جريدة الحدث المصرية الاليكترونية

جريدة اليكترونية شاملة ترصد الاحداث وتنقل الاخبار على مدار الساعه فى مصر والعالم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول,, عربية ودولية ,,,, أخبار محلية ,,,, المال والاقتصاد ,,,, ثقافة وفنون ,,,, اخبار الرياضة ,,,, اخبار متنوعة ,,,, المرأة والمجتمع ,,,, المقالات ,,,, التحقيقات ,,,, التقارير والملفات ,,,, شئون برلمانية ,,,, توك شو وفيديوهات ,,,, حوادث وقضايا ,,,,, صفحة الفيس بوك ,,,
لا إغلاق لأسواق العريش تزامنا مع الحملة العسكرية
الجيش المصري يدك أوكار خفافيش الظلام.. والحصيلة الأولية تصفية 20 إرهابيًا كحصيلة اولية
المتحدث العسكرى يعلن توجيه ضربات جوية لبؤر وأوكار إرهابيين بشمال ووسط سيناء.. القوات البحرية تحاصر السواحل لقطع الإمدادت
السيسي يقلق مضاجع أردوغان.. غاز شرق المتوسط يعطى مزايا سياسية وإقتصادية كبيرة لمصر

الطيب: نحن مع المعركة المصيرية ضد الارهاب

الكنيسة القبطية الكاثوليكية تعلن دعمها للقضاء على الإرهاب

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة

شاطر
 

  سيناء تستعد لاعلانها خالية من الارهاب فى اغسطس بخطة امنية مكبرة وشاملة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحدث 1



المساهمات : 2032
تاريخ التسجيل : 12/04/2016

 سيناء تستعد لاعلانها خالية من الارهاب فى اغسطس  بخطة امنية مكبرة وشاملة Empty
مُساهمةموضوع: سيناء تستعد لاعلانها خالية من الارهاب فى اغسطس بخطة امنية مكبرة وشاملة    سيناء تستعد لاعلانها خالية من الارهاب فى اغسطس  بخطة امنية مكبرة وشاملة I_icon_minitime21/07/16, 07:20 am

 سيناء تستعد لاعلانها خالية من الارهاب فى اغسطس 
بخطة امنية مكبرة وشاملة


 سيناء تستعد لاعلانها خالية من الارهاب فى اغسطس  بخطة امنية مكبرة وشاملة 447 
محمد مؤنس

قالت مصادر مطلعة، إن قوات الأمن بشمال سيناء أعدت خطة جديدة للقضاء على بقايا «فلول الإرهاب»، تمهيدا للإعلان عن خلو المحافظة من الإرهاب.

وبحسب المصادر فإن قوات الأمن تعتزم القيام بحملة أمنية مكبرة خلال الأسبوعين المقبلين تشارك فيها جميع القوات الأمنية من جيش وشرطة بمشاركة سلاح الجو «طائرات F١٦»، وطائرات «الأباتشى» وطائرات بدون طيار، وأفراد من قوات الصاعقة وقوات مكافحة الإرهاب، وتتضمن الخطة مشاركة قوات من الجيشين الثانى والثالث وقوات الشرطة، مدعومين بآليات عسكرية لمحاصرة العناصر الإرهابية بمناطق الشيخ زويد ورفح ووسط سيناء والعريش.

وأكدت المصادر أن الخطة الجديدة تأتى فى إطار توافر معلومات جديدة وكاملة عن أماكن وجود العناصر الإرهابية وتحركاتهم بالمحافظة، حيث كشفت المعلومات أن ما تبقى من فلول الإرهاب تفرقوا على عدة مناطق بالشيخ زويد ورفح والعريش وجزء قليل بوسط سيناء، ويقومون بتنفيذ عمليات منفردة بتفجير العبوات الناسفة والاغتيالات للعناصر الأمنية والمدنيين وسط مدينة العريش.

المصادر قالت إن الخطة التى تم الانتهاء منها وتهدف إلى القضاء على الإرهاب، وإعادة المواطنين لديارهم بالشيخ زويد ورفح، حيث ستشمل الحملة الأمنية جميع مناطق تمركز عناصر تنظيم بيت المقدس فى وقت واحد، وسيتم مداهمة جميع المناطق من خلال القوات البرية التى ستشارك فيها قوات من الصاعقة لأول مرة، وتتضمن الخطة عدم إتاحة الفرصة للعناصر الإرهابية للفرار، ومحاصرتهم بأماكن اختبائهم.

وكشفت المصادر أن أفرادا من أبناء القبائل سيشاركون فى الحملة الأمنية لخبرتهم بتضاريس المنطقة.

وقالت مصادر أمنية إنه عقب انتهاء الحملة الأمنية سيتم الإعلان عن سيناء خالية من الإرهاب بعد القضاء على العناصر الإرهابية، وذلك خلال شهر أغسطس المقبل، حيث تشير المعلومات إلى أن الأجهزة الأمنية حصلت على معلومات دقيقة عن جميع البؤر الإرهابية بشمال سيناء.

من ناحية أخرى، وقعت اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن وعناصر إرهابية قرب قسم شرطة الشيخ زويد، بعد محاولة العناصر الإرهابية اقتحام القسم.

وقال شهود عيان إن مجموعة من العناصر الإرهابية اعتلت أسطح المنازل الواقعة قرب قسم شرطة الشيخ زويد، وقامت بإطلاق النار على مبنى القسم فجر الأربعاء، وقامت القوات بتبادل إطلاق النار مع العناصر الإرهابية، ووقعت اشتباكات عنيفة تصدت لها القوات، بعد اعتلاء العناصر الإرهابية ٥ بنايات سكنية.

وبحسب الشهود فإن حرب شوارع وقعت قرب القسم، حيث توزعت العناصر الإرهابية فى محيط القسم، وأطلقت نيرانها على أفراد الحراسات أعلى قسم الشرطة، فى حين قامت الارتكازات الأمنية لقوات الجيش على الطريق المؤدى لقرية «الجورة» بالتصدى للعناصر الإرهابية، مما أسفر عن سقوط قتلى ومصابين فى صفوف الإرهابيين.




----------------------



.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سيناء تستعد لاعلانها خالية من الارهاب فى اغسطس بخطة امنية مكبرة وشاملة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جريدة الحدث المصرية الاليكترونية  :: صالة التحرير :: أخبار محلية-
انتقل الى: