسى، وقد بلغت قيمة المبالغ المالية التى تمثل نسبة الإشراف فيها لصالح المتهم الثانى بحوالى 530 ألف جنيه، وبعرض المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهم.

ضبط مدير التنظيم بحى شرق مدينة نصر 

كما تم إلقاء القبض على المهندسة (م .ج ا) مدير التنظيم بحى شرق مدينة نصر متلبسة بتقاضى مبلغ 75 ألف جنيه على سبيل الرشوة من صاحب أحد العقار مقابل قيامها بالتوقيع على شهادة المطابقة الخاصة بالعقار ملكه فى نطاق الحى، وبعرضها على النيابة العامة قررت حبسها.

ضبط محضر تنفيذ أحكام بمحكمة سنورس 

والقبض على (ع ا. ر) محضر تنفيذ أحكام بمحكمة سنورس بمحافظة الفيوم، متلبسا بتقاضى مبلغ مالى على سبيل الرشوة من نجل أحد المواطنين، مقابل إخلاله بواجبات وظيفته بعدم تحريك دعوى تبديد فى قضية بناء مخالف ضد والده حكم عليه فيها بغرامة مالية قدرها 24 ألف جنيه، وكذا قيام المتهم بعرض استغلال نفوذه بالمحكمة فى تقديم مستند مزور ضمن أوراق الدعوة يفيد إتمام إزالة المخالفة وذلك خلافاً للحقيقة ليحصل لهم فيها على حكم بالبراءة، وبعرض المتهم على النيابة العامة قررت حبسه.

ضبط تشكيل عصابي استولى على 72 مليون جنيه 

كما ضبطت هيئة الرقابة الإدارية تشكيلا عصابيا تمكن من التحايل على عدد من البنوك المصرفية والاستيلاء على مبالغ مالية قدرت بحوالى 72 مليون جنيه من حساب صندوق الإسكان الإقتصادى التابع لمحافظة القاهرة، وقد تمكن عناصر هذا التشكيل العصابى من استخدام شيكات مصطنعة  فى سحب جانب من مبالغ التعويضات المخصصة لإحلال سكان منطقة مثلث ماسبيرو.

ضبط منتحل صفة مستشار لجنة الإسكان بمجلس النواب 

كما تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من ضبط أحد الأشخاص منتحل صفة مستشار لجنة الإسكان بمجلس النواب بإصطناعه تحقيق شخصية وعدد من بطاقات الهوية المزورة والمنسوب صدورها إلى مجلس النواب على خلاف الحقيقه وإستغلالها فى توطيد علاقته بعدد كبير من أعضاء مجلس النواب وبعض المسؤلين بالجهات المختلفة مستخدما تحقيق الشخصية المشار إليه بصفته مستشار لجنة الإسكان بمجلس النواب بهدف التقرب من مسئولى وزارة الإسكان للحصول على بعض الإستفادات والمصالح الشخصية ومنها السعى فى تخصيص قطعة أرض بالعاصمة الادارية الجديدة ، وإيهامه العديد من المواطنين بقدرته على تعيينهم ببعض الوظائف الحكومية، وبتفتيش مسكن المتهم عقب استئذان النيابة العامة، تم ضبط العديد من الأختام والنماذج الخاصة بعدد من جمعيات الإسكان والجمعيات الزراعية وغيرها وطلبات التوظيف ، وعدد من الكروت وتحقيقات الشخصية والكارنيهات المقلدة والمنسوب صدورها لعدد من الجهات منها مجلس النواب وبعض الجمعيات والمنظمات الدولية العاملة فى مجالات حقوق الإنسان ومكافحة الفساد وغيرها، والتى يستخدمها المتهم فى تنفيذ جريمة إنتحال الصفة، وبعرض المتهم على النيابة العامة قررت حبسه.

القبض على أمين صندوق جمعية الشيخ العراقى

وتم القبض على (ع ا . أ) أمين صندوق جمعية الشيخ العراقى بمركز الطود بمحافظة الأقصر، لاستيلائه على قيمة القروض الممنوحة للمواطنين لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر فضلا عن تلاعبه في السجلات والايصالات بحوالى مبلغ 800 ألف جنيه.

القبض على عميد معهد عالي خاص

كما ألقى القبض على عميد معهد عالي  خاص للخدمة الاجتماعية بإحدى المحافظات الإقليمية، متلبسا بعرض مبلغ 10 آلاف جنيه وقطعة من مادة الأفيون المخدرة على مدير عام المعاهد الخاصة بوزارة التعليم العالي وذلك علي سبيل الرشوة ، مقابل الاخلال بواجبات وظيفتة بالسماح له بصرف مبلغ 180 ألف جنيه بدون وجه حق من حساب المعهد نقلا على حساب آخر محظور التعامل عليه لكونه غير الحساب المعلن لدى وزارة التعليم العالى، وبعرض المتهم على النيابة العامة قررت حبسه.

القبض على مهندس مرتشي بالإسماعيلية

كما ألقت الهيئة القبض أيضا على كل من (م .ع) مهندس التراخيص بالإدارة الهندسية بمركز ومدينة ابوصوير بمحافظة الإسماعيلية، متلبسا بتقاضى مبالغ مالية علي سبيل الرشوة من (م . ز) صاحب مصنع يعمل فى مجال الصناعات الغذائية بالمنطقة الصناعية بالمحافظة وبوساطة (م . ع) محاسب قانونى، وذلك مقابل قيام المتهم الأول نهو إجراءات التراخيص الخاصة بالمصنع، وبعرض المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهم.

ضبط 2.3 طن أدوية “غير مرخصة”

وتمكنت الهيئة، من خلال رقابتها على المنافذ الجمركية، من ضبط 2.3 طن أدوية مستوردة من احد الدول الأجنبية وغير مسجلة بوزارة الصحة باجمالى حوالى 29 الف كرتونة، وذلك أثناء تهريبها إلى داخل البلاد خلال عملية نقلها من مطار القاهرة إلى ميناء الأدبية، حيث تم تفريغها وتخزينها بأحد المخازن بمحافظة السويس وتم تحميل الحاوية بأدوية اخرى مصرية محليه الصنع بدلا منها ومحظور تصديرها أيضا إلا بعد الحصول على الموافقات اللازمة.

وقد تم ضبط الحاوية عقب دخولها إلى ميناء الأدبية وقبل شحنها إلى إحدى الدول العربية والتحفظ عليها وعلى الادوية الاخرى المستوردة عقب مداهمة المخزن، حيث قدرت قيمة الغرامات المستحقة على الشحنة بحوالى 8 ملايين جنيه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بالتفاصيل .. الرقابة الادارية توجه 13 ضربه قاصمة للفساد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جريدة الحدث المصرية الاليكترونية  :: صالة التحرير :: حوادث وقضايا-
انتقل الى: