جريدة الحدث المصرية الاليكترونية

جريدة اليكترونية شاملة ترصد الاحداث وتنقل الاخبار على مدار الساعه فى مصر والعالم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول,, عربية ودولية ,,,, أخبار محلية ,,,, المال والاقتصاد ,,,, ثقافة وفنون ,,,, اخبار الرياضة ,,,, اخبار متنوعة ,,,, المرأة والمجتمع ,,,, المقالات ,,,, التحقيقات ,,,, التقارير والملفات ,,,, شئون برلمانية ,,,, توك شو وفيديوهات ,,,, حوادث وقضايا ,,,,, صفحة الفيس بوك ,,,
لا إغلاق لأسواق العريش تزامنا مع الحملة العسكرية
الجيش المصري يدك أوكار خفافيش الظلام.. والحصيلة الأولية تصفية 20 إرهابيًا كحصيلة اولية
المتحدث العسكرى يعلن توجيه ضربات جوية لبؤر وأوكار إرهابيين بشمال ووسط سيناء.. القوات البحرية تحاصر السواحل لقطع الإمدادت
السيسي يقلق مضاجع أردوغان.. غاز شرق المتوسط يعطى مزايا سياسية وإقتصادية كبيرة لمصر

الطيب: نحن مع المعركة المصيرية ضد الارهاب

الكنيسة القبطية الكاثوليكية تعلن دعمها للقضاء على الإرهاب

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة

شاطر | 
 

 بالفيديو..قائد القوات البحرية الفرنسية يؤكد أن مصر قوة بحرية في غاية الأهمية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحدث 1



المساهمات : 2032
تاريخ التسجيل : 12/04/2016

مُساهمةموضوع: بالفيديو..قائد القوات البحرية الفرنسية يؤكد أن مصر قوة بحرية في غاية الأهمية   16/09/16, 06:01 pm

بالفيديو..قائد القوات البحرية الفرنسية يؤكد أن مصر قوة بحرية في غاية الأهمية





.. مراد عز العرب ..



صرح قائد القوات البحرية الفرنسية كريستوف براذوك إن مصر على غرار فرنسا قوة بحرية في غاية الأهمية ومتواجدة في منطقتين بحريتين يربطهما شريانا استراتيجيا هو قناة السويس.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها خلال المراسم الرسمية لتسلم مصر حاملة المروحيات (أنور السادات) من طراز “ميسترال” بمرفأ “سان نازير” بغرب فرنسا بحضور قائد القوات البحرية الفريق أسامة ربيع ولوران كاستان، رئيس شركة (آس تي اكس فرانس) لصناعة السفن وهيرفي جييو، رئيس شركة المقاولات البحرية الفرنسية (دي سي ان آس).

ونوه قائد القوات البحرية الفرنسية إلى المصالح المشتركة التي تربط مصر وفرنسا لا سيما في تحقيق الاستقرار الإقليمي وتأمين طرق الاتصال البحرية في جانبي قناة السويس، واصفا التعاون بين البحريتين بأنه “بلغ هذا العام مستوي غير مسبوق قائم على ثقة عالية توطدت عبر القيمة الكبيرة التي أظهرها الطاقم المصري للميسترال”.

وأضاف الأميرال براذوك إنه في الوقت الذي تواجه فيه فرنسا ومصر خطر الإرهاب، فنحن اليوم متأثرون بتكريم ذكرى الرئيس الراحل أنور السادات الحائز على جائزة نوبل في 1978.

وأشار إلى المهام التدريبية المشتركة والمنتظمة التي تنفذها البحريتان مثل مناورات”كليوبترا” و”رمسيس” التي حرصت فرنسا على تنفيذها هذا العام.

ولفت إلى أنه كل عام ستتوقف ما لا يقل عن أربع سفن فرنسية في مصر فضلا عن مرور نحو 30 قطعة بحرية من قناة السويس.

وأضاف أن العلاقات المهنية والودية بين البلدين ستسمح للقاهرة وباريس بمواجهة معا التحديات المشتركة، وأنه بحصول مصر على حاملة المروحيات الثانية سيمكنها ذلك من استقبال على متنها نحو 20 مروحية و69 أسرة مستشفى وقدرة استيعاب بالإضافة إلى طاقم السفينة 1500 شخص.

وتابع إنه في 2006 تمكنت الميسترال الأولى من إجلاء 7 آلاف رعية فرنسي من بيروت، وأظهرت دائما كفاءة في قدرتها على التكيف وتنفيذ مهام متنوعة.

ونوه إلى الدور الذي لعبته الميسترال في خليج غينيا في غرب إفريقيا، وفي ليبيا في2011 فضلا عن التدريب البحري لطلبة البحرية الفرنسية.

واختتم قائد القوات البحرية الفرنسية كلمته بالتمني لطاقم حاملة المروحيات (أنور السادات) أن يصل أرض الوطن في سلام،مضيفا”تحيا فرنسا وتحيا مصر وتحيا الصداقة الفرنسية المصرية”.








----------------------





.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بالفيديو..قائد القوات البحرية الفرنسية يؤكد أن مصر قوة بحرية في غاية الأهمية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جريدة الحدث المصرية الاليكترونية  :: صالة التحرير :: توك شو وفيديوهات-
انتقل الى: