جريدة الحدث المصرية الاليكترونية

جريدة اليكترونية شاملة ترصد الاحداث وتنقل الاخبار على مدار الساعه فى مصر والعالم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول,, عربية ودولية ,,,, أخبار محلية ,,,, المال والاقتصاد ,,,, ثقافة وفنون ,,,, اخبار الرياضة ,,,, اخبار متنوعة ,,,, المرأة والمجتمع ,,,, المقالات ,,,, التحقيقات ,,,, التقارير والملفات ,,,, شئون برلمانية ,,,, توك شو وفيديوهات ,,,, حوادث وقضايا ,,,,, صفحة الفيس بوك ,,,
لا إغلاق لأسواق العريش تزامنا مع الحملة العسكرية
الجيش المصري يدك أوكار خفافيش الظلام.. والحصيلة الأولية تصفية 20 إرهابيًا كحصيلة اولية
المتحدث العسكرى يعلن توجيه ضربات جوية لبؤر وأوكار إرهابيين بشمال ووسط سيناء.. القوات البحرية تحاصر السواحل لقطع الإمدادت
السيسي يقلق مضاجع أردوغان.. غاز شرق المتوسط يعطى مزايا سياسية وإقتصادية كبيرة لمصر

الطيب: نحن مع المعركة المصيرية ضد الارهاب

الكنيسة القبطية الكاثوليكية تعلن دعمها للقضاء على الإرهاب

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة

شاطر
 

 امريكا تطلق كلابها على المملكة العربية السعودية ..... عنصر بالقاعدة يكشف أسماء أمراء سعوديين يزعم تورطهم بدعم التنظيم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحدث 1



المساهمات : 2032
تاريخ التسجيل : 12/04/2016

امريكا تطلق كلابها على المملكة العربية  السعودية ..... عنصر بالقاعدة يكشف أسماء أمراء سعوديين يزعم تورطهم بدعم التنظيم Empty
مُساهمةموضوع: امريكا تطلق كلابها على المملكة العربية السعودية ..... عنصر بالقاعدة يكشف أسماء أمراء سعوديين يزعم تورطهم بدعم التنظيم   امريكا تطلق كلابها على المملكة العربية  السعودية ..... عنصر بالقاعدة يكشف أسماء أمراء سعوديين يزعم تورطهم بدعم التنظيم I_icon_minitime18/04/16, 07:41 pm



امريكا تطلق كلابها على المملكة العربية  السعودية .....
عنصر بالقاعدة يكشف أسماء أمراء سعوديين يزعم تورطهم بدعم التنظيم

امريكا تطلق كلابها على المملكة العربية  السعودية ..... عنصر بالقاعدة يكشف أسماء أمراء سعوديين يزعم تورطهم بدعم التنظيم 621



بدأت وسائل الإعلام الأمريكية فصول المؤامرة الكبرى لإسقاط المملكة العربية السعودية، والزج بها في أحداث 11 سبتمبر تماهيا مع الموقف الرسمي الأمريكي المناهض للرياض.


وبرزت خلال الفترة الماضية اتهامات ومزاعم تعود لسنوات مضت، قدمها عنصر القاعدة زكريا الموسوي، مختطف الطائرة رقم 20 المفترض في هجمات 11 سبتمبر عام 2001، إلى الواجهة مجددا بعد الجدل الكبير الحاصل داخل الولايات المتحدة الأمريكية حول إمكانية إقرار قانون يسمح لعائلات ضحايا الهجمات مقاضاة حكومات أجنبية.


الموسوي، المصاب وفقا للأطباء بمرض نفسي، كان قد زعم في قبل سنوات، وبالذات في الأسابيع الأولى من تولي العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز للحكم في بلاده خلفا للملك عبد الله بن عبد العزيز، أنه تلقى أوامر من قائد القاعدة في أفغانستان عام 1998 أو 1999 لإنشاء قاعدة بيانات معلوماتية للجهات المانحة للمجموعة، من بين الذين طلب إدراج أسمائهم في قاعدة البيانات كان الأمير تركي الفيصل رئيس الاستخبارات السعودي السابق، الأمير بندر بن سلطان، السفير السعودي لفترة طويلة في واشنطن وبعض رجال الدين البارزين، حسبما زعمت شبكة "سي إن إن".


ادعاءات موسوي، التي جاءت في سياق شهادة كتبت في 100 صفحة وقدمت إلى المحكمة الفيدرالية في نيويورك ضمن قضية رفعتها أسر ضحايا الهجمات ضد المملكة العربية السعودية، زاعما أن لهم علاقات مع تنظيم القاعدة في سنوات التسعين، وأنه ناقش خطة لإسقاط طائرة الرئاسة الأمريكية باستهدافها بصاروخ "ستينجر" مع موظف في السفارة السعودية في واشنطن.


وفي بيان سابق، قالت السفارة السعودية إن لجنة 11 سبتمبر الوطنية رفضت مزاعم بأن الحكومة السعودية أو المسئولين السعوديين قد مولوا تنظيم القاعدة، وقال البيان إن "موسوي هو مجرم مختل وقدم محاموه أدلة على أنه غير مؤهل عقليا، وأقواله ليس لها أية مصداقية."


وأضاف البيان أن هدف الموسوي من ادعاءاته هو "لفت الأنظار إليه والقيام بما لم يقدر على فعله بالإرهاب" للتأثير على العلاقات السعودية الأمريكية. وسبق تشخيص الموسوي على أنه مريض عقليا من قبل طبيب نفساني والذي وجد أنه يمكن محاكمته بتهم تتعلق بالإرهاب، وحكم عليه عام 2006 مدى الحياة.


وقال الموسوي في شهادته آنذاك، إن أسامة بن لادن كان يريد الاحتفاظ بسجل الأشخاص الذين يقدمون المال إلى التنظيم، وشغل موسوي منصب الساعي الشخصي لـ"بن لادن" ويقول إنه حمل رسائل شخصية إلى الأمراء ورجال الدين السعوديين، وقام بوصف تدريبه في معسكرات القاعدة بأفغانستان.


كما ادعى الموسوي أنّه التقى بداية 2001 أميرا وأميرة سعوديين عندما كان يتعلم دروسا في الطيران مولتها خلية للقاعدة في ألمانيا واعتبرت دليلا ضده بعد أن اعتقل موسوي الفرنسي المولد قبل 11 سبتمبر في تهم تتعلق بالهجرة.


وقال بشأن مؤامرة الهجوم على السفارة الأمريكية في لندن إنّه تم إلغاؤها، وبدلا من ذلك تم إرساله إلى ماليزيا لاستكشاف إمكانية شن هجوم على سفارة واشنطن في كوالالمبور. كما تم إلغاء تلك المؤامرة وفق أقواله ولذلك فقد توجه إلى الولايات المتحدة للنظر في شن هجوم على طائرة سلاح الجو رقم 1 الرئاسية "لاغتيال بيل كلينتون و/أو هيلاري كلينتون" مؤكدا لمحاميه "خطتي لم تكن شن الهجوم وإنما كانت فقط للنظر ما إذا كانت ممكنة عمليا."


كما تضمنت الوثائق المعروضة أمام المحكمة تصريحات من ثلاثة من أعضاء لجنة 11 سبتمبر، هم وزير البحرية السابق جون ليهمان وعضوا الكونغرس السابقان بوب جراهام وبوب كيريي. ورغم أن تصريحاتهم لا تدعم الادعاءات التي ساقها الموسوي بعينها ولكنها تعتبر أنّ مزيدا من التحقيقات بشأن ضلوع الحكومة السعودية يعد أمرا ضروريا.


--------------


.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
امريكا تطلق كلابها على المملكة العربية السعودية ..... عنصر بالقاعدة يكشف أسماء أمراء سعوديين يزعم تورطهم بدعم التنظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جريدة الحدث المصرية الاليكترونية  :: صالة التحرير :: عربية ودولية-
انتقل الى: