جريدة الحدث المصرية الاليكترونية

جريدة اليكترونية شاملة ترصد الاحداث وتنقل الاخبار على مدار الساعه فى مصر والعالم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول,, عربية ودولية ,,,, أخبار محلية ,,,, المال والاقتصاد ,,,, ثقافة وفنون ,,,, اخبار الرياضة ,,,, اخبار متنوعة ,,,, المرأة والمجتمع ,,,, المقالات ,,,, التحقيقات ,,,, التقارير والملفات ,,,, شئون برلمانية ,,,, توك شو وفيديوهات ,,,, حوادث وقضايا ,,,,, صفحة الفيس بوك ,,,
لا إغلاق لأسواق العريش تزامنا مع الحملة العسكرية
الجيش المصري يدك أوكار خفافيش الظلام.. والحصيلة الأولية تصفية 20 إرهابيًا كحصيلة اولية
المتحدث العسكرى يعلن توجيه ضربات جوية لبؤر وأوكار إرهابيين بشمال ووسط سيناء.. القوات البحرية تحاصر السواحل لقطع الإمدادت
السيسي يقلق مضاجع أردوغان.. غاز شرق المتوسط يعطى مزايا سياسية وإقتصادية كبيرة لمصر

الطيب: نحن مع المعركة المصيرية ضد الارهاب

الكنيسة القبطية الكاثوليكية تعلن دعمها للقضاء على الإرهاب

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة

شاطر
 

 تفاصيل نصيب مصر من منجم السكري و كمية الذهب المستخرجة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحدث 1



المساهمات : 2032
تاريخ التسجيل : 12/04/2016

تفاصيل نصيب مصر من منجم السكري و كمية الذهب المستخرجة Empty
مُساهمةموضوع: تفاصيل نصيب مصر من منجم السكري و كمية الذهب المستخرجة   تفاصيل نصيب مصر من منجم السكري و كمية الذهب المستخرجة I_icon_minitime21/10/16, 08:35 pm

تفاصيل نصيب مصر من منجم السكري و كمية الذهب المستخرجة

تفاصيل نصيب مصر من منجم السكري و كمية الذهب المستخرجة 2itiyk0


طارق حسن
يعد منجم السكري من اكبر مناجم الذهب في الشرق الاوسط حيث يقع في الصحراء الشرقية ، ومؤخرا اعلنت الحكومة المصرية اقتسام ارباح بيع ذهب منجم السكري مع الشركة المنتجة ، بعد سنوات من الجدل حول سرقة منجم السكري و ضياع حق مصر.


ايرادات منجم ذهب السكري تصل الي 7 مليون دولار شهريا
 

مكان منجم السكري للذهب في مصر

يعد منجم السكري هو اكبر منجم ذهب في مصر والشرق الاوسط وتبلغ احتياطيات المنجم 15.7 مليون أوقية وهى من أكبر الاحتياطيات فى العالم حيث سيتم تعدين 1300 مليون طن على مدار عمر المنجم ، حيث يقع منجم السكرى للذهب في الصحراء الشرقية على بعد 30 كم، من مدينة مرسى علم، وهو منجم تاريخي يرجع الي عهد ملوك الفراعنة كما تشير الآثار على استغلال الفراعنة ثم الرومان له علي مدي التاريخ.

كما حاول الانجليز اثناء مصر استغلاله مع الحكومة المصرية في ذلك الوقت حتي تم حتى توقف الإنتاج به عام 1954 ليعود مرة اخري في عام 1994 وتبلغ أبعاد الجبل نحو 3 كم طولا، بعرض 500م ومتوسط ارتفاع 285 مترا.

 

الشركة المسئولة عن منجم السكري للذهب

وكانت هيئة الثروة المعدنية قد وقعت اتفاقية منجم السكري المثير للجدل مع الشركة الفرعونية لمناجم الذهب اتفاقية عام 1994، وتم الإعلان عن الكشف التجارى للذهب وتأسيس شركة العمليات تحت مسمى “شركة السكرى لمناجم الذهب”، وبدأت فى الإنتاج اعتباراً من مارس 2010 ، حيث يعتبر منجم السكرى من أكبر 25 منجمًا فى العالم من حيث حجم إنتاج الذهب السنوي ، ويوجد فرص للنمو عن طريق عمليات الاستكشاف المستمرة ، بجانب ان كمية انتاج الذهب من منجم السكري المستهدفة حاليا من قبل الشركة هي 470 ألف أوقية خلال عام 2016 وسترتفع لـ 500 ألف أوقية فى عام 2017 ، بتكلفة تشغيل وانتاج تصل الي 1.1 مليار دولار ، حيث يعمل بالمنجم 4500 عمالة مباشرة وغير مباشرة و1000 مورد و50 شركة مقاولات.

 

تفاصيل اقتسام أرباح منجم السكري بين مصر والشركة المنتجة للذهب

وحسبما اعلن المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء ان عملية اقتسام أرباح الإنتاج مع الدولة المصرية بدء من العام المالى الجارى، حيث تجرى الشركة والهيئة كشف استرداد كل 6 شهور وحتى نهاية يونيو الماضى وتم الاتفاق على توزيع الأرباح بدء من كشف استراد شهر يوليو وديسمبر.

 

نصيب مصر من ارباح منجم السكري و بيع الذهب سنويا

اما عن حصة مصر من الأرباح سنويا بعد بيع ذهب منجم السكري ، فاوضح احد الاقتصاديين انه حصة مصر ستكون في حدود 200 مليون دولار سنويا ، بالزيادة او النقصان حسب كمية الإنتاج وسعر الذهب عالميًا، علما بأن اقتسام الأرباح سيكون بعد مصاريف التشغيل “ومعرفة الكميات المنتجة وقيمة المبيعات”.

كما سددت شركة السكرى لمناجم الذهب 81 مليون دولار إتاوة لهيئة الثروة المعدنية و28 ومليون 750 ألف دولار من تحت حساب الأرباح لترتفع إلى 35 مليون و420 ألف دولار بعد سداد الأسبوع الماضى 6 مليون و670 ألف دولار من الأرباح ، وسددت شركة السكرى 330 مليون جنيه ضرائب وتأمينات للدولة بمتوسط 4.5 مليون جنيه شهريا، وذلك منذ عام 2010 وحتى نهاية أغسطس الماضى.

اما عن قيمة مبيعات الذهب من المنجم منذ بداية الانتاج وحتي العام المالي الحالي 2016-2017 فقد بلغت قيمة مبيعات الذهب منذ الانتاج 2.86 مليار دولار ليصبح الإجمالى بتكلفة المشروع 4 مليارات دولار.

 




-------------------------






.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تفاصيل نصيب مصر من منجم السكري و كمية الذهب المستخرجة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جريدة الحدث المصرية الاليكترونية  :: صالة التحرير :: أخبار محلية-
انتقل الى: