جريدة الحدث المصرية الاليكترونية

جريدة اليكترونية شاملة ترصد الاحداث وتنقل الاخبار على مدار الساعه فى مصر والعالم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول,, عربية ودولية ,,,, أخبار محلية ,,,, المال والاقتصاد ,,,, ثقافة وفنون ,,,, اخبار الرياضة ,,,, اخبار متنوعة ,,,, المرأة والمجتمع ,,,, المقالات ,,,, التحقيقات ,,,, التقارير والملفات ,,,, شئون برلمانية ,,,, توك شو وفيديوهات ,,,, حوادث وقضايا ,,,,, صفحة الفيس بوك ,,,
لا إغلاق لأسواق العريش تزامنا مع الحملة العسكرية
الجيش المصري يدك أوكار خفافيش الظلام.. والحصيلة الأولية تصفية 20 إرهابيًا كحصيلة اولية
المتحدث العسكرى يعلن توجيه ضربات جوية لبؤر وأوكار إرهابيين بشمال ووسط سيناء.. القوات البحرية تحاصر السواحل لقطع الإمدادت
السيسي يقلق مضاجع أردوغان.. غاز شرق المتوسط يعطى مزايا سياسية وإقتصادية كبيرة لمصر

الطيب: نحن مع المعركة المصيرية ضد الارهاب

الكنيسة القبطية الكاثوليكية تعلن دعمها للقضاء على الإرهاب

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة

شاطر
 

 السيىسي يلتقى رئيس المجلس الأوروبي على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحدث 1



المساهمات : 2032
تاريخ التسجيل : 12/04/2016

السيىسي يلتقى رئيس المجلس الأوروبي على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة Empty
مُساهمةموضوع: السيىسي يلتقى رئيس المجلس الأوروبي على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة   السيىسي يلتقى رئيس المجلس الأوروبي على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة I_icon_minitime19/09/16, 10:49 pm

السيىسي يلتقى رئيس المجلس الأوروبي على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة


السيىسي يلتقى رئيس المجلس الأوروبي على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة %D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D8%B1%D9%88%D8%A8%D9%8A-11

.. الهدى والايمان ..




التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع رئيس المجلس الأوروبي السيد “دونالد توسك”على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس أكد خلال اللقاء على الأهمية التي توليها مصر لعلاقاتها مع الاتحاد الأوروبي، ليس فقط لكونه الشريك التجاري الأول لها، ولكن لدوره الهام على الساحة الدولية، مؤكداً على أهمية مواصلة التعاون بين الجانبين للحفاظ على الاستقرار بالمنطقة في ظل التحديات غير مسبوقة التى تواجهها.

وقد استعرض السيد الرئيس التطورات على الساحة الداخلية، حيث أوضح سيادته أنه عقب استكمال مصر لاستحقاقات خارطة الطريق، فأنها تحرص الآن على ترسيخ قيم الديمقراطية وحقوق الإنسان وإعلاء سيادة القانون ودولة المؤسسات، وذلك بالتزامن مع جهود حفظ الاستقرار والأمن. كما استعرض سيادته برنامج الإصلاح الاقتصادي الطموح الذي تنفذه الحكومة، فضلاً عن توصلها إلى اتفاق مبدئي مع صندوق النقد الدولي لدعم هذا البرنامج.

وأشار السفير علاء يوسف إلى أن رئيس المجلس الأوروبي أكد على الأهمية التى يوليها الاتحاد الأوروبى للتعاون مع مصر بوصفها شريكاً هاماً له، مؤكداً حرص دول الاتحاد الأوروبي على تفعيل علاقاتها بمصر والتشاور معها حول سبل التغلب على العديد من التحديات المشتركة التي تواجه منطقتي الشرق الأوسط والمتوسط. كما أشار رئيس المجلس الأوروبي إلى زيارته الناجحة لمصر العام الماضي، مؤكداً على دور مصر المحوري بالمنطقة.

واكد على دعم الاتحاد الأوروبي للإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية التي ينشدها الشعب المصري، مبدياً اتفاقه فى الرأى مع السيد الرئيس حول أهمية الاستقرار السياسي لدول المنطقة باعتبارها دول جوار للاتحاد الأوروبى.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد تباحثاً حول سبل تعزيز التعاون مع الاتحاد الأوروبي فى عدد من المجالات، فضلاً عن التشاور حول عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الوضع في ليبيا، حيث اتفق الجانبان على مواصلة التنسيق والتشاور حول سبل التوصل إلى تسويات للأزمات المختلفة التى تشهدها المنطقة. كما تم التطرق إلى مشكلة الهجرة غير الشرعية، حيث استعرض السيد الرئيس الجهود التى تبذلها مصر للتوعية بمخاطر تلك المشكلة، فضلاً عن مواصلة تأمين الحدود البرية والبحرية وإحباط محاولات تهريب المهاجرين.

وأكد السيد الرئيس على أهمية معالجة الجذور الرئيسية للهجرة غير الشرعية من خلال التوصل لحلول سياسية للأزمات التي تشهدها دول المنطقة وفتح مزيد من قنوات الهجرة الشرعية وتطوير أنماط جديدة لها.

كما أشار السيد الرئيس إلى استضافة مصر أعداد ضخمة من اللاجئين والمهاجرين من مختلف الجنسيات، حيث يتم توفير سبل المعيشة الكريمة لهم دون عزلهم في معسكرات أو ملاجئ إيواء، ويتمتعون بمعاملة متساوية للمواطنين المصريين في مختلف الخدمات.





-------------------





.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السيىسي يلتقى رئيس المجلس الأوروبي على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جريدة الحدث المصرية الاليكترونية  :: صالة التحرير :: عربية ودولية-
انتقل الى: