جريدة الحدث المصرية الاليكترونية

جريدة اليكترونية شاملة ترصد الاحداث وتنقل الاخبار على مدار الساعه فى مصر والعالم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول,, عربية ودولية ,,,, أخبار محلية ,,,, المال والاقتصاد ,,,, ثقافة وفنون ,,,, اخبار الرياضة ,,,, اخبار متنوعة ,,,, المرأة والمجتمع ,,,, المقالات ,,,, التحقيقات ,,,, التقارير والملفات ,,,, شئون برلمانية ,,,, توك شو وفيديوهات ,,,, حوادث وقضايا ,,,,, صفحة الفيس بوك ,,,
لا إغلاق لأسواق العريش تزامنا مع الحملة العسكرية
الجيش المصري يدك أوكار خفافيش الظلام.. والحصيلة الأولية تصفية 20 إرهابيًا كحصيلة اولية
المتحدث العسكرى يعلن توجيه ضربات جوية لبؤر وأوكار إرهابيين بشمال ووسط سيناء.. القوات البحرية تحاصر السواحل لقطع الإمدادت
السيسي يقلق مضاجع أردوغان.. غاز شرق المتوسط يعطى مزايا سياسية وإقتصادية كبيرة لمصر

الطيب: نحن مع المعركة المصيرية ضد الارهاب

الكنيسة القبطية الكاثوليكية تعلن دعمها للقضاء على الإرهاب

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة

شاطر | 
 

 "القومية للأنفاق": وقف أعمال حفر مترو النزهة 3 شهور بسبب ظهور بترول

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحدث 1



المساهمات : 2032
تاريخ التسجيل : 12/04/2016

مُساهمةموضوع: "القومية للأنفاق": وقف أعمال حفر مترو النزهة 3 شهور بسبب ظهور بترول   20/09/16, 11:49 am

"القومية للأنفاق": وقف أعمال حفر مترو النزهة 3 شهور بسبب ظهور بترول




.. الهدى والايمان ..


كشفت مصادر مطلعة بالهيئة القومية للأنفاق عن ظهور آثار بترول أثناء أعمال حفر الجزء الأول النفقى بالمرحلة الرابعة للمترو الممتد من هارون بمصر الجديدة حتى النزهة بطول 5.15 كم، لافتة إلى أن آثار البترول ظهرت بموقع محطة مترو النزهة، وأن الحفار العملاق "امحويتب" الذى يقوم بالحفر والمنطلق من هارون فى اتجاه النزهة سيتوقف بمجرد وصوله محطة مترو نادى الشمس لحين التعامل مع ظهور البترول.

وأضافت المصادر: أن الهيئة القومية للأنفاق بالاشتراك مع شركة فينسى الفرنسية قررت إيقاف أعمال الحفر بعد وصول الحفار لمحطة نادى الشمس التى تسبق محطة النزهة لمدة 3 شهور، لحين معرفة مصدر ظهور البترول ومعالجته، لافتا إلى أن الحفار وصل حتى اليوم إلى محطة الألف مسكن بعدما تخطى محطتى هارون وهليوبوليس.

وقالت المصادر: إنه متوقع وصول الحفار لمحطة نادى الشمس خلال أسبوعين، حيث سيعقب ذلك توقف أعمال الحفر، لحين معالجة ظهور البترول، لافتة إلى أنه من المخطط الانتهاء من أعمال حفر وتنفيذ هذا الجزء بالكامل من قبل الشركة الفرنسية منتصف 2018، وأن هذا الإيقاف لن يؤثر على موعد الانتهاء من تنفيذ هذا الجزء وافتتاحه للجمهور.

فيما قال المهندس طارق أبو الوفا رئيس الإدارة المركزية للتخطيط والمتابعة بالهيئة القومية للأنفاق إنه سيتم إيقاف أعمال الحفر لحين فحص التربة ومعرفة مصدر البترول ومعالجته لاستنئاف أعمال الحفر، مشيرا إلى أنه تم تحديد 3 شهور لمعالجة هذه المشكلة.

يذكر أن الجزء الأول من المرحلة الرابعة من الخط الثالث والمسماة 4A تنفذها شركة فينسى الفرنسية بتكلفة 4.3 مليار جنيه وبدأ العمل فى تنفيذها منذ يونيو 2015 وتشمل 5 محطات هى هارون وهليوبوليس والألف مسكن ونادى الشمس والنزهة 1.





-------------------




.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"القومية للأنفاق": وقف أعمال حفر مترو النزهة 3 شهور بسبب ظهور بترول
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جريدة الحدث المصرية الاليكترونية  :: صالة التحرير :: أخبار محلية-
انتقل الى: