جريدة الحدث المصرية الاليكترونية

جريدة اليكترونية شاملة ترصد الاحداث وتنقل الاخبار على مدار الساعه فى مصر والعالم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول,, عربية ودولية ,,,, أخبار محلية ,,,, المال والاقتصاد ,,,, ثقافة وفنون ,,,, اخبار الرياضة ,,,, اخبار متنوعة ,,,, المرأة والمجتمع ,,,, المقالات ,,,, التحقيقات ,,,, التقارير والملفات ,,,, شئون برلمانية ,,,, توك شو وفيديوهات ,,,, حوادث وقضايا ,,,,, صفحة الفيس بوك ,,,
لا إغلاق لأسواق العريش تزامنا مع الحملة العسكرية
الجيش المصري يدك أوكار خفافيش الظلام.. والحصيلة الأولية تصفية 20 إرهابيًا كحصيلة اولية
المتحدث العسكرى يعلن توجيه ضربات جوية لبؤر وأوكار إرهابيين بشمال ووسط سيناء.. القوات البحرية تحاصر السواحل لقطع الإمدادت
السيسي يقلق مضاجع أردوغان.. غاز شرق المتوسط يعطى مزايا سياسية وإقتصادية كبيرة لمصر

الطيب: نحن مع المعركة المصيرية ضد الارهاب

الكنيسة القبطية الكاثوليكية تعلن دعمها للقضاء على الإرهاب

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة

شاطر
 

 وزراء الخارجية العرب يطالبون تركيا بسحب قواتها من العراق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحدث 1



المساهمات : 2032
تاريخ التسجيل : 12/04/2016

وزراء الخارجية العرب يطالبون تركيا بسحب قواتها من العراق Empty
مُساهمةموضوع: وزراء الخارجية العرب يطالبون تركيا بسحب قواتها من العراق   وزراء الخارجية العرب يطالبون تركيا بسحب قواتها من العراق I_icon_minitime09/09/16, 12:54 am

وزراء الخارجية العرب يطالبون تركيا بسحب قواتها من العراق


وزراء الخارجية العرب يطالبون تركيا بسحب قواتها من العراق IMG_4359

..مراد عز العرب ..


أعاد وزراء الخارجية العرب التأكيد على مضمون قرار مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري رقم 7987 في 24 ديسمبر 2015 بشأن إدانة توغل القوات التركية في الأراضي العراقية ومطالبة الحكومة التركية بسحب قواتها فورا دون قيد أو شرط باعتباره اعتداء على السيادة العراقية وتهديدا للأمن القومي العربي.

ودعا وزراء الخارجية العرب في قرار صدر في ختام أعمال الدورة الـ146 لمجلس الجامعة العربية مساء اليوم الخميس على المستوى الوزاري برئاسة تونس بشأن “اتخاذ موقف عربي موحد إزاء انتهاك القوات التركية للسيادة العراقية”الدول الأعضاء في الجامعة العربية الطلب من الجانب التركي “بموجب العلاقات الثنائية” سحب قواتها من الأراضي العراقية تنفيذا لقرار مجلس الجامعة العربية رقم 7987 في دورته غير العادية في 24 ديسمبر 2015 وإثارة هذه المسائل في اتصالاتها مع الدول الأعضاء.

كما دعوا الدول الأعضاء الطلب من الحكومة التركية عدم التدخل في الشؤون الداخلية للعراق والكف عن هذه الأعمال الاستفزازية التي من شأنها تقويض بناء الثقة وتهديد أمن واستقرار المنطقة.

وأعاد وزراء الخارجية العرب التأكيد على مساندة الحكومة العراقية في الإجراءات التي تتخذها وفق قواعد القانون الدولي ذات الصلة التي تهدف إلى سحب الحكومة التركية لقواتها من الأراضي العراقية ترسيخا لسيادة حكومة العراق على كافة أراضيها.

ووافق الوزراء على إدراج بند “توغل القوات التركية في الأراضي العراقية ووقف التدخل التركي في دول الجوار العربي” كبند دائم على جدول أعمال مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة ولحين تحقيق الانسحاب الناجز لهذه القوات.

وطلب وزراء الخارجية العرب من الأمين العام لجامعة الدول العربية الاستمرار في متابعة تنفيذ قرار مجلس الجامعة رقم 7987 في دورته غير العادية في 24 ديسمبر 2015 وتقديم تقرير مفصل عن الجهود المبذولة من قبله في هذا الشأن إلى مجلس الجامعة في دورته العادية المقبلة.

وأعاد الوزراء التأكيد على استمرار متابعة العضو العربي في مجلس الأمن (مصر) للمطلب المتضمن انسحاب القوات التركية من الأراضي العراقية واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحين تحقيق الانسحاب الناجز لهذه القوات.





---------------------




.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وزراء الخارجية العرب يطالبون تركيا بسحب قواتها من العراق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جريدة الحدث المصرية الاليكترونية  :: صالة التحرير :: عربية ودولية-
انتقل الى: