جريدة الحدث المصرية الاليكترونية

جريدة اليكترونية شاملة ترصد الاحداث وتنقل الاخبار على مدار الساعه فى مصر والعالم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول,, عربية ودولية ,,,, أخبار محلية ,,,, المال والاقتصاد ,,,, ثقافة وفنون ,,,, اخبار الرياضة ,,,, اخبار متنوعة ,,,, المرأة والمجتمع ,,,, المقالات ,,,, التحقيقات ,,,, التقارير والملفات ,,,, شئون برلمانية ,,,, توك شو وفيديوهات ,,,, حوادث وقضايا ,,,,, صفحة الفيس بوك ,,,
لا إغلاق لأسواق العريش تزامنا مع الحملة العسكرية
الجيش المصري يدك أوكار خفافيش الظلام.. والحصيلة الأولية تصفية 20 إرهابيًا كحصيلة اولية
المتحدث العسكرى يعلن توجيه ضربات جوية لبؤر وأوكار إرهابيين بشمال ووسط سيناء.. القوات البحرية تحاصر السواحل لقطع الإمدادت
السيسي يقلق مضاجع أردوغان.. غاز شرق المتوسط يعطى مزايا سياسية وإقتصادية كبيرة لمصر

الطيب: نحن مع المعركة المصيرية ضد الارهاب

الكنيسة القبطية الكاثوليكية تعلن دعمها للقضاء على الإرهاب


شاطر | 
 

 أسماء مخططي اغتيال فضيلة الشيخ "علي جمعة"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحدث 1



المساهمات : 2032
تاريخ التسجيل : 12/04/2016

مُساهمةموضوع: أسماء مخططي اغتيال فضيلة الشيخ "علي جمعة"    08/08/16, 02:35 pm

أسماء مخططي اغتيال فضيلة   الشيخ "علي جمعة"









طارق حسن
كشفت مصادر أمنية  عن معلومات حصرية، عن حادث محاولة اغتيال الدكتور على جمعة، مفتي الديار المصرية السابق.


وأشارت المعلومات التي تمكنت الجهات الأمنية من رصدها عقب تحليل محتوى صفحة "حسم" الإخوانية، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" والتي أعلنت مسئوليتها عن محاولة الاغتيال الفاشلة عن العديد من المفاجآت، أهمها أن الصفحة المشار إليها تدار من تركيا، إضافة إلى أن تمويلها وإدارتها من قبل 10 أشخاص.


وأضافت المصادر الأمنية أن المخطط الرئيسي للعملية الإرهابية القيادي الإخوانى يحيى السيد إبراهيم موسى، الشهير بـ يحيى موسى والمتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة، في عهد تنظيم الإخوان الإرهابي، والمشرف العام على خطة اغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات.


وأشارت المصادر إلى أن أجهزة الأمن رصدت عدة بيانات ومحادثات دارت بين القيادى الإخوانى الهارب يحيى موسى وأعضاء جماعة الإخوان بالداخل، ويحملون أسماء حركية مثل أبو عبيدة المصري، أبو بصير الأنصاري، كوريا المصري، عبد الرحمن أكاب، صهيب رسلان.


وأكدت التقارير الأمنية أن هناك عمليات رصد ومتابعة لأي محاولات أو اتصالات يجريها القيادى الإخوانى الهارب بالخارج بالعناصر الإرهابية بالداخل، مؤكدة تورط الإرهابي الهارب أحمد عبد الباسط محمد محمد المحكوم عليه بالإعدام في القضية المعروفة باسم "العمليات المتقدمة" والذي يتولى تمويل لجنة العمليات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية.


وأوضحت المعلومات أن دور عبد الباسط توجيه المجموعات المسلحة داخل الأراضي المصرية، برصد وتتبع تحركات عدد من الشخصيات المهمة، تمهيدًا لاغتيالهم، ومعاينة وتصوير ودراسة عدد من المنشآت المهمة للتعرف على الثغرات الأمنية بها تمهيدا لاستغلالها في العمليات الإرهابية.


وأشارت المعلومات إلى تورط الهارب عبد الرحيم محمد الصغير نجل القيادي بالجماعة الإسلامية الهارب لدولة تركيا محمد الصغير بتمويله للمجموعات المسلحة عبر عدد من أصدقائه وأقاربه بمصر لتنفيذ مخطط فوضوي تقوم بتمويله عناصر التنظيم الإرهابي الدولي بالخارج.


من جانبها تواصل الأجهزة الأمنية جهودها لضبط عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى المتورطين في عملية الاغتيال وتضييق الخناق عليهم عقب توافر معلومات عن تورط أصدقاء وأقارب لبعض المتهمين باغتيال النائب العام السابق هشام بركات في العملية الإرهابية الأخيرة.

وكانت الأجهزة الأمنية قد قامت بتفريغ معظم كاميرات المراقبة الموجودة في نطاق المنطقة التي شهدت عملية الاغتيال الفاشلة وأمكن تحديد خطوط هروب الجناة لسرعة ضبطهم.








--------------



.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أسماء مخططي اغتيال فضيلة الشيخ "علي جمعة"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جريدة الحدث المصرية الاليكترونية  :: صالة التحرير :: حوادث وقضايا-
انتقل الى: