جريدة الحدث المصرية الاليكترونية

جريدة اليكترونية شاملة ترصد الاحداث وتنقل الاخبار على مدار الساعه فى مصر والعالم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول,, عربية ودولية ,,,, أخبار محلية ,,,, المال والاقتصاد ,,,, ثقافة وفنون ,,,, اخبار الرياضة ,,,, اخبار متنوعة ,,,, المرأة والمجتمع ,,,, المقالات ,,,, التحقيقات ,,,, التقارير والملفات ,,,, شئون برلمانية ,,,, توك شو وفيديوهات ,,,, حوادث وقضايا ,,,,, صفحة الفيس بوك ,,,
لا إغلاق لأسواق العريش تزامنا مع الحملة العسكرية
الجيش المصري يدك أوكار خفافيش الظلام.. والحصيلة الأولية تصفية 20 إرهابيًا كحصيلة اولية
المتحدث العسكرى يعلن توجيه ضربات جوية لبؤر وأوكار إرهابيين بشمال ووسط سيناء.. القوات البحرية تحاصر السواحل لقطع الإمدادت
السيسي يقلق مضاجع أردوغان.. غاز شرق المتوسط يعطى مزايا سياسية وإقتصادية كبيرة لمصر

الطيب: نحن مع المعركة المصيرية ضد الارهاب

الكنيسة القبطية الكاثوليكية تعلن دعمها للقضاء على الإرهاب

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة

شاطر | 
 

 شريف يستعرض الخطة الإستراتيجية للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحدث 1



المساهمات : 2032
تاريخ التسجيل : 12/04/2016

مُساهمةموضوع: شريف يستعرض الخطة الإستراتيجية للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية   28/08/16, 08:24 pm

شريف يستعرض الخطة الإستراتيجية للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية







الهدى والايمان



عقد المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية اجتماعه اليوم برئاسة المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بحضور وزراء : التخطيط، الإسكان، البيئة، التنمية المحلية، الزراعة، الثقافة، التجارة والصناعة، والسياحة، وممثلي الجهات المعنية بالتنمية العمرانية وإستخدامات الأراضي، ونخبة من الخبراء والمتخصصين من أعضاء المجلس.


وقد تم خلال الإجتماع عرض معايير تخطيط الخدمات الثقافية والإجتماعية في مصر، والذي يهدف إلى توفير قاعدة معلومات تساعد في سرعة إتخاذ القرار، ووضع إطار محدد لتحقيق منظومة تخطيط الخدمات العامة في مصر.


وقد تضمن العرض الخطة الإستراتيجية للخدمات الثقافية والتي تهدف لنشر الثقافة وتفعيل دور مكتبات الطفل وقصور الثقافة في رعاية المواهب، وكذا الخطة الإستراتيجية للخدمات الإجتماعية والتي ترتكز على توفير الخدمات الأساسية بالمناطق المحرومة، وزيادة مشاركة الجمعيات الأهلية والقطاع الخاص في البرامج الإجتماعية للدولة.


كما تم خلال الإجتماع عرض المعايير الخاصة بالحفاظ على المناطق ذات القيمة الحضارية والتراثية بمحافظة الإسكندرية ومدينة بورفؤاد بمحافظة بورسعيد، وقد تضمن ذلك الإشتراطات الخاصة بالترميم، والهدم، وتشطيب الواجهات، وبناء الأسوار، والإرتفاعات، والطرق، والتشجير، وإعلانات الشوارع، وكذا المعايير الخاصة بالتعامل مع الحدائق والقصور والمتنزهات والمساجد وغيرها.


وقد تمت الموافقة خلال الاجتماع على الإستثناء من الإرتفاعات للأبراج السكنية بمشروع الإسكان الإجتماعي بمدينة الزقازيق والذي يقام على مساحة 12 فدان، ويساهم في خدمة عدد كبير من شباب المدينة والتي ليس لها ظهير صحراوي، كما أنها محاطة بأراضي زراعية ولا يمكن التوسع الأفقي بها.


كما تمت الموافقة على الطلبات المقدمة لتنفيذ عدد من المشروعات في قطاع السياحة والتي تضيف قيمة إقتصادية وإستثمارية وتساهم في تنشيط هذا القطاع، ومن بينها فندق سياحي بالجيزة يضم 375 غرفة فندقية، ويساهم في توفير 8500 فرصة عمل خلال مرحلة التنفيذ والتشغيل، وكذا فندق بطريق مصر / الإسكندرية الصحراوي، تديره شركة عالمية، ويتم تنفيذه على مساحة 6 أفدنة، ويضم 400 غرفة، ويساهم في توفير فرص عمل، بالإضافة إلى فندق النادي الدولي للبحارة ببور توفيق والذي يهدف إلى تنشيط السياحة بمدينة السويس.





------------------------





.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شريف يستعرض الخطة الإستراتيجية للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جريدة الحدث المصرية الاليكترونية  :: صالة التحرير :: أخبار محلية-
انتقل الى: