جريدة الحدث المصرية الاليكترونية

جريدة اليكترونية شاملة ترصد الاحداث وتنقل الاخبار على مدار الساعه فى مصر والعالم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول,, عربية ودولية ,,,, أخبار محلية ,,,, المال والاقتصاد ,,,, ثقافة وفنون ,,,, اخبار الرياضة ,,,, اخبار متنوعة ,,,, المرأة والمجتمع ,,,, المقالات ,,,, التحقيقات ,,,, التقارير والملفات ,,,, شئون برلمانية ,,,, توك شو وفيديوهات ,,,, حوادث وقضايا ,,,,, صفحة الفيس بوك ,,,
لا إغلاق لأسواق العريش تزامنا مع الحملة العسكرية
الجيش المصري يدك أوكار خفافيش الظلام.. والحصيلة الأولية تصفية 20 إرهابيًا كحصيلة اولية
المتحدث العسكرى يعلن توجيه ضربات جوية لبؤر وأوكار إرهابيين بشمال ووسط سيناء.. القوات البحرية تحاصر السواحل لقطع الإمدادت
السيسي يقلق مضاجع أردوغان.. غاز شرق المتوسط يعطى مزايا سياسية وإقتصادية كبيرة لمصر

الطيب: نحن مع المعركة المصيرية ضد الارهاب

الكنيسة القبطية الكاثوليكية تعلن دعمها للقضاء على الإرهاب

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة

شاطر
 

 السيسي وأولاند.. مذكرة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في شرم الشيخ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحدث 1



المساهمات : 2032
تاريخ التسجيل : 12/04/2016

السيسي وأولاند.. مذكرة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في شرم الشيخ Empty
مُساهمةموضوع: السيسي وأولاند.. مذكرة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في شرم الشيخ   السيسي وأولاند.. مذكرة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في شرم الشيخ I_icon_minitime18/04/16, 01:09 pm

السيسي وأولاند.. مذكرة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في شرم الشيخ


السيسي وأولاند.. مذكرة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في شرم الشيخ 2016-635965795485955370-595_main

الهدى والايمان..

وقعت محافظة جنوب سيناء مذكرة نوايا لإقامة مشروع لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بمدينة شرم الشيخ بقدرة 40 ميجاوات وبتكلفة مبدئية 75 مليون يورو.

شهد مراسم توقيع المذكرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، والرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند.

قام بالتوقيع اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء وألبير فوشيه، العضو المنتدب لشركة شنايدر اليكتريك مصر وشمال شرق أفريقيا، وأقيمت مراسم التوقيع في قصر القبة بحضور محمد سعد، رئيس شركة شنايدر إليكتريك منطقة إفريقيا والكاريبي؛ والمهندس شريف عبد الفتاح، نائب رئيس شركة شنايدر اليكتريك للشئون الحكومية والطاقة الشمسية مصر وشمال شرق إفريقيا.

وتعليقاً على هذا المشروع الضخم، يقول محمد سعد، رئيس شركة شنايدر اليكتريك منطقة إفريقيا والكاريبي، إن الحكومة المصرية تولي اهتماماً كبيراً لمشروعات الطاقة المتجددة، ولكن من الضروري توظيف الموارد بالكامل وبشكل فعال، من أجل تعظيم العوائد الناتجة من هذا النوع من المشروعات.

وتابع: وفي إطار إستراتيجية الوزارة الرامية لإضافة ما يقرب من 50 ألف ميجاوات للشبكة القومية للكهرباء خلال الـ20 عاما القادمة لتلبية احتياجات المواطنين، تحرص شنايدر اليكتريك باستمرار على دعم تلك الخطة عن طريق ما تُقيمه من مشروعات ضخمة من بينها هذا المشروع الكبير الذي سيساهم بشكل في تخفيف العبء عن الشبكة القومية للكهرباء، مع دعمه للسياحة في مدن جنوب سيناء خاصة شرم الشيخ بما تحتويه من بنية سياحية ضخمة.

كما صرح ألبير فوشيه، العضو المنتدب لشركة شنايدر اليكتريك مصر وشمال شرق أفريقيا على تلك الاتفاقية بقوله: "يُعد قطاع الطاقة من أهم القطاعات الحيوية في السوق المصرية خاصة الطاقة الشمسية التي تتمتع بفرص نمو هائلة، حيث تتوافر الطاقة الشمسية في مصر بأسعار رخيصة، مع وجود إمكانيات هائلة للاستثمار في هذا المجال، وتؤمن شنايدر اليكتريك أن هذا القطاع قادر على تلبية متطلبات التنمية المستدامة من الطاقة سواء كانت تقليدية أو متجددة، والمساهمة الفعالة في دفع الاقتصاد والتنافسية الوطنية.

وقال:إن مشروع الطاقة الشمسية في شرم الشيخ يمثل نموذجًا لهذه المشروعات ويتم إقامته من خلال تحالف يضم شركة التوكل الكهربائية وشركة نايل كونسورتيوم".











-------------------------------





.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السيسي وأولاند.. مذكرة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في شرم الشيخ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جريدة الحدث المصرية الاليكترونية  :: صالة التحرير :: عربية ودولية-
انتقل الى: