جريدة الحدث المصرية الاليكترونية

جريدة اليكترونية شاملة ترصد الاحداث وتنقل الاخبار على مدار الساعه فى مصر والعالم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول,, عربية ودولية ,,,, أخبار محلية ,,,, المال والاقتصاد ,,,, ثقافة وفنون ,,,, اخبار الرياضة ,,,, اخبار متنوعة ,,,, المرأة والمجتمع ,,,, المقالات ,,,, التحقيقات ,,,, التقارير والملفات ,,,, شئون برلمانية ,,,, توك شو وفيديوهات ,,,, حوادث وقضايا ,,,,, صفحة الفيس بوك ,,,
لا إغلاق لأسواق العريش تزامنا مع الحملة العسكرية
الجيش المصري يدك أوكار خفافيش الظلام.. والحصيلة الأولية تصفية 20 إرهابيًا كحصيلة اولية
المتحدث العسكرى يعلن توجيه ضربات جوية لبؤر وأوكار إرهابيين بشمال ووسط سيناء.. القوات البحرية تحاصر السواحل لقطع الإمدادت
السيسي يقلق مضاجع أردوغان.. غاز شرق المتوسط يعطى مزايا سياسية وإقتصادية كبيرة لمصر

الطيب: نحن مع المعركة المصيرية ضد الارهاب

الكنيسة القبطية الكاثوليكية تعلن دعمها للقضاء على الإرهاب

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة

شاطر
 

 المطالبة بمنع لعبة "بوكيمون" في روسيا لأنها تجسسية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحدث 1



المساهمات : 2032
تاريخ التسجيل : 12/04/2016

المطالبة بمنع لعبة "بوكيمون" في روسيا لأنها تجسسية Empty
مُساهمةموضوع: المطالبة بمنع لعبة "بوكيمون" في روسيا لأنها تجسسية   المطالبة بمنع لعبة "بوكيمون" في روسيا لأنها تجسسية I_icon_minitime17/07/16, 06:08 pm

المطالبة بمنع لعبة "بوكيمون" في روسيا لأنها تجسسية




المطالبة بمنع لعبة "بوكيمون" في روسيا لأنها تجسسية 5788c895c461887d1b8b4595

لعبة بوكيمون


محمد مؤنس
تطرقت صحيفة "موسكوفسكي كومسوموليتس" إلى المطالبة بمنع لعبة "بوكيمون" في روسيا، حيث لا يُستبعد أن تكون لها علاقة بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية.
جاء في مقال الصحيفة:

قريبا سيقدم إلى المصلحة الفدرالية للرقابة في مجال حماية حقوق المستهلك ورفاهية المواطنين، ومصلحة مكافحة الاحتكار الفدرالية، وإلى شركة "آبل" طلب يتضمن وقف نشر هذه اللعبة لغاية تغيير شروط استخدامها. وهذا الطلب ستقدمه الجمعية الأرثوذكسية لقوزاق سان بطرسبورغ "إيربيس"، حيث يقول أعضاء الجمعية إن "المشاركين في اللعبة قد لا يعرفون أنهم يعملون لمصلحة وكالة الاستخبارات الأمريكية".

للقوزاق شكاوى عديدة من Pokemon GO، وهي اللعبة المخصصة للأجهزة الالكترونية المحمولة، والتي تتضمن بحثا عن وحوش صغيرة بواسطة كاميرات مثبتة في الشوارع.
فأولا – تأخذ هذه اللعبة وقتا كبيرا من الشباب وتلهيهم عن الحياة الواقعية.


ويقول ممثل الجمعية إنها "جذابة كالمخدرات، حيث يفقد من يلعبها سنوات من عمره بدلا من أن يمارس عملا مفيدا لتنمية مواهبه".

وثانيا – المدمنون على هذه اللعبة، يبدأون بالانتقاص من حقوق الآخرين، فمثلا لا يخجلون أبدا من البحث عن هذه الوحوش الصغيرة في المعابد والمقابر، وهذا إهانة لمشاعر وأحاسيس المؤمنين والمفجوعين بموتاهم.
إن هذا يشبه لعب الأطفال بكرة القدم في الفناء بين المباني السكنية، حيث كل شيء يبقى اعتياديا لغاية أن تكسر الكرة زجاج نافذة ما، عندها يتغير الموقف من لعبتهم المفضلة.

وإضافة إلى ذلك، تدعو جمعية القوزاق المصممين الوطنيين إلى المبادرة وتصميم لعب إلكترونية خاصة تنمي الروح الوطنية.
وهناك أمر آخر لا يقل أهمية من كل هذا، وهو كيف ينعكس هذا الإدمان على مصالح الدولة؟ لأن Pokemon GO قد تكون لعبة تجسس. ذلك لأن كاميرات هواتف المشتركين فيها تكون شغالة وهم يتجولون ليس فقط في الشوارع، بل وفي المباني، التي قد تكون مكاتب تحتوي على وثائق مهمة.


المطالبة بمنع لعبة "بوكيمون" في روسيا لأنها تجسسية 5788c8f8c46188b1748b45a1


يعتقد المعارضون لهذه اللعبة أن الأجهزة الأمنية الأجنبية لها أهداف معينة يمكنها بلوغها من خلال إمكانيتها في متابعة الأجهزة الالكترونية المحمولة وتسجيل ذلك بالصورة (فيديو) والصوت. ويسأل ممثل الجمعية، "أين صممت هذه اللعبة؟ في الولايات المتحدة. لذلك لا يَستبعد وجود علاقة لوكالة الاستخبارات الأمريكية بها".

من جانبه، يدعو رئيس الجمعية أندريه بولياكوف الحكومة الروسية إلى التدخل وإجبار Pokemon GO على التسجيل، ووضع قواعد محددة للأجانب مع مراعاة مصالح روسيا وثقافتها. كما يدعو إلى التحقيق في مصير الأموال التي يدفعها مستخدموها. لذلك يجب منع استخدامها لغاية إنجاز هذه المتطلبات.



------------


.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المطالبة بمنع لعبة "بوكيمون" في روسيا لأنها تجسسية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جريدة الحدث المصرية الاليكترونية  :: صالة التحرير :: عربية ودولية-
انتقل الى: