جريدة الحدث المصرية الاليكترونية

جريدة اليكترونية شاملة ترصد الاحداث وتنقل الاخبار على مدار الساعه فى مصر والعالم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول,, عربية ودولية ,,,, أخبار محلية ,,,, المال والاقتصاد ,,,, ثقافة وفنون ,,,, اخبار الرياضة ,,,, اخبار متنوعة ,,,, المرأة والمجتمع ,,,, المقالات ,,,, التحقيقات ,,,, التقارير والملفات ,,,, شئون برلمانية ,,,, توك شو وفيديوهات ,,,, حوادث وقضايا ,,,,, صفحة الفيس بوك ,,,
لا إغلاق لأسواق العريش تزامنا مع الحملة العسكرية
الجيش المصري يدك أوكار خفافيش الظلام.. والحصيلة الأولية تصفية 20 إرهابيًا كحصيلة اولية
المتحدث العسكرى يعلن توجيه ضربات جوية لبؤر وأوكار إرهابيين بشمال ووسط سيناء.. القوات البحرية تحاصر السواحل لقطع الإمدادت
السيسي يقلق مضاجع أردوغان.. غاز شرق المتوسط يعطى مزايا سياسية وإقتصادية كبيرة لمصر

الطيب: نحن مع المعركة المصيرية ضد الارهاب

الكنيسة القبطية الكاثوليكية تعلن دعمها للقضاء على الإرهاب

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة

شاطر
 

 لاريبوبليكا: مصر ستصبح أكبر مجمع طاقة فى العالم .. و"أنسا": نقلة نوعية بالقطاع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحدث 1



المساهمات : 2032
تاريخ التسجيل : 12/04/2016

لاريبوبليكا: مصر ستصبح أكبر مجمع طاقة فى العالم .. و"أنسا": نقلة نوعية بالقطاع Empty
مُساهمةموضوع: لاريبوبليكا: مصر ستصبح أكبر مجمع طاقة فى العالم .. و"أنسا": نقلة نوعية بالقطاع   لاريبوبليكا: مصر ستصبح أكبر مجمع طاقة فى العالم .. و"أنسا": نقلة نوعية بالقطاع I_icon_minitime01/03/18, 08:16 pm

لاريبوبليكا: مصر ستصبح أكبر مجمع طاقة فى العالم .. و"أنسا": نقلة نوعية بالقطاع 201803010528362836

كتب ... محمد مؤنس .
بالتزامن مع الاكتشافات البترولية المتتالية، ووسط سلسلة لا تنقطع من التقارير التى تشيد ببرنامج الإصلاح الاقتصادى الذى بدأته الحكومة المصرية قبل أكثر من عام كامل وبدأ يجنى ثماره بانخفاض معدلات التضخم، تقترب مصر من تعزيز قطاع الطاقة للتحول إلى مركز إقليمى فى هذا المجال، ليس فقط من خلال الموارد البترولية، وإنما أيضاً من خلال التوسع فى الطاقة المتجددة.
 
ومن بين المشروعات فى هذا المجال، يأتى مشروع الطاقة الشمسية الحرارية "ماتس"، الذى تم افتتاحه فى منطقة برج العرب مؤخراً، وأشادت به العديد من وسائل الإعلام الإيطالية التى أكدت أنه يركز على تكنولوجيا الطاقة الشمسية المبتكرة التى وضعتها الوكالة الإيطالية للتكنولوجيات الحديثة والطاقة والتنمية الاقتصادية المستدامة، موضحة أن هذا المشروع يحسن من تكنولوجيا الطاقة على أساس الأملاح المنصهرة كسائل نقل الحرارة.


لاريبوبليكا: مصر ستصبح أكبر مجمع طاقة فى العالم .. و"أنسا": نقلة نوعية بالقطاع 20180220034809489


وقالت صحيفة "لاريبوبليكا" الإيطالية فى تقرير لها إن المشروع هو الأول فى العالم من هذا النوع، ومصر ستصبح أكبر مجمع لمحطات الطاقة الشمسية فى العالم.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن تلك المحطة مصممة بأفضل طراز وتكنولوجيا مبتكرة وهى جزء من مجموعة ماير تيتيمونت مما يجعلها معروفة، مشيرة إلى أن مشروع الماتس يعد طاقة شمسية نموذجية متعددة الأغراض، حيث يعتبر منصة بحثية متطورة فى مجال الطاقة الشمسية، مما يجعلها مؤهلة لأن تصبح مركزا إقليميا للتطبيقات التكنولوجية فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة.
 
أما وكالة "ناسا" الإيطالية فقالت إن محطة "ماتس" بمثابة مصنع مبتكر فى قطاع الطاقة المتجددة فى مصر، وتم افتتاحه فى برج العرب، وهذه المبادرة مولها الاتحاد الأوروبى لتوليد الطاقة الشمسية من تركيز الأشعة الشمسية، وحضر افتتاحها كلا من سفير إيطاليا لدى مصر جيامباولو كانتينى ووزير الكهرباء المصرى محمد شاكر.


 
لاريبوبليكا: مصر ستصبح أكبر مجمع طاقة فى العالم .. و"أنسا": نقلة نوعية بالقطاع 201611061137433743


ونقلت الوكالة عن السفير الايطالى لدى القاهرة قوله إن "اختراع الطاقة الشمسية الحرارية الذى يوجد فى مصر الآن يعتبر أول مرة يطبق فى العالم، مما يجعل هذا المشروع طفرة فى الابتكارات العلمية والتكنولوجية".
 
وأكد كانتينينى "الآن ماتس هى حضانة الأفكار والمشاريع المهمة ليس فقط فى قطاع الطاقة المتجددة بل لتوفير فرص عمل والتنمية فى مصر والمنطقة".
 
وتابعت الوكالة أن الاتحاد الأوروبى أيد بقوة تمويل هذا المشروع بفضل البرنامج الإطارى السابع الذى يمتاز بتكنولوجيا المتطورة للأملاح المنصهرة، مما يجعل هذا المشروع لأداء الوظيفة المزدوجة لإنتاج الكهرباء، كما أن هذه التكنولوجيا المبتكرة تحسن كفاءة المصنع وتقلل من الأثر البيئى للعملية.
 
وأضافت أن المشروع يتضمن إنشاء التشغيل التجريبى للنظام المقترح مع المواصفات المذكورة على النحو التالى: "الطاقة الكهربية 1 ميجاوات، مدخل الحرارية المولد 5.7 ميجاوات، وحدة تحلية بسعة 250 مترا مكعبا من المياه فى اليوم الواحد.




.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لاريبوبليكا: مصر ستصبح أكبر مجمع طاقة فى العالم .. و"أنسا": نقلة نوعية بالقطاع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جريدة الحدث المصرية الاليكترونية  :: صالة التحرير :: ألتقارير والملفات-
انتقل الى: